علاج إدمان الهيروين و3 أدوية تخلصك من أعراض الانسحاب بدون ألم

علاج إدمان الهيروين و3 أدوية تخلصك من أعراض الانسحاب بدون ألم مع مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، الإدمان على مادة مخدرة مثل الهيروين يطلب سرعة في طلب العلاج، حيث أن تأثيره على الجسم والحالة النفسية بالغ الخطورة، المتعاطين والمدمنين يعيشون حالة من النشوة المؤقتة عند التجربة الأولى للمخدر، وتبدأ رحلتهم في التعاطي بحثًا عن النشوة والسعادة إلى الوصول للإدمان الذي يعلن عن تدمير حياة المدمن، لذا سنتحدث عن علاج إدمان الهيروين و3 أدوية تخلصك من أعراض الانسحاب بدون ألم.

علاج الإدمان يكون بداية جديدة في حياة المدمن نحو التعافي والشفاء من أضرار الهيروين، والجدير بالذكر أن بروتوكول العلاج والخطة المنهجية التي يتم وضعها للعلاج تكون ملائمة لكل مدمن، فلا يمكن تطبيق كل الآليات العلاجية على الجميع، بالإضافة إلى ذلك يدور في ذهن المدمن تساؤلات حول فاعلية علاج إدمان الهيروين في المنزل أو بالأعشاب، تابع معنا لمعرفة كافة التفاصيل عن طرق علاج إدمان الهيروين.

إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين من الموضوعات المطروحة على طاولة التداول حول المشكلات الإدمان التي تواجه المجتمع، والهيروين (Heroin) عبارة عن مادة مخدرة يتم استخلاصها كيميائيًا من نبات الخشخاش المخدر، ويستخدم الهيروين بجرعات منخفضة للغاية من أجل تخفيف الألم المبرح، تقليل مشاعر الانزعاج التي يعاني منها بعض الأشخاص بسبب الأوجاع الجسدية.

لكن مادة الهيروين من أشهر وأهم المواد المخدرة الموجودة على قائمة المخدرات، حيث يتم تجريم المادة في جميع الدول حول العالم، بسبب تأثيره الإدماني الذي ينشأ بعد مدة قصيرة من الاستمرار في التعاطي، ويرجع ذلك إلى دور المخدر في التأثير على الجهاز العصبي المركزي، وخلق حالة من النشوة والمتعة المؤقتة التي تشعر الفرد بالرغبة في تعاطي المخدر ثانية.

إدمان الهيروين يحدث بسبب الاعتماد الجسدي والتعود النفسي على تأثير الهيروين على الجسم، والهرمونات الدماغية والناقلات العصبية ليعيش الفرد في حالة من الاحتياج الدائم إلى المخدر ليشعر بالهدوء والاسترخاء، ولكن أضرار إدمانه بالغة الخطورة حيث أنه تدمر الصحة الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى أن الجرعة العالية تؤدي إلى الموت المفاجئ.

طرق إدمان الهيروين

قبل التعرف على علاج إدمان الهيروين بالتفصيل سنتحدث عن طرق إدمان الهيروين، المخدر عبارة عن مادة كيميائية لها عدة أشكال كالتالي:

  • قطع سوداء صلبة.
  • مسحوق أو بودرة ناعمة بيضاء اللون.
  • مسحوق بني اللون.
  • قطران الهيروين.

وبالتالي عملية تعاطي الهيروين تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم تدخين الهيروين أو استنشاقه أو حقنه في الوريد أو تحت الجلد أو في العضلات، وأخطر طريقة من تعاطي وإدمان الهيروين هي حقن الوريد التي تخلط المخدر بالدم مباشرة، كما أنه الأكثر انتشارًا بين الشباب والمراهقين.

علاج إدمان الشبو والتعافي 100%

تجربتي مع إدمان الهيروين

رحلة علاج إدمان الهيروين لم تكن سهلة مثل الوقوع في فخ الإدمان على الهيروين، أنا شاب في عمر الـ29 أعيش في إحدى الأحياء السكنية الراقية بمدنية القاهرة الجديدة، حياتي المهنية والاجتماعية والعاطفية كانت مستقرة إلى حد كبير، ولكن في إحدى المرات واجهت ضائقة مالية شديدة بسبب خسارة وظيفتي، حالتي النفسية كانت سيئة للغاية وتوقف عقلي عن التفكير في حلول، هذا الوضع دفعني نحو التفكير في تخفيف الضغط العصبي والنفسي بتناول مواد مهدئة.

وبسبب مجموعة من الأصدقاء وقعت في فخ إدمان الهيروين، وبدأت في تعاطي المخدر بجرعات منخفضة وكنت أظن أنني قادر على التحكم في كميات المخدر المستخدمة، وأنه من المستحيل أن أقع في فخ الإدمان ولكن بدون إدراك وبشكل تدريجي أصبحت من مدمني الهيروين.

انقلبت حياتي رأسًا على عقب وأصبحت في حالة مزرية للغاية حيث كنت أعاني من الاكتئاب الشديد، ودائمًا ما تراودني فكرة الانتحار للانتهاء من كابوس الإدمان على الهيروين، تحدث مع والدي وأخبرته عن مشكلتي مع الإدمان وأسرع في التواصل مع مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، وتعد من أكبر المؤسسات الطبية في تخصص علاج المدمنين.

بدأت رحلة علاج إدمان الهيروين كادت أن تكون صعبة ومؤلمة للغاية، ولكن بفضل الأطباء استطاعت تجاوز مرحلة الإقلاع عن الهيروين بواسطة مسكنات، وأدوية مهدئة تقلل من شدة أعراض الانسحاب، وإلى الآن مازالت على تواصل مع طبيبي النفسي كوقاية من احتمالية الانتكاسة بحضور جلسات المتابعة.

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

قضية الإدمان من القضايا الشائكة التي تسبب أرق للحكومات والمجتمعات العربية، حيث يقع الشباب والمراهقين والبالغين وكبار السن في شباك الإدمان، وعواقب هذا الأمر خطيرة جدًا سواء على المجتمع أو على الأفراد، وللأسف تزداد المشكلة خطورة مع انتشار خرافات وشائعات عديدة حول طرق علاج الإدمان.

مثال: علاج إدمان الهيروين بمجموعة من الأعشاب الطبيعية الفعالة بنسبة 100%، ترى هذه الجملة في الكثير من المحلات أو الشركات التي تروج لمنتجاتها العشبية بخداع مرضى الإدمان، علاج إدمان الهيروين أو غيره من المواد المخدرة بالأعشاب ليس إلا خرافة، وطريقة وهمية يستخدمها البعض لتضليل المدمنين عن المسار الطبيعي للعلاج.

علاج إدمان الهيروين في المنزل

أحد الطرق الشائعة عن علاج إدمان الهيروين هو العلاج في المنزل بحبس المدمن، هذه الفكرة قديمة للغاية وثابتة في عقول الكثير من الأشخاص بسبب الأفلام والمسلسلات التي استخدمت هذه الفكرة لسنوات طويلة، والحقيقة أنها ليست إلا مفهوم خاطئ عن كيفية علاج الإدمان، حبس المدمن في المنزل ومنعه عن المخدر تمامًا ترافقه أعراض جانبية ومضاعفات نفسية وجسدية خطيرة.

علاج إدمان الهيروين في المنزل ليست إلا إجراء ينم عن جهل المدمن بخطورة أعراض انسحاب الهيروين، وهي مجموعة من الأعراض العنيفة التي يصعب تحملها، كما أن البعض منها يحتاج إلى التدخل الطبي العاجل الذي يفتقر إليه المدمن في المنزل، لذا علاج الإدمان يتطلب فريق طبي ورعاية شاملة وبيئة مناسبة للتعافي.

الإدمان والعلاج بالتدريب الرياضي الرياضة كوسيلة لتحقيق التعافي

خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

موضوعات ذات صلة: برامج علاج الإدمان في المصحات العلاجية 

علاج إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين يكون وسط فريق طبي يساعدك على التخلص من أعراض الانسحاب المؤلمة، ويقدم لك العلاج النفسي الذي يضمن لك التعافي من السلوكيات والأضرار النفسية للإدمان، ومستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي حققت هذه المعادلة، بتعيين فريق من الأطباء والكوادر المهنية التي تمتلك خبرة طويلة في تخصص المعالجة الجسدية والنفسية للمدمنين.

الدكتورة/ منى اليتامي مؤسسة المستشفى من أهم الرموز في علاج المدمنين، حيث أنها تحمل شهادة الماجستير في علاج الإدمان ودبلومة في CBT للعلاج المعرفي السلوكي، وبالتالي علاج إدمان الهيروين داخل المستشفى يسير على النهج التالي:

1 _ التشخيص

تقدم المستشفى خدمة حصرية لإجراء الفحوصات الجسدية للكشف عن سلامة الأعضاء الحيوية، وتحديد حجم الأضرار التي تسبب فيها مخدر الهيروين، وعلاوة على ذلك، الاختيارات النفسية والتاريخ الطبي.

وبذلك يكون أمام الطبيب المعالج كافة المعلومات عن حالة المدمن، وبهذا يتم وضع البروتوكول العلاجي لكل مدمن بما يتوافق مع حالته تحت إشراف الدكتورة منى اليتامي.

2 _ الديتوكس

الديتوكس أو سحب السموم كلها مصطلحات يتم إطلاقها على أصعب وأخطر مراحل علاج إدمان الهيروين، ولكن مع أطباء مستشفى CHOOSE يكون من السهل التعامل معها، وإدارة كافة المخاطر والمضاعفات التي تواجه المريض.

يبدأ المدمن في التوقف تمامًا عن تعاطي الهيروين ليتواجه مع الأعراض الانسحابية، وهنا يأتي دور الأطباء والاستشاريين في التعامل معها بوصف أدوية مهدئة ومسكنات، وعلاجات مختلفة تقلل من حدة وصعوبة أعراض الانسحاب.

والجدير بالذكر نوع الأدوية والجرعات يتنوع ويختلف وفقًا للفروق الفردية بين مرضى الإدمان، ومن أفضل أدوية علاج إدمان الهيروين ما يلي:

  • البوبرينورفين Buprenorphine.
  • اللوفيكسدين Lofexidine.
  • النالتريكسون Naltrexone.

تنويه هام/ لا يتم استعمال أدوية العلاج من إدمان الهيروين إلا بإشراف طبيب متخصص، لأنها تكون جزء ثانوي من برنامج العلاج الشامل للتخلص من إدمان الهيروين، فلا تعد كافية لعلاج مشكلة إدمان الهيروين.

3 _ المعالجة النفسية

يستمر أطباء مستشفى CHOOSE في برنامج علاج المدمنين على الهيروين، بواسطة مجموعة من العلاجات النفسية التي تحد من الانتكاسة، وتساهم في تطوير الذات والسلوكيات الجيدة التي تمنع انتكاسة مرضى الإدمان، ومن ضمن البرامج المستخدمة في المعالجة النفسية الآتي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • جماعات الدعم.
  • التأهيل النفسي.
  • إدارة الطوارئ.
  • العلاج التحفيزي.

4 _ المتابعة الخارجية

استكمالًا لنجاح عملية التعافي والشفاء من إدمان مخدر الهيروين يحرص الفريق الطبي على المتابعة الدورية للمدمن، وعرض مجموعة من الجلسات النفسية بعد الخروج من المستشفى لإدارة الحياة بعد تجاوز مشكلة الإدمان، وتعد استراتيجية المتابعة الخارجية من أهم أساليب العلاج الحديث للمدمنين.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان الهيروين:

علاج إدمان الهيروين والتخلص من أعراض الانسحاب في 4 خطوات، وتستخدم أدوية وعقاقير تخلص المدمن من ألم أعراض الانسحاب، ومتابعة خارجية بعد التعافي وهذا هو البرنامج العلاجي الصحيح لعلاج الإدمان، ونحذر بعدم تصديق ادعاءات علاج إدمان مخدر الهيروين في المنزل أو بالأعشاب لأنها خطورة كبيرة على صحة المدمن، حيث يعجز عن إدارة أعراض انسحاب الهيروين التي تتطلب الرعاية الطبية على مدار الـ24 ساعة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال