علاج إدمان البيسة والتخلص من دماغ البيسة القاتل الصامت

علاج إدمان البيسة المخدر الذي ظهر كبديل للهيروين والكوكايين لكن كثيرا ما يكون البديل أشد خطورة من الأصل وهذا هو الحاصل في مخدر البيسة المدمر والذي ظهر في عالم الإدمان وفي أسواق التعاطي كبديل أرخص عن الهيروين والكوكايين وسعر مخدر البيسة لا يتعدى عشر مخدر الكوكايين.

والعديد من الأشخاص يخلط بين الهيروين وبين الكوكايين مع البيسة علي الرغم من أن تلك المخدرات البودرة نختلف عن بعضها في المصدر والتأثير وقوة المفعول إلا أن طرق تعاطي البيسة تتشابه بشكل كبير مع تلك الأنواع من المخدرات.

وفي الواقع تبطيل البيسة وتخليص الأشخاص من طريق الإدمان والتعاطي ليس طريقا هينا فنحن أمام مخدر من أخطر أنواع المخدرات ولا تختلف طرق علاج البيسة عن طرق علاج المخدرات عموما إلا أن مدة علاج الإدمان من البيسة والبرامج العلاجية تختلف من مخدر لآخر.

ولأننا أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر فإننا نقدم أفضل طرق علاج إدمان البيسة من خلال مجتمع علاجي متكامل فلا تتوان في التواصل معنا من خلال من إي مكان في العالم ولتركب معنا في سفينة النجاة قبل فوات الأوان فإن بقائك في هذا الطريق يعني اقترابك من الموت.

مخدر البيسة

البيسة أحد أفراد عائلة المخدرات الصناعية وقد تم صناعة البيسة كبديل عن الهيروين ولكنه حل محله ونال مكانة كبرى بين مدمني المخدرات عن الكوكايين والهيروين، ويسمي مخدر البيسة باسم “brown suger” لان لون البيسة بني وهذا اللون بسبب المواد التي تدخل في تركيب البيسة والخلطة القاتلة.

وقد تختلف درجة البينة للمخدر من حيث المواد التي تضاف إليه ولكن مهما كانت صناعة البيسة ومهما كانت الألوان فإننا أمام مخدر من أخطر أنواع المخدرات وقد يؤدي تعاطي البيسة إلى الوفاة خاصة حين يتم تعاطي البيسة من خلال خلطها بقطرة المخدرات ويا بئس النهايات!

فقبل فوات اللون فلنبادر إلى إنقاذ أنفسنا من عالم الموت وطريق الظلام من خلال مراكز علاج إدمان البيسة ومصحات علاج الإدمان علي المخدرات والتي تعد أفضل طرق تطبيل البيسة من خلالها وفي ظل الإشراف الطبي من خلال المختصين وأصحاب الخبرة والكفاءة في علاج الإدمان.

طرق تعاطي البيسة

تتشابه طرق تعاطي مخدر البيسة مع طرق تعاطي الهيروين بشكل كبير لدرجة أن أغلب مدمني المخدرات يعتقدوا أن مخدر البيسة هو الهيروين لكنهما مخدران مختلفان تماما، وفي الواقع تعدد طرق تعاطي البيسة دليل كبير علي أن المخدر شائع الانتشار في المجتمع، ومن هنا تتنوع طرق تعاطي البيسة من خلال:

1-  الاستنشاق من خلال الأنف فالبيسة من أشهر المخدرات البودرة وتعد تلك الطريقة الرائجة بين مدمني المخدرات وهي من أشهر طرق تعاطي البيسة.

2-  المص وهي طريقة جديدة في تعاطي البيسة من خلال وضعها بين الضرس والخد ومن ثم يتم مصها ببطء شديد.

3-  الحرق ووضعها علي ورق السلوفان ومن ثمر تمرير أي مصدر حراري تحتها من أجل تصاعد دخان بسبب حرق البيسة يتم استنشاقه وهي طريق متعاطي الكيف الأقدم في عالم التعاطي وهي من طرق تعاطي البيسة النادرة.

4-  الحقن الوريدي وهو أخطر طرق تعاطي البيسة علي الإطلاق إذ يتم وصولها إلى الدم بشكل أسرع، ويتم خلط بودرة البيسة مع الليمون ويذاب في الماء ومن ثم يحقن بها الشخص.

5-  الحقن بقطرة الميدرابيد والمدراسيل وهي طريقة الموت المحقق إذ يتم إذابة البيسة ليس في الماء العادي ولكن تذاب بودرة البيسة القاتلة في قطرة المخدرات مثل قطرة بلجيكا للعين والميدرابيد وغيرها من أنواع القطرة وكما يصفها مختصي علاج الإدمان بأن تعاطي المخدرات من خلال قطرة الإدمان قد لا يجد الشخص وقت لان يخرج الإبرة من جسمه! لأنه سيكون في تعداد الموتى.

ولذا فعلينا أن ننتبه جيدا إلى أعراض شرب البيسة هذا المخدر المدمر خاصة أن طرق تطبيل البيسة من أصعب أنواع علاجات الإدمان فأنت تتعامل مع مخدر مدمر للجهاز العصبي المركزي، ومن خلال محاور الموضوع سنتعرف علي أبرز أعراض سرب البيسة من أجل التعرف علي المدمن والبدء في علاج إدمان البيسة .

انقر هنا للتعرف على مزيد من المعلومات حول أعراض انسحاب البيسة من الجسم وبديل البيسة المميت

كيف تصنع البيسة

المخدرات الصناعية ذاك العالم الجديد من الإدمان ولعلك تري مدى الشر الذي يحيط بنا وتحدق بشبابنا فلم يقتصر مدمني المخدرات علي المخدرات الطبيعية والتقليدية كالحشيش والهيروين والخمور التي تنتشر في المجتمع كالمجتمعات العلاجية لكن رغبتهم في إنعاش عالم الإدمان والمخدرات بتلك السموم جعلهم في طريق مستمر في تصنيع البيسة وغيره من المخدرات التخليقية والصناعية حتى كدنا نقول بأن المخدرات أقرب إلى أن تكون في كل بيت!

فلك أن تعلم أن 10 % من المصريين يتعاطوا المخدرات يعني 1 من بين كل عشرة شخص متعاطي لمخدرات مدمرة وبسبب رخص سعر البيسة فهي من الخيارات الأقوى لمدمني المخدرات.

مخدر البيسة عبارة عن خليط من برشام ابوصليبة مضافا إليها مادة الكوك وهي المواد الرئيسية التي تدخل في صناعة مخدر البيسة إلا أن هناك مواد كيميائية أخرى يتم إضافتها إلى مخدر البيسة وتكون تلك العناصر شديدة السمية علي الأشخاص ولذا لا يمكننا تحديد بالضبط كيف تصنع البيسة لأن لكل بلد وكل مصنع طريقته في صناعة البيسة ولذا تختلف تتفاوت سعر البيسة بحسب المواد التي تتركب منها الخلطة وكلها مواد مدمرة وقاتلة.

كيف يحدث الإدمان علي البيسة

مخدر البيسة من أشد أنواع المخدرات من الناحية الإدمانية ويقع الأشخاص في فخ الإدمان علي البيسة بحسب الدراسات في مدة لا تزيد عن شهر ونصف إذا تعاطي الشخص البيسة ثلاث مرات يوميا، ومع مرور الوقت فإن تأثير ومفعول البيسة يقل لذا يلجأ الأشخاص المدمنين إلى زيادة جرعة البيسة من أجل الوصول إلى نفس التأثير ونشوة تعاطي البيسة.

وبعد أن يكون تعاطي البيسة من أجل تذوق نشوة أو عيش لحظات من السعادة من خلال تجربة المخدر فإن التعاطي يصبح قهريا ومن ثم يحتاج تطبيل البيسة إلى مساعدة المتخصصين في مراكز علاج الإدمان من أجل مرور مرحلة الأعراض الانسحابية بسلام دون أي مضاعفات، ومن ثم تأهيل المدمن للعودة إلى المجتمع من جديد بعيدا عن السلوكيات الإدمانية.

موضوع ذات صلة: أنواع الكوكايين

أعراض تعاطي البيسة

لا شك أن التعرف علي أعراض شرب البيسة من المحاور المهمة في موضوعنا لأننا بهذا سنبدأ في مراحل علاج إدمان وتبطيل البيسة في وقت مبكر، ولذا فإذا كان تعاطي البيسة من خلال الحقن الوريدي فإنها ستترك علامات سوداء علي جلد الشخص المدمن وتلك العلامات لا تزول بسهولة مما يجعل الشخص يرتدي الملابس ذات الأكمام الطويلة حتى في فصل الصيف لأنها يرتديها حتى لا يكتشف أمره ولا يلاحظ أهله تلك العلامات علي جسمه.

أما عن أعراض شرب البيسة الجسدية والسلوكية فعديدة إذ يؤدي إلى تعاطي البيسة إلى حالة من الهياج والإثارة والعديد من المشاكل الاجتماعية والرغبة في العزلة مع إهمال الهندام وشحوب في الوجه واضطرابات في النوم واضطرابات الطعام وغياب مقتنيات المنزل الغالية الثمن والسهر خارج البيت كثيرا.

وغيرها من أعراض تعاطي البيسة والتي تشتبه مع أعراض الإدمان والتي من خلالها يتم التعرف علي الابن المدمن أو وجود شخص مدمن في المنزل والتي تجعلنا علي بصيرة في وقت مبكر بتعاطي الأشخاص وللتأكد يجب عمل تحليل البيسة وإذا ما كان الشخص يتعاطى أي من أنواع المخدرات فلا بد من الإسراع في طريق علاج إدمان البيسة من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة.

علاج إدمان البيسة

يتم علاج إدمان البيسة من خلال ثلاث مراحل اساسية

  • مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للبيسة .
  • مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وبرامج تأهيل مدمني المخدرات التي تتم في مراكز التأهيل و هاف واي .
  • مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس وهي من أهم مراحل وخطوات علاج الإدمان من أجل حفاظ الشخص علي تعافيه وبقائه خالياً من المخدرات .

 

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

شارك المقال