علاج إدمان الحشيش أكثر أنواع المخدرات في العالم ونتائج فعالة 100%

علاج إدمان الحشيش أكثر أنواع المخدرات في العالم بالطريقة الطبية المتخصصة، لكونه الأفضل والأكثر أمانًا من الطرق الشائعة الأخرى مثل علاج الحشيش بالأعشاب، حالات الإدمان على الحشيش في المنطقة العربية هي الأكثر، وذلك لأنه أكثر أنواع المخدرات شيوعًا بين الرجال والنساء اللواتي أصبحنا أحد الفئات المجتمعية المدمنة على الحشيش، والتزايد المستمر في أعداد المدمنين على الحشيش يرجع إلى سبب الاعتقاد بأنه نبات طبيعي، وأن تدخين الحشيش آمن فلا أحد يهتم بالسؤال عن علاج إدمان الحشيش.

حيث أن الغالبية العظمى من الأشخاص يعتقدون أن الحشيش لا يسبب الإدمان، وأنه فقط لتحسين الحالة المزاجية لذلك يطلق عليه المزاج في بلدان عربية كثيرة، ومقالنا اليوم سيتحدث عن هذه الخرافة التي أدت إلى تدمير حياة الكثير من الأشخاص، وتحديدًا الرجال الذين يستخدمون الحشيش كمنشط جنسي، إلى جانب ذلك سنوضح لكم خطوات علاج إدمان الحشيش أكثر أنواع المخدرات في العالم.

مخدر الحشيش بالوطن العربي

يا صديقي علاج إدمان الحشيش في المنطقة العربية يعد من النكات الهزلية التي يتم تداولها بين الأشخاص، فالغالبية من المواطنين العرب يعتقدون أن الحشيش مخدر لتحسين الحالة المزاجية، حيث أن تدخين سيجارة من الحشيش تمنحك سعادة وهدوء مطلق، وللأسف هذا هو الوضع السائد في المنطقة العربية التي تعد أكثر الدول معاناة من انتشار الحشيش.

مخدر الحشيش المستخلص من نبات القنب الهندي من المخدرات الطبيعية التي تباع بكميات كبيرة جدًا داخل الشرق الأوسط، والتجار يعتمدون في تسويقهم على الخرافات والمعتقدات الخاطئة التي تدور حول هذا المخدر، مثل أن الحشيش نبات طبيعي آمن لا يسبب الإدمان، وأنه من الأعشاب الطبيعية الساحرة لحل مشكلات الأداء الجنسي للرجال.

الانسياق خلف المعلومات السابقة جعل الحشيش على رأس قائمة أكثر المخدرات انتشارًا حول العالم، وبالطبع لا يوجد داعي لذكر أن الرجال في عدد من البلدان العربية يتعاطون الحشيش أول مرة في ليلة الزفاف، ويعد ذلك من التقاليد الأكثر شيوعًا بسبب اعتقاد البعض أن ذلك يساعد على تحسين الأداء الجنسي للرجل، وخلال حديثنا سنقوم بالرد على كافة المعتقدات السابقة.

ما هو مخدر الحشيش ؟

لنتحدث عن علاج إدمان الحشيش نهائيًا يجب أن نتعرف على هذا المخدر، حيث يستخلص من نبات القنب الهندي الذي يتم زراعته في المناطق المعتدلة والمناطق الاستوائية، ويصنع المخدر من المادة الصمغية للنبات على عكس مخدر الماريجوانا الذي يصنع من أوراق وأزهار القنب الجافة، ولا يزال حتى الآن هناك من يعجز عن التفرقة ما بين مخدر الماريجوانا ومخدر الحشيش.

الأطباء والباحثون يرون أن الحشيش من أشهر أنواع المهلوسات الطبيعية، حيث أن تعاطي كميات كبيرة من المخدر تسبب الهلوسة والضلالات، بالإضافة إلى حالة الانفصال الشديد عن الواقع والإحساس بالسعادة المفرطة، ولكن ذلك الأمر لا يدوم طويلًا وسرعان ما يتبدل بمشاعر سلبية، ثم أن الحشيش يسبب الاعتياد الذهني والجسدي ليحقق حالة الإدمان، ليبدأ المتعاطي في رحلة البحث عن علاج إدمان الحشيش.

تجربتي مع ترك الحشيش

علاج إدمان الحشيش مهم جدًا للوقاية من خطر تفاقم أضرار المخدر على الصحة، لذا سأروي لكم تفاصيل تجربتي مع ترك الحشيش التي بدأت بعد عامين من الإدمان على الحشيش، والإدمان على الحشيش حدث بسبب أصدقاء السوء بعد إقناعهم لي بأنه نبات طبيعي، ويساعد على تخفيف الألم النفسي الذي كنت أعاني منه أثناء هذه الفترة، وللأسف كنت أتعاطي الحشيش للهروب من الواقع المؤلم بسبب خسارتي لشركتي في سوق البورصة.

الأيام والأسابيع الأولى من تعاطي الحشيش منحتني الشعور المطلق بالسعادة، وكنت في حالة من الانفصال التام عن الواقع فلم أعد أفكر في أي شيء سوى البحث عن المخدر، وكنت أتعاطي جرعات عالية من المخدر يوميًا، وبسبب ذلك تعرضت إلى أزمة قلبية والحمد الله نجت منها، وقررت هنا ترك تعاطي الحشيش نهائيًا.

بالطبع بدأت في تقليل الجرعات ولكن جسدي كان يحول دون ذلك، كما حاولت استخدام بعض الأعشاب التي تباع على أنها تخفف من أعراض انسحاب الحشيش، والنتيجة كالعادة غير مجدية حيث كنت أعود إلى تعاطي المخدر ثانية، إلى أن قرأت عن طريقة علاج إدمان الحشيش داخل المراكز الصحية المتخصصة، وبذلك بدأت تجربتي الفعلية في ترك الحشيش نهائيًا.

موضوعات ذات صلة: تجربتي مع إدمان الحشيش 

هل الحشيش إدمان؟

إذا كنا نرغب في الحديث عن علاج إدمان الحشيش فلابد من الإجابة على سؤال هل الحشيش إدمان، والإجابة نعم الحشيش من المخدرات الطبيعية التي تسبب الإدمان، وذلك على عكس المعتقدات الخاطئة التي يتبناها عدد من الأشخاص بأن الحشيش نبات طبيعي آمن لا يسبب الإدمان.

المادة الفعالة للمخدر يتم استخلاصها من المادة الصمغية لنبات القنب الهندي، والتركيب الكيميائي لهذا المادة يسمح لها بالتأثير على النواقل العصبية ومعدلات إطلاق الهرمونات، وتحديدًا المسؤولة عن السعادة والراحة والإحساس بالاسترخاء وغيرها، بناء عليه بعد مدة من الاستخدام الدائم لهذا المخدر يصل المدمن إلى حالة الاعتياد الذهني والجسدي، ولتبدأ معاناة الإدمان على الحشيش.

هل الحشيش مفيد للجنس للرجال؟

ضمن الأسئلة المعتادة التي يتم طرحها عند الحديث عن علاج إدمان الحشيش هو هل مخدر الحشيش مفيد للجنس للرجال، والإجابة لا وما هو شائع ليس إلا خرافات ومن وحي خيال بعض التجار، كما أنها تعتبر من أشهر طرق التسويق التي يروج لها البعض لتحقيق مكاسب مالية ضخمة، فلا أساس علمي تمكن من إثبات ذلك الأمر.

أيضًا بعض الدراسات الطبية الحديثة أشارت إلى أن مدمني ومتعاطي الحشيش أكثر إصابة بالمشاكل، والمضاعفات الجنسية مثل القذف السريع والعجز الجنسي وضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية، وعلاوة على ذلك، المرأة التي تتعاطى الحشيش تعاني من مشاكل جنسية أشهرها البرود الجنسي.

الحشيش والجنس .. 4 أضرار على الإنجاب للرجال

حبوب تساعد على ترك الحشيش

ارتباطا بالحديث عن علاج إدمان الحشيش أكثر أنواع المخدرات في العالم سنوضح ما هي حبوب تساعد على ترك الحشيش، كما ذكرت في تجربتي مع ترك الحشيش أن الأعراض الانسحابية تعد العائق الأساسي أمام المدمن، فلا يستطيع تحمل شدة هذه الأعراض النفسية والجسدية، لذا يصف الأطباء حبوب وعقاقير طبية تخفف من شدة أعراض انسحاب الحشيش، وبالتالي تساهم في عملية ترك الحشيش.

الأمر الجدير بالذكر هنا أن الأدوية والحبوب السابقة التي تدعم عملية ترك الحشيش لا تستخدم بدون استشارة طبيب، فلا تصلح جميع الحبوب مع كافة المرضى بل تختلف باختلاف الوضع الصحي، بالإضافة إلى أن الجرعات يحددها الطبيب تبعًا للاستجابة الجسدية للمريض، علمًا بأن هذه الحبوب سلاح و حدين حيث تكون سبب في حدوث بعض الأضرار والمشاكل الصحية للمدمن.

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب

قبل الخوض في تفاصيل علاج إدمان الحشيش نهائيًا مهم جدًا أن نسلط الضوء على معلومات علاج الحشيش بالأعشاب، عدد كبير من مدمني الحشيش يستخدمون الأعشاب كوسيلة لتخفيف أعراض انسحاب الحشيش من الجسم، ويعتقدون أنها طريقة مضمونة للعلاج بدون طبيب أو المكوث في مركز علاجي متخصص.

الأعشاب الطبيعية وفق الدراسات والأبحاث العلمية لا تساعد على تخفيف شدة أعراض انسحاب الحشيش من الجسم، كما أنها لا يمكنها أن تطرد السموم من الجسم للتخلص من الإدمان، لذا تعد خطوة العلاج بالأعشاب أكثر خطورة على المدمن، ولا ينصح باتباعها والأفضل هي الطريقة الطبية للعلاج.

تعرف على أضرار إدمان الحشيش

علاج إدمان الحشيش

علاج إدمان الحشيش
علاج إدمان الحشيش

علاج إدمان الحشيش لا يكون بالأعشاب الطبيعية ولا يحدث بدون تدخل طبي، والسبب هي أعراض انسحاب الحشيش من الجسم حيث تمثل خطورة كبيرة على المدمن، فضلًا عن حاجة بعض الأعراض إلى الإدارة الطبية لمنعها من التفاقم، وبناء عليه العلاج النهائي لإدمان الحشيش يتطلب البقاء في المصحة أو المركز طوال فترة علاج إدمان الحشيش.

عند التواصل مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يبدأ الفريق الطبي في اتباع أحد المناهج، والاستراتيجيات العلاجية التي تصل بالمدمن إلى بر الأمان، وتكون على النحو التالي:

1 _ التقييم الطبي والتشخيص المزدوج

مهم جدًا في علاج إدمان الحشيش العمل على تحديد الوضع الصحي لكل مريض، وأطباء المركز يجرون التشخيص المزدوج لمعرفة إذا كان المدمن يعاني من أمراض، أو اضطرابات نفسية مصاحبة للإدمان على الحشيش، وبذلك يتوصل الطبيب إلى أفضل خطة علاجية للمريض.

2 _ الإقلاع عن الحشيش (الديتوكس)

المرحلة الثانية والأصعب في علاج إدمان الحشيش هو الإقلاع نهائيًا عن المخدر، وإجراء عمليات الديتوكس المتخصصة لتنظيف الجسم من المخدر وسمومه، والأعراض الانسحابية في تلك الأثناء يتم السيطرة عليها باستخدام البروتوكول الدوائي، والذي يشمل مجموعة من المهدئات والمسكنات وفقًا لطبيعة الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المريض.

3 _ العلاج النفسي

علاج إدمان الحشيش بمفهوم الكثير يعني الانتهاء من التعود على المخدر، والواقع عكس ذلك فالعلاج يعني استمرارية التعافي من الإدمان، وذلك ما يتم تحقيقه بالعلاج النفسي الذي يساعد المدمن على مقاومة كل المؤثرات، والمعززات الخارجية التي قد تدفعه إلى التعاطي مرة أخرى، ومن أبرز البرامج النفسية المستخدمة التالي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • جلسات العلاج الفردي.
  • جماعات الدعم.
  • الدعم الأسري.

4 _ المتابعة بعد الخروج

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يصر على المحافظة على النتيجة التي حققها المدمن، ويحاول دائمًا تقديم كافة الخدمات التي تعزز من استمرارية التعافي من الإدمان، لذا يكون على تواصل مستمر ومتابعة نفسية لمرضى الإدمان حتى بعد التعافي والخروج من المركز، وهذا الدعم مهم جدًا للقضاء من الانتكاسة المحتملة لدى الكثير من حالات الإدمان.

نهاية الحديث عن علاج إدمان الحشيش:

علاج إدمان الحشيش أكثر أنواع المخدرات في العالم يتم على 4 خطوات فعالة، والهدف منها وصول المدمن إلى أعلى مستويات التعافي وضمان عدم العودة إلى التعاطي والإدمان ثانيًا، والإدمان على الحشيش يدمر ويهلك الصحة النفسية والجسدية، لذا عند البحث عن علاج إدمان الحشيش تأكد من خبرة الطبيب المعالج وكفاءته، واحرص على المكوث في المصحة العلاجية تحديدًا في مرحلة سحب السموم، وذلك لتحصل على الرعاية الطبية التي تمكنك من إدارة أعراض انسحاب الحشيش المؤلمة، أيضًا الخضوع للعلاج النفسي للتصدي لأي احتمالات للانتكاسة بعد التعافي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال