تبطيل الهيروين بالتدريج ... وأسرع 3 خطوات للعلاج الطبي الفعال

تبطيل الهيروين بالتدريج خرافة طبية لا تحقق أي نتيجة فعالة للتعافي من إدمان هذه البودرة، عدد كبير من الأشخاص يقدمون حلول مختلفة تساعد على التعافي والشفاء من الإدمان بدون أي أساس طبي، مؤخرًا ظهرت التيارات المضللة التي تتحدث عن تبطيل بودرة الهيروين بالتدريج من أجل التعافي بدون آلام، ويقولون أن هذه الطريقة تساعد على سحب البودرة من الجسم بالتدريج، وكثر الحديث عن تبطيل الهيروين بالتدريج الذي يعد واحد من أسوأ الخطوات العلاجية التي قد تسير خلفها.

علاج إدمان بودرة الهيروين يعني أن الإنسان في مأزق كبير وبحاجة إلى علاج سريع وفعال، لا يحدث ذلك إلا من خلال الخطوات العلاجية الطبية للانتهاء من إدمان الهيروين بشكل نهائي، والأمر الجدير بالذكر هنا أن مدمن الهيروين يكون بحاجة إلى علاج فعال ومتخصص تحت إشراف الطبيب وبداخل مركز لعلاج الإدمان، ليخضع إلى الرعاية الطبية الشاملة، تابع معنا الحديث عن أهم النقاط المتعلقة بشائعة تبطيل الهيروين بالتدريج.

أعراض إدمان الهيروين

تبطيل الهيروين بالتدريج خرافة سنتحدث عنها بالتفصيل ولكن في بداية الأمر دعونا نتحدث عن أعراض إدمان الهيروين، هذا النوع من المواد المخدرة يعرف بتأثيره الشديد على الجهاز العصبي المركزي، ويتم استخلاصه من نبات الأفيون إلى جانب خلطه بعدد من المواد الصناعية الأخرى.

لذا أعراض إدمان هذا المخدر حادة وخطيرة كما تزداد صعوبة مع مرور الوقت، من أبرز أعراض إدمان الهيروين ما يلي:

  • انخفاض معدل ضغط الدم.
  • مشكلات في عملية التنفس.
  • زيادة في معدل نبضات القلب.
  • دوخة وقيء بالإضافة إلى مشكلات الهضم الأخرى.
  • الحاجة الدائمة إلى المخدر والرغبة في تعاطيه.
  • الشعور بالنشوة والاسترخاء بعد تعاطي الجرعة.
  • إهمال في المظهر الخارجي.
  • حساسية وحكة في الجلد.
  • احمرار العين.
  • حالات الإغماء والغياب عن الوعي باستمرار.
  • فقدان التركيز وزيادة معدلات النسيان.
  • الخمول والكسل.
  • مشكلات في النطق والكلام حيث يشعر المدمن بثقل اللسان.
  • احتقان في ملتحمة العين وضيق حدقة العين.
  • اضطراب الشهية.
  • فقدان في الوزن بشكل ملحوظ.
  • رشح الأنف وأعراض الأنفلونزا.
  • الأعراض الانسحابية عند تقليل الجرعة أو التوقف عن تعاطي المخدر.

أخطر أنواع المخدرات هل الفودو أم الهيروين وأشهر 7 أنواع من المخدرات الجديدة

تجربتي مع تبطيل الهيروين

تبطيل الهيروين بالتدريج خرافة أثبتتها لي تجربتي مع تبطيل الهيروين، أتعاطي مخدر الهيروين منذ أشهر عديدة وذلك بعد تعرفي على مجموعة من رفقاء السوء، والهيروين للأسف يكثر في الحفلات الغنائية للشباب والمراهقين، وفي إحدى المرات بعد تناول جرعة عالية نقلت إلى المستشفى، ونجوت من الموت بصعوبة بالغة، لذا قررت البحث عن طريقة للخروج من دائرة إدمان مخدر الهيروين للعودة إلى حياتي السابقة.

سمعت عن طريقة تبطيل الهيروين بالتدريج البعض كان يرى أنها طريقة فعالة جدًا، حيث قمت بتخفيف جرعات المخدر بشكل تدريجي لتخفيف آثره على الجسم، ولكن في إحدى المرات تعرضت إلى الانتكاسة الشديدة، وأصبحت بحاجة إلى كميات كبيرة من المخدر على عكس الوضع السابق قبل تجربة خطوات تبطيل الهيروين بالتدريج، وأكاد أجزم أنها طريقة خاطئة تمامًا وغير مجدية على الإطلاق.

عندما تواصلت مع صديق لي يعمل في إحدى مراكز علاج الإدمان أخبرني أن الطريقة خاطئة، وأن تبطيل الهيروين بالتدريج يعني أنك تستخدم مواد مخدرة أخرى أقل تأثيرًا من الهيروين، مثل استبداله البودرة بالحشيش وقررت تجربة هذه الطريقة أيضًا، أيضًا كانت تجربة خاطئة تمامًا حيث أصبحت مدمن على الهيروين والحشيش معًا!

أخيرًا قررت الاستسلام والتواصل مع مركز لعلاج الإدمان متخصص وذو خبرة وسمعة جيدة، وبالتصفح على اليوتيوب شاهدت فيديوهات للدكتورة منى اليتامي التي تتحدث عن خطأ تبطيل الهيروين بالتدريج، وأن العلاج يكون في المصحة العلاجية للانتهاء تمامًا من الإدمان، وبالفعل تواصلت مع مركز CHOOSE  لعلاج الإدمان والطب النفسي للدكتورة منى اليتامي لبدء التعافي والعلاج من إدمان البودرة نهائيًا.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الهيروين 

تبطيل الهيروين بالتدريج

مؤخرًا هناك آلاف الطرق والنصائح العلاجية التي يقدمها أشخاص غير مختصين لمرضى الإدمان، ويدعون أنها فعالة وتساعدهم على التعافي والشفاء بدون الحاجة إلى الطبيب أو المصحة العلاجية، ومن أشهر هذه النصائح هو تبطيل الهيروين بالتدريج، وانقسم المضللين إلى مجموعين حول طريقة إجراء هذه العملية لتبطيل الهيروين.

قبل الحديث عن الادعاءات الكاذبة التي تتعلق بتبطيل الهيروين بالتدريج تأكد أنها خرافة، ومعلومة طبية خاطئة ولا أساس لها من الصحة، وإليك ما يقال في هذا الصدد عن تبطيل الهيروين بالتدريج:

الطريقة الأولى

تبطيل الهيروين بالتدريج عن طريق تخفيف الجرعات عن المعدل المعتاد، ويقال أن هذه الطريقة تخفف من تأثير المخدر على الجسم تدريجيًا، كما أنها تساعد على سحب المخدر بدون آلام، ولكن الأبحاث والدراسات الطبية أثبتت خطًأ هذا الادعاء، وذلك لأن المريض عند تخفيف الجرعات يتعرض إلى الانتكاسة بسبب الأعراض الانسحابية، ويعود إلى التعاطي مرة أخرى ويكون بحاجة إلى جرعات أعلى من الفترات السابقة.

الطريقة الثانية

تبطيل الهيروين بالتدريج من خلال استبدال البودرة بمخدر آخر أقل تأثير من الهيروين، ويقال أن الجسم بذلك يتعرض إلى مخاطر صحية أقل، ومن ثم يبدأ المدمن بالتعافي من المخدر الآخر وهكذا، ولكن نتائج هذه التجربة أدت إلى الوقوع في فخ إدمان أكثر من مخدر في آن واحد، فلا تنساق خلف هذه الادعاءات.

علاج الهيروين بالمنزل

تبطيل الهيروين بالتدريج خطأ وعلاج إدمان الهيروين في المنزل كذلك خطأ، فلا يستطيع المدمن على الهيروين التحمل والصمود لفترات طويلة أمام أعراض انسحاب الهيروين من الجسم، والأمر الجدير بالذكر هنا أن بعض الأعراض الانسحابية قد تصل إلى نوبات قلبية مما يزيد من حاجة المدمن إلى العناية الطبية الشديدة طوال الوقت.

عدد كبير من تجارب علاج الهيروين بالمنزل انتهت بالفشل والعودة إلى المخدر بصورة أسوأ من السابق، فلا يمتلك الأشخاص العاديين نفس الخبرة أو المهارة التي يتمتع بها الطبيب لعلاج مرضى الإدمان، لأنه اضطراب حاد يحتاج إلى دقة وعناية طبية شديدة أثناء العلاج، لذا علاج الإدمان في المنزل مخاطرة لا تصل إلى نتيجة مرضية.

هل اللبن يبطل مفعول الهيروين

بالحديث عن تبطيل الهيروين بالتدريج هناك سؤال يطرحه مجموعة من مدمني هذا المخدر هل اللبن يبطل مفعول الهيروين، بالطبع لا إبطال مفعول الهيروين في الجسم يحتاج إلى عملية طبية تستمر إلى عدة أيام، والتي تعرف بعملية الديتوكس التي يتم خلالها التخلص من المخدر في الجسم، ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا بالتوقف عن تعاطي المخدر تمامًا تحت إشراف طبيب.

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

ارتباطا بالحديث عن تبطيل الهيروين بالتدريج سنتحدث عن أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم، مدمن الهيروين يحتاج إلى العلاج الطبي المتخصص لمساعدته على طرد المخدر من الجسم، ولا توجد أي طريقة أخرى يمكنها أن تساعدك على التخلص من إدمان هذا المخدر، وبالتالي أنت بحاجة إلى مساعدة أحد مراكز علاج الإدمان.

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي من أكبر مؤسسات علاج مرضى الإدمان، والدكتورة منى اليتامي تحرص على اتباع أحدث طرق العلاج التي تساعد المرضى على التعافي بدون آلام حادة تزيد من صعوبة رحلة التعافي، والعلاج يكون قائم على بروتوكولات متطورة الغرض منها التعافي الشامل من الإدمان من الناحية الجسدية والنفسية.

خطوات علاج إدمان الهيروين

بعد توضيح خطأ معلومة تبطيل الهيروين بالتدريج سنوضح ما هي خطوات علاج إدمان الهيروين، والتي تهدف إلى وصول المدمن للتعافي الكامل تحت إشراف الأطباء المتخصصين، وتكون على النحو التالي:

الفحص الدقيق سحب السموم (الديتوكس) العلاج النفسي
الخطوة الأولى تكون تحت إشراف مجموعة من الأطباء لإجراء الفحص الدقيق الشامل، ومن خلال نتائج التقارير الطبية يبدأ الطبيب في وضع الخطوات العلاجية الملائمة. يتوقف المدمن عن تعاطي الهيروين تمامًا، بالطبع تمن مرحلة صعبة بسبب الأعراض الانسحابية التي تهاجمه، لذا يتم وصف روشتة أدوية علاج إدمان الهيروين.

التي تحتوي على مجموعة من العقاقير الطبية التي تساعد المريض على تحمل آلام الأعراض الانسحابية.

احذر من استعمال هذه الأدوية قبل الاستشارة الطبية لأنها تسبب التعود الجسدي والنفسي.

الخدمة الطبية التي تميز مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هو العلاج، والتأهيل النفسي الذي يطبق علي مريض الإدمان.

الغرض من هذا البروتوكول هو تأقلم المدمن على الحياة بدون مخدر، وتعلم مهارات تساعد على مقاومة المؤثرات الخارجية، فضلًا عن المتابعة الخارجية.

 نهاية الحديث عن تبطيل الهيروين بالتدريج:

خرافة تبطيل الهيروين بالتدريج استطاعت خداع الكثير من مرضى الإدمان، فلا يوجد أي دليل طبي أو أساس علمي يشير إلى إمكانية التعافي من إدمان الهيروين من خلال تبطيل الجرعات بالتدريج، أو من خلال استبدال البودرة بمخدر أقل تأثير على الجسم، العلاج الفعال لمدمن الهيروين هو التوقف عن المخدر نهائيًا، والتواصل مع مركز لعلاج الإدمان لإدارة رحلة التعافي والإقلاع عن الهيروين، ووجود أطباء واستشاريين يساعدون على التعامل مع الأعراض الانسحابية والتخفيف من حدتها على المدمن.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال