ما هو الفودو وأضراره

ما هو الفودو وأضراره مخدر الاستروكس أخطر أنواع المخدرات التي ذاع صيتها في المجتمع ويعرف الاستروكس بمخدر الشيطان أو شيطان المخدرات لما يتسبب فيه المخدر من الهلوسة وحالة من الشيطانة، وقد ذاع انتشار الاستروكس بشكل كبير بين فئة المراهقين والمراهقات لما تحمله تلك المرحلة من حب الاستطلاع والفضول والرغبة في التجربة والمغامرة.

ولذا يكون الدخول إلى عالم الإدمان في تلك المرحلة كبير وبحسب الإحصائيات فإن أكثر متعاطي المخدرات في العالم في المرحلة العمرية ما بين 18 إلى 35 من العمر ومن المخدرات التي انتشرت كالنار في الهشيم بين الشباب والمراهقين بل والمراهقات مخدر الاستروكس أو ما يعرف بالفودة التعويذة القاتلة.

وفي البداية كان سعر الفودة مرتفع فلم يكن انتشاره إلى في الطبقات الغنية ولذا أطلق عليه مخدر أولاد الذوات أو مخدر بنات الذوات لكن فيما بعدما تم تصنيع الفودو وأصبح هناك مكونات الفودو المختلفة وخلطة الفودو أصبحت بجميع الأسعار التي تلائم جميع الطبقات، ومن هنا انتشر الفودو بكل أشكاله وألوانه بين شباب وبنات المجتمع العربي وقد سحب البساط من تحت العديد من المخدرات كالحشيش والهيروين.

علاج إدمان الاستروكس ليس بالأمر الهين بل تزيد مخاطر الاستروكس مخاطر الإدمان على الهيروين البودرة القاتلة وفي الواقع يتفاقم الإقبال على الاستروكس يوما بعد يوم ويزداد عدد ضحايا الفودو من شبابنا فلذات أكبادنا، وحين تبتلي الأسر بوجود شخص مدمن على الاستروكس فإن شغلها الشاغل هو كيفية علاج إدمان الاستروكس وما هي مدة علاج الاستروكس وكيفية الخلاص من هذا الدمار المحيط بالشخص.

وفي حقيقة الأمر يجب أن يكون هناك إسراع من قبل الأسر في التواصل مع المختصين في علاج الإدمان من الاستروكس والحفاظ على الابن قبل فوات الأوان، إذ إن  الاستروكس من المخدرات المدمرة والقاتلة ولا يمكن علاج إدمان الاستروكس في المنزل بسبب الأعراض الانسحابية للاستروكس والتي تحتاج إلى بيئة علاجية ومراقبة من قبل أطباء علاج الإدمان والأطباء النفسيين.

ونحن في مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ومن خلال برامج علاج الإدمان المميزة وفي ظل بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل من خلال أساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان يتم علاج الإدمان من الاستروكس ومساعدة الأشخاص المرضي في العودة إلى الاندماج في المجتمع بعيدا عن عالم الإدمان والتعاطي.

وتعد مستشفى choose للطب النفسي وعلاج الإدمان والذي يضم كوادر أطباء علاج الإدمان في مصر مع العدد من أساتذة الطب النفسي المركز الذي خرج العديد من الدفعات التي تخرجت وتعافت من الإدمان والعديد من الحالات التي شفيت من الإدمان في العديد من دول العالم مثل علاج مدمني الاستروكس من الكويت وعلاج الإدمان من المخدرات من السعودية وشباب المملكة وعلاج مدمني المخدرات في الأردن وسلطنة عمان وللتواصل معنا والاستشارات التي تخص علاج الإدمان والاستشارات النفسية من خلال رقم الهاتف

ما هو الفودو – علاج الفودو

الفودو من الكلمات الرنانة والتي باتت محل تساؤل للعديد من الجماهير وبدأت التساؤلات من قبل العديد من أفراد المجتمع بعدما دق ناقوس الخطر والسؤال الذي يطرح كثيرا ما هو الفودو وفي الواقع لا نخفي خطورة الأمر إذ إن  الفودو أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وهذا من أفواه مدمني المخدرات انفسهم.

فالكثير من الأشخاص في رحلة علاج الإدمان من الاستروكس أكد أن الفودو أخطر أنواع المخدرات وان الأعراض الانسحابية للفودو أخطر بكثير من أي من الأعراض الانسحابية للمخدرات التي تعاطوها من قبل وليس من السهل تطبيل الفودو والتوقف عن التعاطي إلا من خلال المتخصصين في علاج الإدمان حتى لا يتعرض لأعراض انسحابه وتدخله في معترك أخطر.

الفودو أو ما يعرف بمخدر الشيطان الاستروكس القاتل أحد أخطر المخدرات الصناعية التي ذاع صيتها في الوطن العربي بشكل كبير حتى أصبح من أكثر المخدرات تعاطيا في مصر بين الشباب ويتسبب مخدر الاستروكس في تدمير كامل للجهاز العصبي المركزي وإذا لم يتم التبكير في علاج إدمان الفودو لربما تكون جرعات المخدر الزائدة طريق الموت الأقرب إلى المدمن.

ومن هنا نمد أيدينا لمن غرر به في طريق الإدمان والتعاطي ونحن في مركز اختيار للطب النفسي من خلال أرخص أسعار علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط ومن خلال برامج علاجية مميزة وفي بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل يتم علاج الإدمان من الاستروكس نهائيا ولتتواصل الآن ولا تتردد في طلب المساعدة من خلال المختصين من خلال رقم الهاتف.

اقرا أيضاً: أخطر أنواع المخدرات هل الفودو أم الهيروين وأشهر 7 أنواع من المخدرات الجديدة

أشهر أسماء الاستروكس strox drug

يشتهر مخدر الاستروكس بالعديد من المسميات بين الأشخاص المدمنين من أشهرها الجوكر ومخدر الشيطان وشيطان المخدرات وكي تو والمرو والكوش والسحر الأسود والتعويذة وسبايسي الذهبي وسبايسي الفضي ومخدر بنات الذوات ومخدر ولإد الذوات والفودو أخطر أنواع المخدرات.

وفي الواقع تعدد مسميات الاستروكس دليل قوي علي انتشار الاستروكس في المجتمع ويعد علاج إدمان الإدمان من الاستروكس هو الأخطر بل إن هناك مراكز علاج الإدمان قد تأبى علاج مدمني الاستروكس في الحالات المتقدمة من التعاطي.

مدة خروج الفودو من الجسم

تختلف مدة خروج الفودو من الجسم من شخص لآخر بحسب العديد من المعايير وفي الواقع يعتقد الشخص أن مخاطر وأضرار المخدرات تنتهي بمجرد التوقف عن التعاطي فالواقع خلاف ذلك ففي الواقع لا تزال سموم الفودو في الجسم ولا زال الضرر موجود بل حتى أنه قد تستمر أضرار المخدرات حتى بعد مرحلة سحب المخدر من الجسم.

ولذا نقول بأن الوقاية خير من العلاج من الإدمان لان الإدمان مرض مزمن بل قد يتسبب في وجود أمراض نفسية أو ذهانية ويظل الشخص يعاني طيلة عمره من المرض الذهاني أو النفسي المصاحب للإدمان ولذا نقول بأن الإسراع في علاج إدمان الاستروكس يحميهم من لخطر الإصابة بالأمراض الذهانية أو العصابية أو النفسية التي تصاحب الإدمان وتحول المريض إلى مريض التشخيص المزدوج.

مدة خروج الفودو من الجسم تعتمد في الأساس علي كمية السموم التي في الجسم من مخدر الاستروكس وهذا يتوقف علي حجم الجرعات التي يتعاطاها الشخص ومدة تعاطي الفودو مع الحالة الصحية والجسدية وبنية الجسم ولذا فإن تعاطي الفودو لسنوات عديدة مع حجم جرعات فودو أكبر بلا شك سيجعل مدة خروج الفودو من الجسم أكبر من مدة خروج مخدر الفودو من الجسم لشخص يتعاطى الاستروكس لسنة أو أقل.

ولكن يجب أن يتم علاج الإدمان من الاستروكس من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة حتى لا يكون يتعرض المدمن إلى أعراض الانسحاب من الاستروكس والتي قد تدفعه إلى الإقدام علي الانتحار والعلاقة بين الإدمان والانتحار علاقة مشهورة.

ما هي خلطة الاستروكس أخطر أنواع المخدرات؟

تختلف خلطة الاستروكس بشكل كبير إذ إن  المواد التي تدخل في تركيب الفودو ليست ثابتة ومن هنا نري تباين بشكل ملحوظ في أسعار الفودو ومع تحليل الفودو تبين وجود بعض المواد الشديدة السمية والتي تتمثل في الاتروبين والهيوسين والهيوسيامين وهي من المواد الأساسية التي تدخل في تركيب المخدر القاتل والتي ظهرت من خلال تحليل الفودو لكن مع هذا فهناك العديد من المواد الغير معلومة المصدر والأعشاب السامة وسم الفئران والمبيدات الحشرية القاتلة .

تعرف علي: 4 خطوات تساعدك على علاج إدمان الفودو

طرق علاج الاستروكس

أما خطوات علاج الإدمان من الاستروكس فلا تختلف خطوات علاج الإدمان بين أي من أنواع المخدرات كثيرا بل برامج علاج الإدمان تتشابه بشكل كبير فيما بينما لكن ما يختلف هو مدة علاج الإدمان وحاجة الشخص المدمن إلى البقاء في مراكز علاج الإدمان وحاجته إلى العلاج النفسي وأدوية علاج الإدمان.

فقد تصل مدة علاج الإدمان إلى سنة أو تقتصر علي 6 شهور فقط بحسب برنامج علاج الإدمان المتبع والذي يتم اختياره بحسب حالة الشخص المريض وما يلائم حالته، إلا أنه يتم علاج إدمان الاستروكس من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للفودو مع مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي.

وهناك العديد من برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من البرامج العلاجية التي تتم في مراكز علاج الإدمان والتي تساعد الشخص المريض في العودة إلى المجتمع والاندماج في الأنشطة دون الرجوع إلى طريق التعاطي.

بعد انتهاء مراحل علاج الإدمان وخروج الشخص المريض من المركز العلاجي بعد الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان علي الاستروكس وقدرته علي التفاعل في المجتمع بعدما وصل إلى مرحلة من الاستقرار النفسي والسلوكي تؤهله للعودة إلى المجتمع والقيام بدوره في الإنتاج وعودته إلى حياته وممارستها بشكل طبيعي لا يتوقف علاج الإدمان عند هذه المرحلة بل يظل الشخص في حالة متابعة مع المركز العلاجي وبرامج متابعة معدة للأشخاص المتعافين الجدد.

مصدر 1

مصدر 2

شارك المقال