مدة التخلص من إدمان العادة السرية ... و3 أضرار شائعة للعادة السرية

مدة التخلص من إدمان العادة السرية تختلف من مريض إلى آخر استنادًا إلى الآثار الجانبية، قد تظن الآن أنك لست بحاجة إلى معرفة هذه الحقيقة ولكن دعني أخبرك الحقيقة، الإحصائيات والدراسات العالمية في إطار إدمان العادة السرية أثبتت أن أكثر من نصف سكان العالم يمارسون العادة السرية، وذلك بمعدل مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

بالإضافة إلى العديد من الدراسات أشارت إلى أن ممارسة العادة السرية شائع بين جميع الأجناس والأعراق من الرجال والنساء، وبالتالي أنت بحاجة لمعرفة مدة التخلص من إدمان العادة السرية، وقد تكون أنت مدمن على العادة السرية أو أحد أبنائك المراهقين أو صديقك المقرب، أو زوجتك وغيرهم وهذا هو الوقت الذي يشهد الوقت الحالي.

حيث أن إدمان العادة السرية من السلوكيات القهرية التي تصيب عدد كبير من الأشخاص بالإدمان، وعلاج هذه المشكلة لا يقل أهمية عن علاج أنواع الإدمان الأخرى، وذلك لأن الإدمان على العادة يسبب الكثير من الأضرار من الناحية الجسدية والنفسية، وللمزيد من المعلومات عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية تابع معنا.

ما المقصود بالعادة السرية ؟

قد تظن أنك لست بحاجة لمعرفة ما هي العادة السرية، ولكن دعني أخبرك بعض المعلومات التي يهم معرفته بالنسبة للعادة السرية، تعرف بالمجال الطبي على أنها الاستمناء الجنسية، والتي يلجأ الإنسان خلالها إلى مداعبة أعضائه التناسلية من أجل الإثارة والنشوة، ولا يقصد هنا فقط المهبل أو العضو الذكري بل أي مناطق حساسة في الجسم تشعر الإنسان بالمتعة والإثارة.

سلوك العادة السرية في العديد من الثقافات حول العالم يعد من الفطرة، وذلك لأن الإنسان يحتاج إلى الشعور بالمتعة والإثارة، ولكن المتعة الذاتية بواسطة العادة السرية ليست أمر مسموح به في التعاليم الإسلامية، فالزواج هو الطريق الصحيح لتحقيق المتعة الجنسية بين الرجل والمرأة.

والجدير بالذكر أن العادة السرية وفقًا للعادات والتقاليد المجتمعية بالوطن العربي أمر يستدعي الشعور بالعار والخزي، لذا أصبح يطلق عليها العادة السرية لأنها تفعل بالسر بعيدًا عن أنظار العالم، ومن خلال مقالنا سنتحدث معكم عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية.

تجربتي مع إدمان العادة السرية

مدة التخلص من إدمان العادة السرية تختلف من مريض إلى آخر وذلك ما كشفت عنه تجربتي مع إدمان العادة السرية، أعلم جيدًا أن إدماني على العادة السرية أمر يستدعي الشعور بالخجل والخزي، لذا لن أذكر أسمي فقط سأسرد عليكم كيف وقعت في إدمان العادة، في سن المراهقة أخبرتني إحدى صديقاتي أنها طريقة سهلة وبسيطة للشعور بنفس متعة الأزواج، وغلبني الفضول لاكتشاف هذا الأمر وقد أخبرتني عن هذه الطريقة.

كنت أداعب مهبلي عن طريق الأصابع وتحديدًا في منطقة تعرف بالبظر، وفي تلك الأثناء كنت أشعر بالراحة والاسترخاء وكنت أتوقف عندما أصل إلى الرعشة، وهنا كنت أحقق المتعة الحقيقة وشعرت أن الأمر ممتع جدًا، واستمرار هذا الفعل جعلني شخص لا أستطيع الاسترخاء أو الشعور بالهدوء دون ممارسة العادة السرية، وأصبحت عادة يومية لا يمكنني الإقلاع عنها، وذلك لأن عند محاولة التوقف كان يخبرني جسدي أننا بحاجة إلى ذلك للشعور بالراحة.

للأسف أصبحت مدمنة على العادة السرية وكنت أشعر بالخجل وتأنيب الضمير بعد كل مرة أمارس فيها الاستمناء، وكنت أرغب كثيرًا في التوقف للانتهاء من آلامي النفسية، وبالبحث على الإنترنت قرأت عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية، وفي تلك الأثناء أدركت حقيقة أنني في حاجة إلى علاج إدمان العادة السرية.

هل العادة السرية إدمان؟

بالحديث عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية هناك أمر مهم جدًا توضيحه، هو ان البعض لا يدرك أن العادة السرية تتحول إلى إدمان كما يحدث عند تعاطي المخدرات أو الكحوليات، فإدمان العادة السرية يعرف بالإدمان السلوكي، والذي يشير إلى ارتكاب سلوك معين بطريقة قهرية تؤثر على مراكز المتعة والمكافأة بالعقل.

وذلك ما يؤدي إلى التعود الجسدي والنفسي كما في حالة الإدمان على المخدرات، وحدوث الإدمان على العادة السرية يشبه الحالة التي يقع فيها مدمن المادة المخدرة، حيث أن مداعبة الأعضاء التناسلية أثناء الاستمناء يزيد من إفراز الهرمونات، والمواد الدماغية المسؤولة عن مشاعر الراحة والهدوء والنشوة.

وبتعود الإنسان على ممارسة العادة يصبح الجسم في حالة تعود على إفراز هذه المواد بنفس المقدار، لذا عند الإقلاع عن العادة يبدأ الجسم في إعطاء ردود الأفعال النفسية والجسدية والسلوكية والتي تعرف بالأعراض الانسحابية، وهذا ما يعرف بإدمان العادة السرية، لذا مدة التخلص من إدمان العادة السرية تختلف بناء على شدة الإدمان.

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج إدمان الإباحية في الكويت

أعراض إدمان العادة السرية

إذا كنا نتحدث عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية فمن الضروري توضيح أعراض إدمان العادة، كما ذكرنا في بداية الحديث أن أكثر من نصف سكان العالم يمارسون العادة السرية، وللأسف العديد من الأشخاص يمارسون العادة ويجهلون حقيقة أنهم يعانون من الإدمان، لذا سنوضح لكم علامات إدمان العادة السرية كالآتي:

  • ممارسة العادة السرية لفترات طويلة تستهلك كل وقتك وطاقتك.
  • الشعور بالخجل والذنب بعد الانتهاء من ممارسة العادة السرية.
  • كذلك ينشغل تفكيرك دائمًا بالتصورات والتخيلات الجنسية.
  • لا يمكنك التحكم في رغبتك تجاه ممارسة العادة السرية، فلا تنتظر الوصول إلى المنزل لتبدأ في فعلها لذا تمارس العادة في أماكن العمل أو الدراسة وغيرها من الأماكن الغير مناسبة.
  • التقصير في أداء مسؤوليات المنزل أو الدراسة أو العمل بسبب الانشغال بممارسة الاستمناء الجنسية.
  • ممارسة العادة السرية عند الشعور بالضيق أو الانفعال العاطفي.
  • عدم القدرة على التحكم في رغبتك تجاه ممارسة العادة أو تقليلها.
  • تتحول العادة السرية إلى هوس شديد مما يؤدي إلى ممارستها بشكل مفرط ومستمر.

أضرار إدمان العادة السرية

ارتباطا بالحديث عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية سنكشف أمامكم أضرار إدمان العادة السرية، والتي تنقسم إلى الأجزاء التالية:

أضرار العادة السرية على النفسية أضرار العادة السرية على الجسم أضرار العادة السرية على الجنس
  • التوتر والقلق.
  • قلة التركيز والانتباه.
  • الأرق.
  • التشتت الذهني.
  • التقلبات المزاجية.
  • الاكتئاب.
  • آلام مستمرة في الظهر والحوض والركبتين.
  • ضعف عام بالجسم.
  • الإصابة بالأمراض الجنسية.
  • الالتهابات الحادة.
  • كذلك تضرر الجهاز العصبي.
  • ندبات وتقرحات حول المناطق التناسلية.
  • النزيف بسبب الممارسات العنيفة.
  • إصابة الغشاء المخاطي للمهبل بالنسبة للنساء.
  • ضعف الانتصاب.
  • القذف السريع.
  • البرود الجنسي.
  • العقم.
  • العجز الجنسي.

 أشهر 5 من أضرار العادة السرية على العقل والقلب والأعصاب

مدة التخلص من إدمان العادة السرية

جاء الوقت الآن للحديث عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية التي أصبحت مشكلة عدد كبير من الأشخاص حول العالم، والدراسات الطبية وحالات التعافي من إدمان الاستمناء الجنسية أثبتت أن مدة التخلص من إدمان العادة السرية تختلف من حالة إلى أخرى، وذلك بسبب الفروق الفردية بين المرضى والحالة الصحية، بالإضافة إلى طبيعة الأعراض الجانبية لإدمان العادة.

كما أن مدة التخلص من إدمان العادة السرية تعتمد في المقام الأول على كفاءة البرنامج العلاجي، حيث أن خبرة الطبيب المحفز الأساسي في تحقيق التعافي من الإدمان على العادة، لذا مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يحقق نسب شفاء عالية، وذلك لأن البروتوكولات العلاجية حديثة ومتطورة، وعلاوة على ذلك، تجمع العلاج النفسي والدوائي.

بالإضافة إلى ذلك الفريق الطبي يشمل الأخصائيين والأطباء والاستشاريين بعلاج الإدمان، والتأهيل السلوكي والنفسي الذي يعد أهم خطوة علاجية بالنسبة لمدمني العادة السرية، فلا تردد في التحدث إلينا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، وذلك المعرفة ما هي مدة التخلص من إدمان العادة السرية بناء على حالتك الصحية، فضلًا عن الخضوع إلى برنامج علاجي يحقق لك التعافي النهائي من إدمان العادة السرية.

نهاية الحديث عن مدة التخلص من إدمان العادة السرية:

مدة التخلص من إدمان العادة السرية بناء على الدراسات والبحوث الطبية تختلف من حالة إلى آخر، وذلك بالاستناد على طبيعة الأعراض الجانبية التي يصاب بها الإنسان، إلى جانب نوع وطبيعة البرنامج العلاجي المستخدم من قبل الفريق الطبي، لذلك نناشد بتحري الدقة في اختيار الطبيب المعالج لإدمان العادة السرية، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لخبرته، وكفاءته على مدار سنوات طويلة بالعلاج الإدماني والنفسي يعد هو خيارك الأمثل للتعافي من الإدمان على الاستمناء الجنسية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال