علاج إدمان المخدرات الرقمية

لم يقتصر تعاطي المخدرات علي الحشيش والهيروين والاستروكس وغيرها من المواد المخدرة بل تعدي الأمر وصرنا نتحدث عن إدمان المخدرات الرقمية “digital drugs” وعلاج إدمان المخدرات الرقمية ، المخدرات الرقمية تلك الخطر الذي زحف إلى مجتمعاتنا العربية والي بيوتنا متسللا عبر شبكات الإنترنت وأجهزة الحاسوب إذ إن  المخدرات الإلكترونية كما يسميها البعض تعد الابن الغير شرعي للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة.

إدمان المخدرات الرقمية نوع جديد من الإدمان فلم يعد التعاطي مقتصرا علي الشم والحقن الوريدي والتدخين أو المضغ لكن قد تحول فكر الإنسان تماما لنري بأم أعيننا التعاطي إلكترونيا وتعاطي المخدرات الرقمية mp3 ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد فسنري الكثير والكثير في هذا العالم المظلم.

ما هي المخدرات الرقمية؟

ويكأن الإنسان يتفنن في ابتكار واختراع ما يؤذيه، ففي ظل التطور التكنولوجي الرهيب والثورة الحاصلة في مجال التكنولوجيا ظهرت المخدرات الإلكترونية حيث استطاع بعض مروجي الشر ممن يوحي إليهم الشياطين أن يتوصلوا إلى معرفة نتائج تعاطي المخدرات التقليدية كالحشيش والهيروين وغيرها من المواد المخدرة وكيف تحدث تلك المواد تفاعلات في الدماغ.

ومن ثم يحصل النشوة والسعادة فابتكر طريقة شيطانية أن صح التعبير يضاهي بها عمل المخدرات التقليدية توصل بها إلى تحريك التفاعلات الكيميائية التي تتم في الدماغ بنفس الطريقة التي تتم من خلال المخدرات التقليدية دون أن تتعاطي المخدرات التقليدية فصار يحصل علي نفس نتيجة المخدرات التقليدية دون أي تعاطي فعلي لتلك المواد المخدرة، لكن على الرغم من  هذا فقد أصبح خطر التعاطي خطيرا للغاية إذ إن  العبرة بالاضرارا والآثار الناتجة من جراء المخدر تقليدا كان أو إلكترونيا.

مفهوم المخدرات الرقمية أو المخدرات الإلكترونية iDiser أو كما تعرف موسيقي المخدرات الرقمية عبارة عن مقاطع من النغمات الصوتية يتم سماعها عبر سماعات من خلال كلا الأذنين، إلا أنه يتم بث ترددات مختلفة علي الأذنين فيكون تردد النغمات الواقع علي الأذن اليمني أقل من التردد الواقع علي الأذن اليسرى فيحاول الدماغ أن يوحد التردد الواقع علي الأذنين للحصول علي نفس المستوى من الصوت.

عمل الدماغ علي توحيد الترددات الواقعة علي الأذنين يجعله في حالة غير مستقرة علي مستوى الإشارات الكهربية والعصبية التي يقوم بإرسالها ومن هنا يتم تقسيم المخدرات الرقمية بنفس تقسيمة المخدرات التقليدية مثل الحشيش والهيروين والكوكايين وغيرها فيختار المروجون التأثير الذي يرغبون فيه.

بحسب المنظمة العربية للمعلومات والاتصالات التي عرفت المخدرات الرقمية أنها عبارة عن ذبذبات صوتية تتراوح ترددها وأمواجها ما بين ألفا وبيتا وثيتا إلى تردد دلتا بحيث يؤدي إلى الاستماع إليها لفترات طويلة العديد من الأحاسيس كالنعاس أو اليقظة أو الارتخاء والدوخة والانزعاج والصرع.

تعرف علي: مراحل علاج مدمن المخدرات في 5 نقاط

متى نشأة المخدرات الرقمية؟

اعتمدت المخدرات الرقمية بشكل أساسي علي إحدى التقنيات القديمة والتي كانت تسمي “النقر بالأذنين” والتي تم اكتشافها من خلال العالم الألماني الشهير هينريش دوف في عام 1939 م، وقد تم استخدامها في العلاج لأول مرة في عام 1970 لعلاج لشريحة من المصابين بالاكتئاب الخفيف وتم استخدام العلاج بالنقر بالأذنين في حالة المرضي الذين يرفضون العلاج بالأدوية ولذا فقد تم العلاج من خلال الذبذبات الكهرومغناطيسية من أجل تحفيز الدماغ علي فرز مواد منشطة للمزاج.

تم استخدام هذه الطريقة في العديد من مستشفيات الصحة النفسية حيث يوجد نقصا في المواد المحفزة والمنشطة للمزاج لدي العديد من المرضي النفسيين والحاجة إلى استحداث تلك الخلايا العصبية لإفرازها ولكن تحت إشراف طبي حيث إن العملية برمتها لا تتعدى ثوان أو أجزاء من الثانية ولا تستخدم أكثر من مرتين يوميا، لكن نظرا لتكلفة هذه العملية تم توقف العلاج بهذه الطريقة.

ما هي أنواع المخدرات الرقمية؟

أنواع المخدرات الإلكترونية كالمخدرات التقليدية تماما إذ إن  هناك تردد لكل نوع من أنواع المخدرات مثل الكوكايين والحشيش والهيروين والترامادول والبانجو والشبة المعروف ب الكريستال ميث والفودو وغيرها من أنواع المخدرات بالإضافة إلى أنوا أخرى من المخدرات الرقمية التي ظهرت في العالم الإلكتروني مثل أبواب الجحيم والمتعة في السماء وآخر يسمي إنقاص الوزن، فمن المخدرات الرقمية ما يصل بمتعاطيها بحالة من الهلوسة وأنواع أخرى تسبب الاسترخاء وآخر يسبب التركيز إلى آخره من التأثيرات الناتجة عن المخدرات الرقمية.

كيف يتم تعاطي المخدرات الرقمية؟

هناك مجموعة من الطقوس التي يجب توافرها من أجل تعاطي المخدرات الرقمية للحصول علي اللذة المطلوبة من تعاطي المخدرات الإلكترونية مثل:-

1-  وجود غرفة ذات إضاءة خافتة وضوء منخفض مع قفل الأبواب وإسدال الستائر وغلق كل الأجهزة واقطع كل اتصالاتك إلا مع المقطع الصوتي.

2-  الاسترخاء بشكل كامل والتمدد علي السرير.

3-  ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة.

4-  يشرب متعاطي المخدرات الرقمية كميات كبيرة من الماء قبل استماع موسيقي المخدرات الرقمية.

5-  من أهم الشروط التي يجب توافرها في حين تعاطي المخدرات الإلكترونية كون الشخص معصوب العينين.

لذا إذا رأيت ابنك أو أحد المقربين إليك يمارس تلك الطقوس بشكل متكرر فاعلم أنه في طريقه لإدمان المخدرات الرقمية وعليك أن تأخذه بيده وتنقذه من هذا العالم الأسود.

كيف يتم الحصول على المخدرات الرقمية؟

يتم الحصول على موسيقى المخدرات الرقمية من خلال العديد من المواقع على الإنترنت إذ يمكنك تحميل المخدرات الرقمية والمقاطع الموسيقية mp3 من خلال الإنترنت والمواقع التي توفر تلك الملفات الصوتية إذ لا يوجد أي قوانين تجرم أو تمنع تداول تلك الملفات في إي دولة بالعالم.

ولم يكتفي مروجي المخدرات الرقمية من توفيرها وتسهيل الوصول إليها لكنهم وعلى عكس المخدرات التقليدية يوفرون دليل مكتوب يشرح كيف تعاطي المخدرات الرقمية خطوة بخطوة من خلال المخدرات الرقمية pdf يوضح الإجراءات التي يجب عليك فعلها للحصول علي النشوة والفاعلية المطلوبة من المخدرات الرقمية.

تتوفر المخدرات الرقمية على مواقع الإنترنت بأسعار مختلفة بحسب الشعور الذي تود الحصول عليه أو حسب المخدر التقليدي الذي ترغبه فهناك مخدر رقمي للهيروين ومخدر رقمي للحشيش ومخدر رقمي يضاهي نفس الإحساس والشعور كأن الشخص يتعاطى مخدر تقليدي بالفعل .

أما عن مقاطع موسيقي المخدرات الرقمية فتتراوح مدتها ما بين ربع ساعة ومنه ما يصل إلى ساعة ومنها جرعات خاصة تستمعها وفق ترتيب معين للوصول إلى الشعور المطلوب وحين تقرأ هذه الأسطر من وصف عمل المخدرات الرقمية وكيف تم التوصل إليها تري أن هذه الأفكار من وحي الشياطين الذين يوحون إلى أوليائهم من شياطين الأنس.

لم تتوقف المخدرات الرقمية عن ملفات صوتية إذ إن  المخدرات الرقمية يوتيوب قد وجدت بين عشية وضحاها لتجر إليها كثيرا من الأشخاص الذين غرر بهم من قبل تجار الشر، إذ تتوفر علي اليوتيوب مقاطع للمخدرات الرقمية يصل بعضها إلى ساعة بحيث يكون هناك تأثيرا بصريا وسمعيا مع الألوان المختلطة الثابتة والمتغيرة حتى تحفز اللاوعي عند الإنسان.

قد يهمك: علاج إدمان الأدوية المسببة للإدمان: إليك أشهر 7 أدوية

ما هي أضرار المخدرات الرقمية؟

هذه الموجات الصوتية والذبذبات التي تبث للأذن بترددات مختلفة تؤدي إلى تأثير سيئ علي مستوى كهرباء المخ فهي لا تشعر الشخص المتعاطي بالبهجة والنشوة فحسب بل تسبب له ما يعرف بالشرود الذهني وهي من أصعب اللحظات التي يصل إليها لدماغ والتي تؤدي إلى انفصاله عن الواقع وتقلل من درجة التركيز لديه وقد يؤدي تغير اختلاف موجات الكهرباء في الدماغ وتكرار حدوثه يتسبب في نوبات من التشنج.

هذا بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى التي تنتج عن تعاطي ملفات رقمية استماع أو المخدرات الرقمية يوتيوب أو أي كان مصدرها أو نوعها مثل حدوث الخلل في الجهاز السمعي نتيجة اختلاف التردد الواقع علي الأذنين، ارتفاع معدلات الاكتئاب مع مرور الوقت، الانطوائية والعزلة عن العالم الخارجي.

هل تسبب المخدرات الرقمية الوفاة؟

ظهرت حالة وفاة في السعودية وقد دب الذعر بين أهالي المملكة السعودية حين علم أن سبب الوفاة هو تعاطي المخدرات الرقمية، وما زال الأمور تعقيدا أن مجمع الأمل للصحة النفسية المختص بعلاج الإدمان أبدي عدم جاهزيته للتعامل مع مثل هذه الحالات من الإدمان لكن لم يتم التأكد من سبب الوفاة بشكل مؤكد هل هو نتيجة إدمان المخدر الرقمي أم نتيجة أعراض مصاحبة له أو أن الوفاة نتيجة سبب آخر.

لكن كانت هذه الواقعة سبب لتحرك العديد من المسؤولين للتحرك للتصدي لانتشار مثل هذه الأنواع من المخدرات والتأهب للحد من انتشارها بعد أن سلط الإعلام الضوء علي الحادثة.

كيف يمكن علاج إدمان المخدرات الرقمية؟

صعوبة علاج إدمان المخدرات الرقمية هي صعوبة تعقب مثل هذه الأنواع من الإدمان إذا ليس هناك سم في الجسد لنطرده كما يحدث في علاج المخدرات التقليدية، لذا يكون العلاج هنا بمثابة طرق وقائية من خلال توعية الأفراد بضرر هذه الأنواع في الأوساط التي تنتشر فيها المخدرات الرقمية مع مراقبة ما يفعله الأولاد علي الإنترنت خشية أن يكونوا قد وقعوا في فخ تلك المخدرات الإلكترونية، كما ينبغي علي الحكومات الالتفات إلى هذه الأنواع من المخدرات الخطيرة التي تعد “إدمان الجيل الرابع” وحجب المواقع التي تقوم بتسويق مثل هذه الأنواع من المخدرات.

مصادر الموضوع

علامات إدمان المخدرات الرقمية/ وهم الحياة المعاصرة

علاج إدمان المخدرات الرقمية

شارك المقال