أعراض انسحاب البيسة من الجسم وبديل البيسة المميت

مخدر البيسة البديل الغير شرعي لمخدرات البودرة فهو أكثر المخدرات الصناعية التي ذاع صيتها كبديل عن الهيروين والكوكايين وقد ساعد رخص سعر البيسة علي انتشار المخدر في المجتمع وإقبال الشباب والمراهقين عليه وتجربة نشوة جديدة لمخدر جديد غزا أسواق الإدمان.

وبسبب القوة الإدمانية لمخدر البيسة فإن أعراض انسحاب البيسة من الجسم تكون شديدة لذا من الصعوبة أن يتم علاج إدمان البيسة في المنزل بسبب تلك الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن تعاطي البيسة، وفي الواقع كثير من الأشخاص يخلط بين البيسة والهيروين لأنهما مخدرات بودرة والأعراض الانسحابية للبيسة أشبه ما يكون بأعراض انسحاب الهيروين.

وفي الواقع هناك العديد من العوامل التي تؤثر في مدة أعراض انسحاب البيسة ولكن من خلال أدوية أعراض الانسحاب والأدوية النفسية ومع الإشراف الطبي الكامل في choose للطب النفسي وعلاج الإدمان يتم علاج الإدمان من البيسة والتخلص من عالم الإدمان.

والعودة إلى ممارسة الحياة من جديد في ظل بيئة علاجية تساعد علي التعافي في أفضل مراكز هاف واي في مصر نعمل على تأهيل مدمني المخدرات وعودتهم إلى المجتمع وممارسة الحياة بعيدا عن السلوكيات الإدمانية فتواصل معنا مع أفضل طرق تطبيل البيسة والتخلص من عالم الإدمان سفينة تعبر بك إلى بر الأمان

مدة أعراض انسحاب البيسة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في مدة أعراض انسحاب البينة من الجسم فمرحلة سحب السموم ومدة بقاء البيسة في جسم المدمن تختلف من شخص لآخر لذا فإن مرحلة الديتوكس قد تستمر أسبوع، وبعض تلك المراحل يستمر أسبوعين والبعض يظل في مراكز سحب السموم مدة شهر خاصة إذا ما صاحب مرض الإدمان الأعراض النفسية والذهانية.

فحينها سيتم سحب سموم لبيسة من الجسم من خلال أدوية أعراض الانسحاب وأسماء أدوية علاج الإدمان التي لها دور كبير في التقليل من حدة الأعراض الانسحابية للبيسة والتقليل من التوق إلى المخدر مع تقليل مدة انسحاب المخدرات من الجسم بشكل عام.

من المعايير والعوامل التي تؤثر في مدة أعراض انسحاب البيسة من الجسم هي نوع البيسة التي يتعاطها الشخص إذ يختلف تصنيع البيسة والمواد التي تضاف إليها فهناك مركبين أساسين في المخدر وهما مادة الكوك وبرشام أبو صليبة، لكن هناك العديد من المواد الكيميائية التي تضاف إلى صناعة مخدر البيسة والتي تزيد من درجته الإدمانية وقوة مفعول المخدر والتي فاقت قوة الهيروين والكوكايين.

من أهم العوامل التي بحسبها تتغير مدة أعراض انسحاب البيسة هي الحالة الصحية للمريض والمرحلة العمرية ومدة تحمله أدوية أعراض الانسحاب وسحب السموم من جسمه، بالإضافة إلى مدة التعاطي وهل التعاطي مستمر أم على فترات لان بحسب مدة التعاطي والإدمان ستختلف كمية السموم في جسم الشخص المدمن وحينها يحتاج الشخص إلى مدة أطول لعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وطرد السموم من الجسم.

دماغ البيسة

تؤثر البيسة علي الجهاز العصبي المركزي وتؤدي إلى تدميره كما أن لها التأثير السلبي علي العقل فهي من المواد المخدرة عالية الخطورة إذ يفوق تأثيرها الهيروين والكوكايين وبسبب قوة مفعولها ودرجة الإدمانية عليها فإن أعراض شرب البيسة تكون واضحة بشكل كبير على الأشخاص.

بخلاف أعراض إدمان المخدرات بشكل عام من شحوب الوجه وإهمال المنظر والهندام والسهر ليلا خارج المنزل بشكل لافت للنظر مع غياب مقتنيات المنزل الغالية الثمن وظهور السرقة وتدني المستوى الدراسي واضطرابات النوم واضطرابات الطعام والشهية وهلم جرا من أعراض إدمان البيسة كونها من المخدرات عامة.

أما أعراض شرب البيسة بشكل خاصة فهي أشبه ما تكون بأعراض الإدمان على الهيروين ولذا كثير من الأشخاص يعتقد أن الهيروين والبيسة نفس الشيء.

يتم التعرف على مدمن البيسة من خلال علامات الندب والحقن حال تعاطي البيسة من خلال الحقن الوريدي إذ إن  مدمني البيسة يحاولوا إخفاء علامات التعاطي التي تظهر على أجسامهم من خلال ملابس ذات الأكمام الطويلة حتى في الوقت الحار في الصيف من أجل الخاء علامات تعاطي البيسة.

انقر هنا للتعرف على مزيد من المعلومات حول إدمان طلبة الجامعة كوارث وحوادث

علاج إدمان البيسة في المنزل

يمكننا القول بأن هناك إمكانية ولا نقول الأفضل إمكانية إن يتم علاج إدمان الحشيش في المنزل لأن أعراض الانسحاب من الحشيش ليست قوية كما يمكن علاج إدمان الترامادول في المنزل خاصة في بدايات التعاطي وستكون أعراض انسحاب الترامادول كم يوم وتنهي بالفعل في ظل مراقبة مختصي علاج الإدمان ووضع برامج علاجية والعلاج الأسري مع رغبة الشخص المدمن في التعافي.

إلا أنه مع هذا يفضل مختصي علاج الإدمان أن يكون العلاج في المراكز العلاجية الخاصة، لكن مع علاج إدمان البيسة في المنزل فالأمر يختلف تماما فإننا أمام مخدر من أقوى أنواع المخدرات وأشدها من الناحية الإدمانية.

ولذا ينجم العديد من أعراض انسحاب البيسة من الجسم والتي تحتاج إلى تعامل خاص فالتوق إلى المخدر والرغبة في التعاطي والانفعال والعدوانية والآلام الجسدية والأعراض النفسية كفيلة بأن تعيد الشخص من قريب لانتكاسة البيسة من أجل دماغ البيسة وتجربة تعاطي برشام أبو صليبة مع الكوكا.

لذا فكرة علاج دمان البيسة في المنزل ليس أفضل طريق تطبيل البيسة ولكن يجب التواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة ضمانا لمرحلة أفضل من التعافي والتخلص من إدمان البيسة نهائيا.

أدوية أعراض الانسحاب

المرحلة في علاج الإدمان علي البيسة تتم من خلال سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للبيسة وتلك المرحلة تحتاج إلى علاج الإدمان طبيا مع العلاج النفسي من أجل السيطرة على الأعراض والتقليل من حدة الأعراض الانسحابية للبيسة وتقليل التوق إلى المخدر.

فتعمل أدوية أعراض الانسحاب علي مرور تلك المرحلة بسلام بلا مضاعفات ولكن يجب أن تتم تلك المرحلة في مراكز سحب السموم ومراكز علاج إدمان البيسة الخاصة وهي الطريق الآمن والأسلم والأسرع لعلاج مدمني المخدرات وهذا أفضل طرق تطبيل البيسة.

موضوع ذات صلة: هل دواء باركينول يسبب الإدمان؟ حقائق صادمة 100%

الأعراض الانسحابية للبيسة

حين التوقف عن تعاطي مخدر البيسة بشكل فجائي تظهر العديد من الأعراض الانسحابية للبيسة علي الأشخاص وتختلف تلك الأعراض ما بين أعراض انسحاب البيسة النفسية وأعراض الانسحاب من البيسة الجسدية والتي تتمثل فيما يلي:-

-  الشعور بحالة من الغثيان مع القيء بسبب حدوث اضطرابات في المعدة مع الإصابة بالإسهال.

–     ظهور العديد من الآلام في مناطق بالجسم كالعظام والمفاصل.

-  تشنجات في المعدة مع الشعور بالمغص.

-  كثرة التثاؤب والشعور بالإرهاق الشديد.

-  الشعور بالقشعريرة ورعشة في الجسم.

-  زيادة في معدل الدموع وإفرازات الأنف.

–     التعرق الشديد والشعور بالصداع.

-  اضطرابات النوم والشعور بالأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي.

-  اتساع في حدقة العين وهي من أبرز أعراض شرب البيسة والأعراض الانسحابية.

كما أن هناك العديد من الأعراض النفسية والاضطرابات التي تظهر علي الشخص المريض في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب البيسة مثل مشاعر القلق وحالة من الاكتئاب مع الشعور التوق الشديد إلى المخدر والرغبة في تعاطي البيسة.

وإن لم يتم التعامل مع تلك الأعراض بشكل سليم فقد تؤدي إلى حدوث مشاكل ومخاطر أكبر كالإصابة بالتشنجات ولذا يؤكد خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان أن يتم علاج الإدمان من البيسة في مراكز علاج الإدمان وتحت الإشراف الطبي تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

مراحل علاج إدمان البيسة

يتم علاج الإدمان من البيسة من خلال ما يلي:-

1- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للبيسة ويتم الأمر في مركز سحب السموم تحت الإشراف الطبي.

2- مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وغيرها من برامج التأهيل التي تتم في مراكز علاج الإدمان.

3- مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس وهي من أهم المراحل العلاجية من أجل الحفاظ علي التعافي وتتم المرحلة بعد الانتهاء من المراحل الفعلية لعلاج الإدمان من البيسة وخروج الأشخاص من المركز العلاجي إلى ممارسة الحياة.

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

شارك المقال