مركز choose للإدمان د منى اليتامى خبرة.. علاج..نقاهة

يعد مركز choose للإدمان د منى اليتامى مركزًا رائدًا لعلاج جميع حالات الإدمان والطب النفسي، حيث يُقدم المركز نهجًا شاملًا قائمًا على البحث والدقة والتمحيص والأدلة للعلاج والتعافي من الإدمان، كما أنه يوفر بيئة آمنة ورعاية ممتازة لعملاء ونُزلاء المركز، ويُدار بواسطة إدارة كويتية مصرية متخصصة في علاج الإدمان والاضطرابات الذهنية والنفسية، كما يمتلك مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي خبرة علاجية عالية في علاج الإدمان تصل إلى  أكثر من 20 عامًا، فهي ساعدت العديد من أبناء الوطن العربي في الوصول إلى التعافي من الإدمان ومختلف الاضطرابات العقلية والنفسية.

يخضع  المُدمنون والمرضى النفسيون داخل مركز choose للإدمان د منى اليتامى خطط وبروتوكولات علاجية مخصصة ومُصممة وفقًا لاحتياجاتهم وظروفهم الفريدة، كما يتضمن المركز فريقًا متعدد التخصصات، بما في ذلك الاستشاريين والمعالجين والمهنيين الطبيين، سيحمل هذا الموضوع في طياته أبرز ما يدور حول مركز choose للإدمان د منى اليتامى، وأهم ما يتميز به المركز عن غيره، كما سنتعرف أكثر على من هي د منى اليتامى ودورها في محاربة الإدمان في مصر والكويت وباقي الدول العربية.

مركز choose للإدمان د منى اليتامى

تم إنشاء مركز اختيار ليكون صرح آمن ليجد فيه المريض الشفاء والتعافي من المخدرات والاستقرار النفسي والطمأنينة والراحة والهدوء لمن يعاني من أي اضطراب عقلي، ومركز CHOOSE للإدمان هو مركز علاجي سكني حديث متخصص ومعتمد لعلاج جميع حالات الإدمان والاضطرابات النفسية، يقوم المركز بعلاج وتأهيل كلا الجنسين رجال ونساء.

كما أن مركز اختيار يتضمن مجموعة متخصصة في علاج الإدمان والاضطرابات النفسية من دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، لذا يوجد فرعين وهما الأول مركز العيادة في الكويت والثاني المصحة في مصر داخل مدينة القاهرة، وهي حالة على جميع شهادات الترخيص والاعتماد مثل:

  • مُعتمدة من وزارة الصحة.
  • معتمدة من هيئة الدواء والعلاج الحر.
  • حاصلة على ترخيص المجلس القومي للصحة النفسية.
  • مُعتمدة من نقابة المهن الطبية. 

يتضمن مركز choose للإدمان د منى اليتامى نخبة رائعة ومتميزة ومُدربة جيدًا من الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة في التعامل مع المدمن والمريض النفسي والوصول به إلى التعافي وهم:

دكتورة منى إبراهيم اليتامى الأستاذ فيليب لبيب
  • دكتور محمد نجيب
صاحبة ومديرة مركز choose للإدمان في مصر، وعيادة علاج الإدمان وتقويم السلوك داخل الكويت، حاصلة على ماجستير علاج الإدمان وتقويم السلوك، ودبلومة في CBT أخصائي نفسي. ستشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، وزميل الجامعة الملكية البريطانية بلندن.

بالإضافة إلى الكوادر الطبية الأخرى المتمرسة لمعاونة للأطباء والاستشاريين ذات الخبرة المهنية الكبيرة في التعامل مع المريض أو المدمن خلال فترة العلاج ومساعدته بالدعم النفسي والاهتمام بتقديم كافة احتياجاتهم للوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان، والمسؤولين عن الإدارة التي لها دور كبير وبارز في تسهيل إجراءات الإقامة بالمركز والعرض على الأطباء.

موضوع ذات صلة: لقاء حول مشاكل الإدمان بالكويت مع الدكتورة منى اليتامي

لماذا مركز choose للإدمان د منى اليتامى الأفضل في علاج الإدمان؟

مركز choose للإدمان
مركز choose للإدمان د منى اليتامى

 مركز choose للإدمان د منى اليتامى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان والطب النفسي في مصر والعالم العربي لما يتميز به من عدة ميزات منحته الأولوية في الحصول على الريادة على المراكز الأخرى المتخصصة في علاج الإدمان منها:

ارتفاع نسب الشفاء بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة السرية والخصوصية والأمان الخدمات الفندقية والرفاهية تسيهيلات طرق الدفع
فقد حصد مركز choose للإدمان د منى اليتامى أعلى نسبة شفاء والوصول إلى التعافي دون انتكاسة بنسبة تتعدى الـ 90% في علاج جميع أنواع اضطراب تعاطي المخدرات وعلاج الأمراض العقلية، وهذا يظهر من خلال شهادات الجودة والثقة على الخدمات العلاجية للمرضى المقدمة داخل المركز خلال الـ 20 عاما. يتميز مركز choose للإدمان د منى اليتامى بمصر والكويت بامتلاك جودة علاجية دقيقة ومتخصصة وأكثر فاعلية، كما أنها تستقبل عددا محدودا من المرضى داخل الغرف لمنع التكدس والازدحام للنزلاء، حيث يخضع المريض لبروتوكول علاجي قائم على البحث والدقة في مرحلة التشخيص لتحديد العلاج المخصص للحالة باحترافية دون النظر للحالات الأخرى لتخطي مرحلة الانسحاب من المُخدر دون ألم، كما يحرص المركز على مواكبة التطوير في مجال الأدوية وتحديثه إلى الأفضل بما يتناسب مع حالة المريض والعوامل الأخرى التي تؤثر بشكل ملحوظ في اختيار البروتوكول العلاجي. دائما ما يحرص مركز choose للإدمان د منى اليتامى للحفاظ على خصوصية المدمن أو النزيل داخل المركز، فلا يمكن إبلاغ أي شخص أي معلومات تخص اسم المريض أو عمرة أو نوعية المرض الذي يعاني منه، السرية التامة والحفاظ على خصوصيات المريض أهم ما يميز مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي.

كما يضمن مركز choose للإدمان  سلامة النزلاء وتوفير الأمان لهم خلال 24 ساعة طوال مدة إقامتهم، فكما يمنع المركز دخول أي نوع مخدر، يضمن للمريض أيضًا عدم دخول أي أشخاص مجهولين إلى المركز، ويمنع الاتصال بأي شخص غير مرغوب فيه من قِبل المرضى، كما تتوفر أعلى درجات الحماية والتأمين، لذا لا توجد احتمالية للهروب من المركز.

يحظى المريض داخل المركز باهتمام دقيق للغاية من قبل جميع العاملين بالمركز، حيث يستقبل أرقى الخدمات الفندقية التي تشمل إمكانية اختيار المريض من بين الإقامة في غرفة فردية أو زوجية أو ثلاثية، بجانب الأنشطة الترفيه ووسائل الترفية داخل الغرفة والمركز، بجانب الخدمات السياحية ورحلات النقاهة. يقدم مركز مركز choose للإدمان د منى اليتامى  تسهيلات دفع تكلفة العلاج منها الدفع اليدوي أو الحوالة البنكية أو الفيزا، ناهيك عن التخفيضات المقدمة لتكلفة العلاج الشهرية.

 

ما هي طرق علاج الإدمان الأكثر فعالية داخل مستشفى اختيار؟

طرق علاج الإدمان الأكثر فعالية المُتبعة داخل مركز choose للإدمان د منى اليتامى، تعتمد بشكل أساسي وجوهري على 4 مراحل مهمة لا يمكن إهمال أي منها للوصول إلى التعافي دون التعرض إلي انتكاسة وهما:

  • مرحلة التشخيص الدقيق والتقييم الشامل : لا بد وأن يخضع المدمن أو المريض لوسائل مرحلة التشخيص والتي تعتمد على الفحص السريري والمعملي لعمل التحاليل الشاملة وعمل أشعة تليفزيونية للتأكد من الحالة الصحية للمدمن. 
  • مرحلة الديتوكس: بمجرد توقف المدمن عن تناول الجرعة تبدأ أعراض انسحاب المخدر في الظهور بشكل فوري تبعًا للجدول الزمني الخاص بالمخدر، وخلال تلك المرحلة يتم تطبيق الروشتة العلاجية الموصوفة تبعًا لـ نتيجة التشخيص.

يتم تطبيق برنامج سحب السموم السريع دون ألم والذي يتضمن وصف عقاقير وأدوية علاج أعراض الانسحاب مثل، مضادات الإكتئاب والقلق، بعض أنواع المهدئات، مسكنات الألم، وخلال تلك المرحلة يخضع المريض للمتابعة والرعاية المستمرة لإدارة الأعراض الإنسحابية بصورة فورية قبل حدوث مضاعفات انسحاب المخدر. 

  • العلاج السلوكي والتأهيل النفسي: وهي المرحلة المسؤولة عن إعادة بناء الأفكار والمعتقدات والسلوكيات والتفاصيل الخاطئة الخاصة بالمدمن، لذا فهي مرحلة أساسية للوصول للتعافي وخلق باب جديد للحياة وخالٍ من المخدرات، تعتمد تلك المرحلة على تطبيق برامج العلاج السلوكي التي تتبع نهج علمي وطرق حديثة أكثر  فاعلية لتخطي تلك المرحلة.
  • مرحلة ما بعد التعافي: الرعاية اللاحقة هي المرحلة التالية للوصول إلى التعافي من الإدمان والتغلب عليه نفسيًا وجسديًا، ولكن متابعة ما بعد التعافي هي مرحلة بالغة الأهمية لمنع التعرض للانتكاسة، حيث يحرص مركز choose للإدمان د منى اليتامى على تحديد جلسات مع المتعافي بعد الخروج من المركز، لمناقشة بعد المُشكلات التي تعترض حياة المتعافي ومساعدته في التغلب عليها والتأكد من عدم عودته مرة أخرى للتعاطي. 

قد يهمك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن: د مني اليتامي الكويت 

ما هي مدة علاج الإدمان داخل مركز choose للإدمان د منى اليتامى؟

غالبًا ما تتراوح مدة علاج الإدمان من (3-12) شهراً، منها ما يقرب من أسبوع إلى أسبوعين في مرحلة الديتوكس، تلك المدة قد تطول أو تقصر عن ذلك لأنها تختلف من مدمن لآخر تبعًا لعدة عوامل مؤثرة بشكل فعال في طول مدة العلاج، وهي كالتالي:

  • نوع المخدر الذي يدمنه المدمن ومدى شدته.
  • حالة المدمن من التعاطي المُتعدد.
  • العمر فنجد أن مدة علاج الشاب المُدمن الذي لا يعاني من أي أمراض مُزمنة، أقل من المدمن المُسن.
  • الوزن، زيادة الوزن قد تكون من معوقات التعافي السريع من الإدمان، لأن الأنسجة الدهنية تحتفظ بالمادة الفعالة للمخدر لفترة أطول. 

قد يهمك الاطلاع على: د منى مصحات الادمان بالكويت و4 استراتيجيات لعلاج الإدمان

نهاية الحديث عن مركز choose للإدمان د منى اليتامى:

 مركز choose للإدمان د منى اليتامى هو مركز نموذجي لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يمتلك كافة متطلبات المدمن العلاجية والنفسية التي تساعد المدمن في الوصول إلى مرحلة التعافي من المخدرات وبداية حياة جديدة، فلا تنساق وراء الذهاب إلى المستشفيات المجانية لعلاج الإدمان، فهناك العديد ممن وقعوا في براثن الإدمان يُفضلون إلحاق أبنائها في المستشفيات المجانية، رغبًة في توفير تكلفة العلاج.

ولكن الخدمات المقدمة لهم في مثل هذه المراكز لا ترقى للمستوى المطلوب، لأنها لا تقدم برامج العلاج النفسي والتأهيل المعرفي السلوكي، قوائم الانتظار بها طويلة للغاية، ولا تتضمن برامج منع الانتكاسة، غياب الرقابة المُشددة وسهولة دخول المخدرات للمركز، لذا إذا كنت تبحث عن التعافي تمامًا دون التعرض إلى انتكاسات والعودة لممارسة حياتك بشكل طبيعي يمكنك التواصل معنا نحن مركز choose للإدمان د منى اليتامى عبر الاتصال على الأرقام التالية 0096595549255، 0096594704001 .

شارك المقال