علاج الإدمان في البحرين

في واقع الأمر فإن علينا التفريق بين الإدمان وبين التعاطي , فهناك المئات من الآلاف من الأشخاص الذين وقعوا في فخ التعاطي علي المخدرات في البحرين , والحقيقة المؤسفة التي تدمي القلوب فإن أغلب من وقع في فخ الإدمان على المخدرات في البحرين هم من جملة الشباب والمراهقين أسهل من غرر بهم في طريق التعاطي .

ولا شك أن الفضول وحب التجربة والرغبة في المغامرة هي الدافع الأكبر لأولئك الأشخاص , إما عن نسبة إدمان المخدرات في البحرين فعلى حسب ما ورد عن الجهات الرسمية بالبحرين بأن هناك قرابة 30 ألف شخص مدمن في البحرين, ولا شك تلك الأعداد من مدمني المخدرات في البحرين بحاجة ماسة إلى العديد من مراكز علاج الإدمان في البحرين من أجل القدرة على استيعاب تلك الأعداد من الأشخاص المدمنين .

علاج الإدمان البحرين

لا تختلف مراحل علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في الكويت عن المراحل العلاجية التي يخوضها الشخص المدمن في أي مكان في العالم لأنها بمثابة خطوات أساسية ومراحل ثابتة يسعى من خلالها الشخص المريض من طريق الظلام إلى عالم النور , وتتمثل تلك المراحل العلاجية فيما يلي :-

-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الأولى في طريق التعافي والعلاج من الإدمان ويظل الشخص المريض في تلك المرحلة قرابة أسبوع إلى أسبوعين فيها يتم تخليص الجسم من سموم المخدرات والتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات .

وفي تلك المرحلة العلاجية يتم الاعتماد على أدوية علاج الإدمان من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر , ومن أشهر الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن التعاطي هي التعب والإعياء والإرهاق مع فقدان في الشهية واضطرابات في النوم وغيرها من الأعراض النفسية والسلوكية التي تصاحب الأشخاص في تلك المرحلة  , ولكن علينا أن نعي أن تلك المرحلة لابد من أن تتم من خلال

المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان بالبحرين فتتم من خلال مرحلة التأهيل النفسي ومراحل الإرشاد السلوكي وهي المرحلة الركيزة في رحلة علاج الإدمان من المخدرات حيث يتم العمل على تأهيل الأشخاص المرضي من الناحية النفسية والسلوكية من أجل إعادتهم إلى أقصى مراحل الاتزان النفسي والسلوكي والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان والمخدرات .

هناك بعض مراكز علاج الإدمان الخارجية التي يتم فيها بقاء الشخص المدمن في المنزل ويأتي المركز العلاجي من أجل تلقي برامج التأهيل النفسي والسلوكي , وتختلف تكلفة علاج الإدمان بين مراكز علاج الإدمان الخارجية والداخلية .

ما هي عقوبة تعاطي المخدرات في البحرين

في حقيقة الأمر فإن الحكومة في البحرين تسعى في كافة الطرق من أجل منع انتشار المخدرات بالبحرين , من أجل حماية الأشخاص من الوقوع في طريق الإدمان وخلق مجتمع خال من الإدمان ,ومن بين تلك الطرق الوقائية التي تسعى من خلالها دولة البحرين من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان هو العقوبات الرادعة لكل من يحاول نشر المخدرات في البحرين أو تعاطيها فإنه يعرض نفسه للمسألة القانونية ومن ثم العقوبة .

وتتنوع عقوبة تعاطي المخدرات في البحرين وبين عقوبة الاتجار فيها , فقد أصدرت حكومة البحرين قرارا بأنه من قام بزراعة أو استخراج أو إنتاج أي من ي المخدرات بغرض الاتجار فيها أو من قام بشراء أو بيع تلك إلا نوع من المخدرات فإنه يعرض نفسه للعقوبة مدة 10 سنوات .

فلما تعرض نفسك إلى تلك العقوبات وتلقي بنفسك في السجن بسبب نشوة المخدرات التي لا تدوم طويلاً فعليك أن تعلم أن المخدرات ما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من السعادة يعيش فيها متعاطي المخدرات ,ولكن لو وقعت في طريق الإدمان فلا تترك نفسك في هذا الطريق ولتسعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان حتى لا تعرض نفسك إلى تلك العقوبات الرادعة التي تلحق كل من له علاقة بالمخدرات في البحرين .

ولتسعي في طريق التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل في مصحات ومراكز علاج الإدمان بالبحرين من خلال مركز المؤيد لعلاج المدمنين أو يمكنك أن تكون في ركب النجاة وفي سفينة الأمل لعلاج الإدمان مع مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان وأفضل بيوت التعافي لسكان البحرين من خلال مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة ونعدك بانك ستتعافى وتصل إلى مرحلة اتزان سلوكي ونفسي من أجل القدرة على العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

قد يهمك الاطلاع أيضًا على: علاج إدمان ليريكا

مراكز لعلاج الإدمان في البحرين

أصبحت المخدرات منتشرة بصورة مروعة في المجتمع بشكل يندى له الجبين , فلم يعد يمر يوم إلا وهناك من يغرر به في طريق الإدمان وفخ المخدرات , وحين نرجع إلى الوراء لم نكن نسمع عن مراكز علاج الإدمان في البحرين , إذ لم يكن الإدمان قد وصل إلى تلك المرحلة .

أما في الوقت الحالي فالمؤلم والمؤسف فان الإدمان على المخدرات قد تفشي بصورة مروعة بين أفراد المجتمع وبين أبناء البحرين خاصة من الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في هذا الطريق الوعر ,وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع عن العديد من المحاور التي تتعلق بموضوع علاج إدمان المخدرات في البحرين .

وعلينا أن نعي بأن الندرة في مصحات ومراكز علاج الإدمان في البحرين لا يجعلنا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا المرض المتفشي ونسعى في طريق علاج مدمني المخدرات في البحرين من خلال السفر للخارج وهو أحد المحاور والمعايير الإيجابية للوصول إلى مرحلة التعافي .

فمن هنا فنحن من خلال مجتمع علاجي متكامل سنصل بالمريض إلى بر الأمان من خلال أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان .

تخصص علاج الإدمان في البحرين

في حقيقة الأمر فإن تخصص علاج الإدمان في البحرين من أكثر التخصصات التي تلقي اهتماماً كبيراً , ففي حقيقة الأمر أن تخصص علاج الإدمان من أهم التخصصات في جميع الدول العربية خاصة في ظل انتشار الإدمان بتلك الصورة المروعة فهناك الملايين من الأشخاص في العالم العربي قد غرر بهم في طريق الإدمان وعالم الظلام .

من هنا فإن جميع الدول والمجتمعات العربية قد ألت هذا المجال مزيد من الاهتمام ,وفي حقيقة الأمر يجب أن يكون هناك المزيد من الاهتمام بمراكز ومصحات علاج الإدمان التي تساعد الأشخاص على الوصول إلى مرحلة التعافي وتوفر كل ما تحتاج إليه من عاملين وأطباء من أجل تحسين أداء تلك المراكز والمصحات العلاجية .

ومن هنا لأننا بصدد الحديث عن مراكز علاج الإدمان في البحرين تلك البلد التي غرقت بسموم المخدرات ووقوع الآلاف من الأشخاص في فخ وحظيرة الإدمان على المخدرات فقد صرنا بحاجة إلى العديد من مراكز علاج الإدمان بالبحرين , خاصة مراكز  علاج الإدمان بالمجان في مختلف المدن والمحافظات خاصة في ظل وقوع الأشخاص الفقراء الغير قادرين على تكلفة علاج الإدمان بالبحرين .

ففي واقع الأمر كلما زادت مراكز علاج الإدمان المختصة وزاد مستوى الخدمات التي يتم تقديمها بالإضافة إلى وجود وفرة في مختصي علاج الإدمان بالبحرين فان هذا كله من أكبر الأسباب والعوامل التي تزيد من اقبل الأشخاص المرضي وسعيهم في طريق العلاج من الإدمان , والعمل على مساعدتهم في الخلاص من حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

من أفضل المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان لأهل البحرين هي مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان وهذا من المراكز الرائدة في مجال علاج الإدمان والتأهيل النفسي , وعلينا أن نعي أن البعد الجغرافي من أكبر العوامل التي تساعد على التعافي من الإدمان فلا تعتقد أنه يلزم أن يكون علاج المدمن في البحرين بل قد يكون السفر للخارج من أكبر الأسباب والعوامل التي تساعد على الوصول إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان .

موضوع ذات صلة: علاج إدمان البيسة والتخلص من دماغ البيسة القاتل الصامت

علاج إدمان الحشيش في البحرين

في حقيقة الأمر البوابة الكبرى لوقوع الأشخاص في فخ وطريق الإدمان على المخدرات هي بوابة الإدمان على الحشيش , فالحشيش من أشهر أنواع المخدرات وارخصها واسهلها في التعاطي وبالإضافة إلى ما يتم الترويج له للعلاقة بين الحشيش والجنس فقد ساعدت تلك العوامل بشكل كبير على وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على الحشيش .

ومن هنا فإن من أكثر أنواع المخدرات المنتشرة في البحرين هي مخدرات الحشيش , ولذا علينا تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب والمراهقين بشكل خاص الذين يتعاطوا الحشيش بحثاً عن الفحولة الجنسية والاعتقادات الوهمية بان مخدر الحشيش لا يسبب الإدمان ولكن علي الدولة الدور الأكبر من خلال الإعلام في نشر الثقافة حول مخاطر المخدرات وتصحيح المفاهيم التي ارتبطت بالعديد من أنواع المخدرات

الوصول إلى جمعية الحرية لعلاج الإدمان بالبحرين

على الرغم من وجود جمعية الحرية  لعلاج الإدمان بالبحرين بالإضافة إلى مركز المؤيد لعلاج مدمني المخدرات وغيرها من عيادات علاج الإدمان في البحرين ودورها الكبير في إنقاذ الأشخاص المدمنين إلا أننا أمام ما يقارب من 30 ألف مدمن يحتاج إلى العلاج من الإدمان على حسب التقارير الرسمية الصادرة عن منظمات الصحة العالمية .

ومن هنا فإن السفر للخارج هو الطريق الآخر الذي يجب أن يسلكه الأشخاص المرضي من أجل الوصول إلى الحرية  بعيداً عن الأفكار الوهمية كفكرة علاج الإدمان على المخدرات بالأعشاب .

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد أفضل مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط والتي لها دور كبير في إنقاذ مدمني المخدرات في البحرين بل والوقاية من الإدمان من خلال المقالات التي يتم تنزيلها على الموقع حول أضرار الإدمان ومخاطر التعاطي وغيرها من المواضيع الهامة التي لها دور في وقاية أهل البحرين من طريق الإدمان وعالم المخدرات .

ولان البحرين ومصر دولتان شقيقتان فكما يهمنا علاج الإدمان في مصر وحماية شبابنا من اقتحام أسوار الإدمان , فالأمر لدينا لا يختلف حول إنقاذ شباب ورجال البحرين من طريق الإدمان والعمل على توعية أفراد البحرين حول مخاطر وأضرار الإدمان على المخدرات .

وعلينا أن نعي أنه لن يكون الحل في جمعية الحرية  لعلاج الإدمان في البحرين فالأمر بصورة كبير راجع إليك وإلى رغبتك في الحرية  والي سعيك في طريق العلاج وتحمل ما تجده في هذا الطريق , وسواء كان علاج الإدمان بالبحرين أو بالخارج فلتتقبل الأمر فالمهم وجودك في البيئة العلاجية التي تساعد على الحرية  والعلاج من الإدمان.

فتواصل معنا مع أفضل مراكز علاج الإدمان في العالم ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لكل أبناء البحرين الراغبين في العلاج والحرية  من الإدمان .

 

شارك المقال