علاج إدمان ليريكا على 3 مراحل

تعد حبوب ليريكا من أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي، ولولا أن تم إدراج ليريكا في جدول المخدرات لكانت تلك العقاقير والأدوية المخدرة تفوق شهرة الهيروين والكوكايين والترامادول وغيرها من المخدرات المنتشرة في المجتمع، ويأتي علاج إدمان ليريكا في طليعة علاج الإدمان من المخدرات؛ بسبب انتشار الإدمان علي تلك المواد في وقت قصير بين مختلف فئات المجتمع.

وهذا لا يقصر علي مدمني الترامادول فحسب حيث كانت حبوب ليريكا البديل الأشهر للترامادول في سوق الإدمان، إلا أنها أيضا علي جميع أنواع الإدمان كالحشيش والكبتاجون والهيروين وغيرها من المخدرات، ويدخل الإدمان على ليريكا تحت إدمان الدواء، وعلي الرغم من إمكانية علاج إدمان ليريكا في المنزل إلا أنه ليس الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان بسبب الأعراض الانسحابية لليريكا من الجسم.

وفي واقع الأمر علينا أن نعلم أن فكرة علاج إدمان ليريكا بالأعشاب ما هو إلا طريق وهمي وعلينا السعي في الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة.

ومن هنا فإننا في مستشفى Choose للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أقوى برامج علاج إدمان ليريكا مع توفير البيئة العلاجيةK التي توفرها Choose من خلال مجتمع علاجي متكامل والوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي، مع تحقيق أعلى نسب شفاء من الإدمان.

ادمان حبوب ليريكا في الكويت

نحتاج إلى علاج إدمان ليريكا إذ أن مشكلة إدمان العقاقير المخدرة والأدوية المسكنة تشكل تحديًا صحيًا واجتماعيًا خطيرًا في مجتمعاتنا اليوم، وتعتبر حبوب ليريكا واحدة من هذه الأدوية التي أثارت قلقًا كبيرًا في الكويت نتيجة انتشار ظاهرة ادمانها، يُعتقد أن حبوب ليريكا تستخدم في الأصل لعلاج الألم العصبي، إلا أنها أصبحت مصدرًا لإدمان خطير في الكويت، مما يستدعي تسليط الضوء على تلك المشكلة وبحث سبل التصدي لها.

تعتبر حبوب ليريكا من العقاقير التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، مما يسبب تهدئة واسترخاء، مما يجعلها مغرية للبعض. ويُعاني بعض المرضى من وصف طبي مفرط لحبوب ليريكا، سواء بسبب عدم فهم الأطباء لخطورة الادمان أو لأغراض غير مشروعة. ومما يزيد من احتمالية الادمان انتشار ثقافة استخدام الأدوية لأغراض الترفيه بدلاً من العلاج.

وقد يكون الوعي العام حول مخاطر ادمان حبوب ليريكا غير كافٍ، مما يجعل الأفراد يتجاهلون الخطر المحتمل، والحاجة إلى علاج إدمان ليريكا.

آثار الادمان على الفرد والمجتمع

أولاً الآثار الصحية

يمكن أن يؤدي الادمان إلى مشاكل صحية جسدية ونفسية خطيرة، بما في ذلك اضطرابات القلق والاكتئاب وانخفاض وظائف الجهاز العصبي.

ثانياً الآثار الاجتماعية

يمكن أن يؤدي الادمان إلى انعزال اجتماعي، تفكك الأسرة، وزيادة الجريمة المرتبطة بالمخدرات.

ومما يساهم في مواجهة مشكلة ادمان حبوب ليريكا في الكويت:

  • زيادة الوعي بمخاطر ادمان حبوب ليريكا من خلال حملات توعية في وسائل الإعلام والمدارس.
  • توعية وتدريب الأطباء على مخاطر وآثار جانبية لحبوب ليريكا وضرورة تقييم الحاجة الفعلية لوصفها.
  • تقديم دعم نفسي وعلاج للأشخاص المتأثرين بالإدمان من خلال مراكز خدمات الصحة النفسية والعلاج.

ختامًا يجب على الأفراد المتأثرين بمشكلة ادمان حبوب ليريكا أو أي نوع آخر من الإدمان أن يعرفوا أنهم ليسوا وحدهم في هذا الصراع. من خلال التوجه إلى مراكز علاج الإدمان

وتعتبر مراكز علاج الإدمان أداة أساسية في التصدي لمشكلة ادمان حبوب ليريكا في الكويت. ولذلك فإننا نرشح لك مركز “Choose” يبرز كواحد من المراكز المتخصصة والمحترفة في هذا المجال مع دكتورة منى اليتامى مستشارة تقويم السلوك وحاصلة على دبلومة CBT.

من خلال تقديم برامج شاملة تشمل العلاج النفسي والسلوكي، يساهم المركز في تمكين المتعافين من التغلب على الإدمان وبناء حياة أفضل.

فوائد حبوب ليريكا

علاج إدمان ليريكا
علاج إدمان ليريكا

أما عن كبسولات ليريكا فهي مركبات كيميائية المادة الفعالة بها هي مادة البريجابالين، والتي تستعمل في علاج الآلام الناجمة عن تلف الأعصاب لمرضي السكري في المراحل المتقدمة، بالإضافة إلى استعمال حبوب ليريكا في علاج آلام الحبل الشوكي أو عدوي القوباء المنطقية والتي تعرف بالهريس النطاقي وغيرها من فوائد حبوب ليريكا، التي تعد من أبرز الأدوية التي تستعمل في علاج الصرع.

تعمل أدوية ليريكا على التحكم في النشاط الكهربي في الدماغ، مما يعمل على التقليل من أعراض الآلام الناجمة عن نوبات الصرع، ويتم استعمال دواء ليريكا في علاج آلام فيبروميالغيا، والتي تعرف ب “متلازمة الألم العضلي الليفي المتفشي”

واستعمال ليريكا كبديل الترامادول من أجل علاج انسحاب الترامادول فمن غير الصحيح أن تستعمل أدوية ليريكا في علاج إدمان المخدرات لأنها تسبب الإدمان، وبالفعل الأشخاص الذين قد استبدلوا ليريكا بالترامادول قد خرجوا من قفص إلى سجن.

انقر هنا للتعرف على مزيد من المعلومات حول علاج إدمان الكبتاجون… أكثر الحبوب المخدرة استهلاكا بالسعودية!!

ما هي آلية عمل ليريكا وفوائد حبوب ليريكا للأعصاب

أما عن آلية عمل أدوية البريجابالين فإن تلك العقاقير الطبية تعمل على منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية، ووظيفة تلك الأدوية تشابه وظيفة الناقل العصبي جابا، حيث يقوم الناقل العصبي جابا بالعمل على توازن الإشارات الكهربية في الجهاز العصبي وفي تلك الحالة يتم التقليل من تحقق تلك الإشارات، ومن هنا فتعد من أبرز دواعي استعمال ليريكا أنها من الأدوية المساعدة في علاج الصرع.

ما هي علاقة ليريكا بالترامادول وهل حبوب ليريكا مخدرات؟

في حقيقة الأمر بعدما تخفت حبوب الترامادول من الأسواق في ظل الحملات الأمنية المكثفة التي قام بها رجال الأمن مما أدى إلى اختفاء حبوب الترامادول وشحت بشكل كبير من الأسواق، بعدما أدرجت في جدول المخدرات بالإضافة إلى ارتفاع سعرها بشكل كبير الأمر الذي ساعد علي أقدام الأشخاص على البحث عن بديل الترامادول، فكانت حبوب ليريكا أشهر بديل الترامادول في سوق الإدمان.

وقد تكون تلك العلاقة بين الترامادول ودواء ليريكا هي السبب الرئيسي في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي ليريكا، فإن إدمان حبوب ليريكا أصبح بديل مقبول للأشخاص مدمني الترامادول، والتي يصل بها إلى مستويات عالية من الخطورة وإذ تعذر عليهم الحصول عليه.

قد أصبح إدمان كبسولات ليريكا ينافس الإدمان على الترامادول في العديد من المجتمعات؛ والحاجة إلى علاج إدمان ليريكا ، وذلك بسبب سهولة الحصول على تلك العقاقير والأدوية ومن ثم انخفاض في سعره مقارنة بالإدمان علي الترامادول.

أما عن الفروق بين ليريكا والترامادول فإن ليريكا كانت البديل الشرعي للترامادول قبل أن يتم إدراجها في جدول المخدرات، ويري المختصون بأن كبسولات ليريكا تختلف تماما عن أقراص الترامادول من جهة التركيب الكيميائي، حيث إن الترامادول يعمل على مستقبلات الجهاز العصبي، أما عن دواء ليريكا يساعد في تخفيف الالتهابات العصبية للأعصاب الناجمة عن انسحاب الترامادول من الجسم.

قد يهمك الاطلاع أيضًا على: الكوكايين وأضراره

فوائد حبوب ليريكا للجنس

من أبرز الأسباب والعوامل التي أوقعت الأشخاص في فخ الإدمان على ليريكا هي علاقة ليريكا والجنس، وهناك العديد من الأشخاص الباحثين عن وهم الفحولة الجنسية أن تلك العقاقير والأدوية لها تأثير في العملية الجنسية، وهناك من يروج لتلك الفكرة، وربما يكون الترويج لصالح تجار المخدرات من أجل بيع تلك المخدرات للشباب.

وفي واقع الأمر العلاقة بين ليريكا والجنس علاقة عكسية تماما على عكس ما يروج له، فإن حبوب ليريكا تتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة على العملية الجنسية، وتتسبب في حدوث الضعف الجنسي ومشاكل في الانتصاب وغيرها من أضرار ومخاطر ليريكا من الناحية الجنسية، بل إن أضرار ليريكا تشمل الناحية الصحية بشكل عام.

كيفية علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان ليريكا
علاج إدمان ليريكا

يعد علاج إدمان ليريكا من أشد أنواع علاج الإدمان من المخدرات، حيث يقع الجزء الأكبر على الشخص المريض وعلي الأسرة، ولا يقتصر علاج إدمان ليريكا علي الأدوية والعقاقير الطبية أو علاج العلاجات النفسية التي تتم في مراكز هاف وأي لعلاج الإدمان وما يتلقاه الشخص من علاج الإدمان طبيا ونفسيا وسلوكيا، فالحقيقة أن لا، فإن علاج إدمان ليريكا يعتمد بصورة كبيرة على إرادة الشخص المريض وحالته النفسية ورؤيته لنفسه ومدى تفاعله مع الدائرة والمعارف، ومدى التفاعل مع المجتمع وزمالة المدمنين المجهولين في رحلة Choose وعلاج إدمان ليريكا.

أما عن مراحل علاج إدمان ليريكا فتتمثل من خلال ما يلي:-

1- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لمخدرات ليريكا، والتي يتم فيها التقليل من جرعات المخدر أو التوقف عنها بشكل نهائي كما يتم استعمال أدوية علاج الإدمان من أجل التقليل من مضاعفات ومخاطر الإدمان.

2- تلك الخطوة يختص بها الإخصائيين النفسيين والتي تقوم على التشجيع مع زيادة العزيمة لدي الأشخاص المرضي من أجل التخلص من هذا العدو القاتل، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة وتعديل السلوكيات الإدمانية لدي الأشخاص المرضي.

3- برامج التأهيل الاجتماعي من أجل العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدًا عن طريق الإدمان على المخدرات ومنع حدوث الانتكاس.

في نهاية حديثنا عن علاج إدمان ليريكا

تتسبب حبوب ليريكا البديل الأشهر للترامادول في الإدمان، ويقع الشباب في إدمانها كبديل رخيص للترامادول، حيث يروج لها مثل الترامادول أنها تزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال والعكس هو الصحيح، ولن تشعر بنفسك إلا وأنت غارق في بحر إدمانها، ولن تستطع النجاة من هذا الإدمان إلا من خلال المتخصصين فى علاج الإدمان، حيث يتم العلاج على 3 مراحل العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي والعلاج بالأدوية، لأن أى نوع من الإدمان لابد أن يصاحبة أعراض انسحابية مؤلمة، لذلك لا تحاول علاج إدمان ليريكا من تلقاء نفسك أو باستخدام الأعشاب، لأن كل هذه التجارب سوف تبوء بالطبع بالفشل، مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان هو طوق نجاتك من إدمان حبوب ليريكا.

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

شارك المقال