كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين بـ4 خطوات فعالة

 كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين ؟ من الأسئلة الشائعة بين أوساط المدمنين، والعديد من الأشخاص لا يعرفن حقيقة أن الكوكايين من المخدرات التي تشمل عدة أنواع، ومن أبرزها وأشدها خطورة هو الكراك الذي يعرف باسم صخرة الكوكايين، وهذا النوع من المخدرات يدمر الصحة العقلية للإنسان تمامًا ويكون تأثير بالغ الخطورة على جوانب أجزاء الجسم، وللأسف البعض يظن أنها مادة لا تسبب الإدمان بسبب الشائعات المضللة، ومن هنا سنسلط الضوء على كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين.

والجدير بالذكر أن الكراك من الأنواع الأكثر شيوعًا من أنواع مخدر الكوكايين، ويتم استخدامها في التدخين لكن خطورتها لا تقل عن خطورة الأنواع الأخرى، والكثير من تجار المخدرات يتحدثون عن قدرة هذا المخدر على تحسين الصحة الجنسية، وبسبب هذه الأوهام والشائعات تزداد معدلات الإدمان على الكراك الكوكايين، فالحقيقة أن المواد المخدرة لا تصلح كعلاج لمشاكل الجنس، بل أنها احد مسببات الضعف الجنسي والعقم، تابع معنا لمعرفة كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين.

ما هو الكراك الكوكايين؟

بالحديث عن كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين سنوضح لكم في البداية ما هو الكراك الكوكايين، أحد أنواع مخدر الكوكايين التي تتواجد على هيئة صخرة أو حجر صلب، لذا يعرف باسم صخرة الكوكايين ويتم تصنيعها عن طريق خلط الكوكايين العادي في خليط من الماء والأمونيا، والكثير من الأحيان يتم إضافة صودا الخبز إلى خليط الكوكايين السابق.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض المواد الكيماوية السامة التي يتم إضافتها إلي الكراك حتى يصبح في شكله النهائي، ومن أمثلة تلك المواد مادة الليفاميزول، كما أن بعض التجار يلجؤون إلى إضافة مواد سامة وكيميائية لزيادة حجم المخدر، وبالتالي زيادة الكمية وتحقيق مكاسب طائلة وهنا تكون أضراره أكثر خطورة.

بالإضافة إلى ذلك الكراك يتميز بحوافه الخشنة التي تشبه حواف الصخور، وترجع تسميته بالكراك إلى أنه يصدر صوت معين عند إضافة المواد الكيماوية إليه عند التحضير، ومن خلال حديثنا لليوم سنوضح لكم كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين.

تجربتي مع إدمان الكراك

تساءلت كثيرًا عن كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين بعد وقوعي في فخ الإدمان، أنا ( ك . س) أعمل في مناجم الذهب وطبيعة العمل تتطلب السهر واليقظة لساعات طويلة، وللأسف في إحدى الأيام شعرت بالنعاس أثناء العمل مما أسفر عن وقع حادث صغير، وتعرضت إلى التحذير من إدارة العمل لذا حاولت البحث عن طريقة لمساعدتي على البقاء مستيقظًا، وأحد الرجال بموقع العمل أخبرني عن مادة تعرف باسم الكراك يستخدمها الكثير من الرجال للقدرة على الاستيقاظ والسهر.

وللأسف بسبب الجهل قررت تجربة هذه المادة والتي كانت تشبه الحجر، ويتم تدخينها مثل السجائر، وخلال الأيام الأولى كانت الأمور قد تحسنت كثيرًا، ولكن بدأ الأمر في التراجع مرة أخرى حيث شعرت بالنعاس أثناء العمل كما في السابق، لذا قررت مضاعفة الجرعة اليومية من مادة الكراك، وأصبحت عاجز عن العمل بدون تعاطي هذه المادة، وعلى الرغم من تأثيراتها السلبية إلا أنني فقدت السيطرة تمامًا، ولم أستطع الإقلاع عن تعاطي الكراك.

وذلك إلى أن وقعت حادث كبير في العمل بسبب فقداني للوعي تحت تأثير هذا المخدر، وبعد نقلي إلى المستشفى أخبرني الطبيب أن المادة التي أتعاطاها هي مادة مخدرة، ونوع ومن أنواع الكوكايين وأنني الآن في مرحلة الإدمان، ونصحني بالتواصل مع مركز متخصص لعلاج الإدمان، وهنا تساءلت عن طريقة وكيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين.

علاج إدمان الكوكايين نهائيًا بدون أعراض انسحابية عبر 4 خطوات رئيسية

أضرار إدمان الكراك

سياق موضوعنا حول كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين يحتم علينا ذكر أضرار الكراك، ذكرنا أن هذا المخدر من أنواع الكوكايين وهو أشهر أنواع المخدرات المنشطة التي تؤثر على الهرمونات، والمواد الدماغية المسؤولة عن الحالة المزاجية، والأضرار التي يتسبب بها مخدر الكراك الكوكايين تزداد تفاقم مع مرور الوقت، والتي تكون على النحو التالي:

أضرار الكراك الكوكايين على المدى القريب أضرار الكراك الكوكايين على المدى البعيد
  • فقدان الشهية.
  • خسارة الوزن.
  • سرعة ضربات القلب.
  • انخفاض معدل ضغط الدم.
  • الأرق واضطرابات النوم الحادة.
  • التقلبات المزاجية المستمرة.
  • اتساع حدقة العين.
  • احمرار العين.
  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • الذعر والهلع طوال الوقت.
  • التشنجات العضلية والعصبية الحادة.
  • فرط النشاط.
  • الهلوسة والتخيلات السمعية والبصرية والحسية.
  • الارتباك والشك طوال الوقت.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم (الحمى).
  • التعرق الغزير.
  • أعراض الذهان.
  • تلف الأوعية الدموية للقلب والمخ.
  • كذلك تلف الرئة والكبد.
  • النوبات القلبية.
  • السكتات الدماغية المفاجئة.
  • الارتباك واللامبالاة.
  • اضطراب الحالة المزاجية.
  • الإرهاق الشديد طوال الوقت.
  • الاكتئاب الحاد.
  • السلوكيات العنيفة والخطيرة.
  • الهلوسة السمعية والبصرية.
  • الضعف الجنسي والعقم.
  • فقدان الوزن الحاد.

تنويه هام/ أضرار الكراك الكوكايين بمرور الوقت تزداد تفاقم وحدة، وذلك ما يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، كما أن الجرعة الزائدة من الكراك قد تسبب الموت المفاجئ بسبب توقف عضلة القلب عن العمل، لذا مهم معرفة كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين.

موضوعات ذات صلة: أدوية علاج الكوكايين

مدة بقاء الكراك في الجسم

قبل التعرف على كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين سنكشف عن مدة بقاء الكراك في الجسم، والتي تختلف بشكل واضح ما بين شخص وآخر بالاستناد على الفروق الفردية، وعدد من العوامل الحيوية مثل المرحلة العمرية والحالة الصحية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك مدة بقاء الكراك في الجسم تختلف من مكان إلى آخر كما يلي:

1 _ مدة بقاء الكراك الكوكايين في الدم

مدة بقاء الكراك في الدم عند التعاطي لأول مرة تصل إلى حوالي 6 ساعات، بينما في حالة تعاطي الكراك على فترات متباعدة يظل في الدم لمدة 12 ساعة على الأقل، أما في حالة الإدمان المدة تطول وتصل إلى أكثر من 48 ساعة.

2 _ مدة بقاء الكراك الكوكايين في البول

مخدر الكراك الكوكايين يظل في بول الشخص الذي يتعاطي المخدر لأول مرة لمدة تبلغ حوالي 12 ساعة، بينما مدة بقاء الكراك الكوكايين في بول للمتعاطي على فترات متباعدة تبلغ حوالي 4 ساعات، أما في حالة الإدمان المدة تصل إلى حوالي أسبوع أو أكثر، لذا يكون من السهل اكتشاف مدمن الكراك من تحليل البول.

3 _ مدة بقاء الكراك الكوكايين في الشعر

مدة بقاء مخدر الكراك الكوكايين في الشعر هي أطول مدة ممكنة والتي تصل إلى حوالي 3 أشهر أو أكثر.

مراحل التعافي من الإدمان الجزء الأول

خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

كيفية التخلص من إدمان الكراك

كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين ؟ الأمر يحتاج من المدمن البحث عن مركز متخصص لعلاج الإدمان، والخضوع إلى بروتوكول العلاج الكامل تحت إشراف الطبيب المختص، وتأكد أن هذه الطريقة هي الوحيدة التي تساعدك على التخلص من إدمان الكراك بشكل آمن وفعال، فإذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين تواصل معنا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

المركز يعتمد على بروتوكول معتمد من وزارة الصحة المصرية، والكوادر الطبية من أصحاب الخبرات الطويلة بهذا المجال فيكون من السهل التعامل مع جميع الحالات الإدمانية، أيضًا الفريق الطبي يوضح أن كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين تسير على النحو التالي:

1 _ التشخيص المزدوج

مهم جدًا بالنسبة لمدمن الكراك أن يبدأ بالفحص الطبي الدقيق، ووضع نتائج التشخيص المزدوج أمام طاولة الطبيب المعالج ليتم تحديد البروتوكول العلاجي الذي يوائم حالة المريض، وبالتالي بروتوكول العلاج لا يطبق على جميع المرضى، بل كل مريض يحتاج إلى بروتوكول محدد بناء على حالته الصحية.

2 _ العلاج الدوائي

العلاج بالأدوية يكون في فترة الانسحاب التي يمر بها المدمن عند الإقلاع تمامًا عن الكراك، وهنا تكون الأعراض الانسحابية مؤلمة للغاية لذا تستخدم الأدوية التي تخفف من حدتها، ولكن تحت إشراف الطبيب لوضع الجرعات المناسبة لكل مريض.

3 _ العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي بروتوكولاته العلاجية تدمج بين العلاج النفسي والدوائي، وذلك لما تم إثباته من قبل الأبحاث والدراسات أن المدمن المتعافي يتعرض لفترة من الانتكاسات بعد سحب المخدر من الجسم، وللتصدي لهذه المرحلة من الضروري إخضاعه للعلاجات النفسية والعمل على التأهيل النفسي والسلوكي.

4 _ المتابعة الخارجية

كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين لا تنتهي مع انتهاء المراحل العلاجية السابقة، بل يحتاج المدمن إلى إرادة قوية للاستمرار في التعافي والشفاء، لذا يقدم المركز خدمة المتابعة الخارجية بعد التعافي من الإدمان، والتي تحد كثيرًا من احتمالية الانتكاسة، وتساعد على استقرار الوضع النفسي والجسدي للمدمن بعد الخروج من المركز.

نهاية الحديث حول كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين:

تحدثنا اليوم بالتفصيل عن كيفية التخلص من إدمان الكراك الكوكايين تحت إشراف الطبيب، والذي يعد من أشرس أنواع الكوكايين المخدر الذي يسبب تدمير شامل للصحة العقلية والنفسية والجسدية، والسلوكية للمدمن وتزداد تفاقم مع مرور الوقت، لذا ننصحك بالإسراع في التواصل مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، لأنها أفضل مركز متخصص في علاج الإدمان على الآلية الطبية الحديثة لتحقيق التعافي الكامل.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال