مركز علاج الإدمان الآراء و7 من معايير مراكز علاج الإدمان

مركز علاج الإدمان الآراء أجمعت على أن مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الأفضل، حيث أن الخدمة العلاجية تجمع ما بين العلاج الطبي والعلاج النفسي، كما أن يضم فريق طبي قوي وعلى قدر من الخبرة والكفاءة الطبية المطلوبة للتعامل مع حالات أنواع الإدمان، فالإدمان يشمل العديد من الأنواع مثل الإدمان السلوكي، والكثير من المرضى يجهلون الطريقة الملائمة لعلاج مثل هذا الاضطراب.

بالإضافة إلى أن المراكز المتخصصة في علاج الإدمان لا تهتم بتوفير برامج، واستراتيجيات مناسبة لعلاج الإدمان السلوكي، مركز علاج الإدمان الآراء جميعها تدور نحو المعايير المطلوبة لتقديم أفضل خدمة طبية، وأجمع الأطباء على أن المرضى يحتاجون إلى التشخيص الصحيح، وبناء عليه يتم تحديد البروتوكول الطبي الملائم لك مريض.

الاهتمام بالعلاج النفسي للوقاية من الأضرار النفسية والسلوكية التي تترتب على دخول حظيرة الإدمان، تعد من أهم سمات المركز الطبي المتخصص في علاج الإدمان، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الأفضل لضمه مجموعة كبيرة من الأطباء، والكوادر المهنية المتخصصة بمجال العلاج النفسي بالوطن العربي وتحديدًا الكويت.

مركز علاج الإدمان الآراء

مركز علاج الإدمان الآراء تدور حول الطريقة الصحيحة لاختيار المركز الأفضل، مراكز علاج الإدمان هي المؤسسات الطبية التي تقدم لمرضى الإدمان خدمة العلاج الجسدي لإزالة السموم، والتعافي من التعود الجسدي والنفسي على الإدمان بفضل البروتوكولات الحديثة للعلاج، والخطط العلاجية التي تلائمه الحالات الحادة والبسيطة من الإدمان، فلا يتساوى مرضى الإدمان من حيث شدة الإدمان وفقًا لعوامل مختلفة.

المراكز العلاجية في الوطن العربي لا تمتلك الخبرة الكافية لمساعدة مرضى الإدمان، فضلًا عن ارتفاع الأسعار في مراكز علاج الإدمان حيث يتطلب سداد مبالغ ضخمة لتلقي الخدمة العلاجية، وعلى النفيض الأسعار المنخفضة تؤمن لك خدمة علاجية متدنية لا يمكنها أن تساعدك على التعافي من الإدمان، فالمعادلة الصعبة التي يبحث عنها مرضى الإدمان هو مركز، أو مصحة لعلاج الإدمان أسعارها ملائمة وتقدم خدمة علاجية متميزة.

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هو أفضل مركز علاج الإدمان الآراء أجمعت على ذلك، استنادَا على توافر كافة المعايير المطلوبة لتأسيس مؤسسة طبية متخصصة لعلاج الإدمان، الدكتورة منى اليتامي صاحبة المركز تعاونت مع كوادر منهية على قدر من الخبرة، والكفاءة بمجال علاج الإدمان في جهورية مصر التي تعد من رواد الدول العربية بعلاج الإدمان.

علاج الإدمان في مصر

بالحديث عن مركز علاج الإدمان الآراء التي توضح البروتوكول المستخدمة في الاختيار بين المراكز المتعددة لعلاج الإدمان، سنتحدث عن علاج الإدمان في مصر التي تعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال، جمهورية مصر العربية من أشهر الدول التي تهتم بخدمة علاج مرضى الإدمان، وهناك الكثير من المراكز والمصحات والمستشفيات المتخصصة في علاج الإدمان، فضلًا عن اهتمامها بأدق المعايير المطلوبة.

مصر تمتلك العديد من الكوادر المهنية المعروفة على مستوى المنطقة العربية، مثل الدكتور عادل صادق والدكتور أبو العزايم والدكتور أحمد عكاشة وغيرها من النماذج الطبية المشرفة، والقوية بهذا المجال لذا تعد هي الدولة العربية الأولى التي ينصح باللجوء لها، على عكس خدمة علاج الإدمان في الدول العربية الأخرى حيث لا تلاقي نفس الأهمية، كما أن الأطباء والمعالجين لا يتمتعون بنفس الخبرة والكفاءة التي يمتلكها الأطباء في مصر.

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي في مصر يخضع لإدارة كويتية مصرية مشتركة، ويعود ذلك إلى الدكتورة منى اليتامي صاحبة المركز والحاصلة على عدة شهادات معتمدة مثل ماجستير علاج الإدمان ودبلومة العلاج المعرفي السلوكي (CBT)، القوة التي يتمتع بها الفريق الطبي الخاص بالمركز تعد واحدة من أفضل المعايير المطلوبة لاختيار مركز علاج الإدمان الآراء.

أفضل مراكز علاج الإدمان وفقًا لـ7 معايير أساسية

أفضل مركز لعلاج الإدمان 

يبحث الكثير من مرضى الإدمان عن أفضل مركز علاج الإدمان الآراء تشييد به، بالطبع اختيار المؤسسة الطبية الملائمة لعلاج الإدمان تعتمد في المقام الأول على بعض المعايير التي تساعد مرضى الإدمان على التعافي والشفاء بصورة نهائية، فليست جميع المراكز أو المصحات على نفس القدر من الخبرة والكفاءة التي تؤهلهم للتعامل مع أبسط وأصعب حالات الإدمان.

جمهورية مصر العربية تعج بالمراكز والمصحات لعلاج الإدمان فضلًا عن المستشفيات الحكومية والمجانية، لكن المشكلة أنها لا توفر خدمة علاجية متميزة ولا تهتم بالعلاج النفسي، وعلى الجانب الآخر هناك المراكز الخاصة الغير مرخصة، وهي مجموعة من الأطباء المزيفين الذين يسعون وراء جمع الأموال والمكاسب المادية من المرضى.

بالتالي أفضل مركز لعلاج الإدمان يجب اختياره بعناية ودقة شديدة، وأجمعت الآراء على أن مركز علاج الإدمان الأفضل هو الذي يتميز بالمعايير التالية:

  • امتلاك التراخيص والأوراق الرسمية والتصاريح التي تثبت أن المركز مدرج في وزارة الصحة.
  • البيئة العلاجية ملائمة لطبيعة العلاج المطلوب لمرضى الإدمان.
  • الفريق الطبي المتميز حيث الكفاءة والخبرة.
  • البرامج والبروتوكولات العلاجية الحديثة لتأمين مستوى طبي عالية يلائم الحالات المستعصية من الإدمان.
  • فريق الممرضين للسهر على خدمة مرضى الإدمان على مدار الـ24 ساعة.
  • الاعتماد على أحدث التطورات الطبية لتأهيل المرضى للتأقلم مع البيئة الخارجية بعد التعافي.
  • الحرص على الاهتمام بالعلاج النفسي للقضاء على الاعتمادية والتعود النفسي والجسدي.
  • الاهتمام بتوفير الأنشطة الترفيهية والألعاب والفعاليات التي تخفف من صعوبة الرحلة العلاجية.
  • ارتفاع نسبة الشفاء السابقة للحالات التي أشرف المركز على علاجها.
  • التكلفة المادية من المفترض أن تكون ملائمة لجميع مرضى الإدمان.

بناء على ما سبق أفضل مركز علاج الإدمان الآراء أجمعت على أنه هو مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يوفر كافة المعايير التي سبق ذكرها فلا تتردد في التواصل معنا.

تجربتي مع علاج الإدمان

قرأت عن مركز علاج الإدمان الآراء التي شجعتني على اتخاذ الخطوة المطلوبة للتعافي من الإدمان، أنا أدعى ( م. س ) أبلغ من العمر 28 عامًا أعمل لدى كبرى الشركات العقارية في دولة الكويت، مؤخرًا انتشرت العديد من أنواع المخدرات الخطيرة بين أوساط الشباب، وللأسف بسبب نقص خبرتي ورغبتي في التجربة وقعت في فخ إدمان حبوب الشبو، ورفقاء السوء كانوا يساعدوني في شراء هذه الحبوب، وبالفعل بعد مدة قصيرة كنت من مدمني هذا العقار.

الحالة المزرية التي أصبحت عليها بسبب الإدمان تسبب في انخفاض قدراتي المهنية المعتادة، وحاولت كثيرًا التوقف عن تناول هذا العقار ولكن بدون جدوى إلا أن اقترب موعد تحليل المخدرات المعتاد في الشركة، شعرت بالقلق حيال هذا الأمر مما دفعني إلى البحث عن طريقة لخداع التحليل، ولكنها كانت طرق وحيل غير مقنعة، لذا قرأت عن مركز علاج الإدمان الآراء التي شجعتني على طلب المساعدة من مركز متخصصة لعلاج الإدمان.

تواصلت مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي وأجريت استشارة في العيادة الطبية بدولة الكويت، ولكن حالتي الصحية كانت تتطلب المكوث لمدة طويلة داخل المصحة العلاجية، والبقاء تحت الملاحظة للتعافي من هذا المرض وعرفت أن المركز في مصر، وذهبت إلى هناك وكان القرار الأصح على الإطلاق.

المميز في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هي السرية التامة والخصوصية، حيث أنني تمكنت من العلاج نهائيًا ومازالت على تواصل مع الطبيب النفسي لاستمرارية رحلة التعافي، وإلى الآن لم يتمكن أحد في مؤسسة العمل أو الأصدقاء معرفة أنني كنت مدمن على الشبو في السابق.

تعرف على رقم مركز علاج الإدمان 

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي الآراء

مركز علاج الإدمان الآراء
مركز علاج الإدمان الآراء

مركز علاج الإدمان الآراء حول مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، الدكتورة منى اليتامي منذ اليوم الأول وهي حريصة على مساعدة المجتمع وأفراده على الوقوف في وجه هذا الخطر، وقدمت خدمة طبية متميزة وبيئة علاجية مناسبة وفريق طبي قوي وبروتوكولات حديثة ومتطورة.

فلا تظن أنك في حيرة من أمرك فنحن دائمًا بخدمتك، والمميز أن العلاج يتم بسرية تامة للحفاظ على الخصوصية التي يفقدها المرضى بالمصحات والمراكز الحكومية أو المجانية.

كما أن المركز خدماته متعددة ومتنوعة حيث يوفر جميع البروتوكولات الطبية لعلاج أنواع الإدمان المختلفة، حيث يوجد فريق طبي كامل للتعامل مع حالات الإدمان السلوكي، الذي يعد من الصور الخفية للإدمان مثل إدمان الجنس والإباحية والعادة السرية، أو إدمان القمار أو التسوق أو إدمان العمل وغيرها.

تواصل الآن مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي وأحصل على كافة المعلومات حول طرق العلاج، والخطط التي يسير عليها المركز في علاج مرضى الإدمان بإشراف الدكتورة منى اليتامي.

خلاصة الحديث حول مركز علاج الإدمان الآراء:

مركز علاج الإدمان الآراء أجمعت أن المركز الأفضل يحدد بناء على مجموعة من المعايير، والمتطلبات التي يحتاجها لها المرضى الإدمان لذا الاختيار يحتاج إلى الدقة والتأني الشديد، والمعادلة الصعبة بين خدمة علاجية ممتازة وأسعار مناسبة تحقق داخل مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، وعلاوة على ذلك، يضم أشهر الكوادر المهنية في مصر لعلاج الإدمان وبيئة استثنائية للتعافي والشفاء، فلا تتوان في التواصل الآن لحجز موعد لبدء رحلتك معنا لعلاج الإدمان.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال