مستشفيات علاج الإدمان وأكثر من 7 أنواع للإدمان

مستشفيات علاج الإدمان آمنة أم لا؟ يخشى مرضى الإدمان من الدخول إلى مستشفيات علاج الإدمان، حيث يظنون أنها سجن أبدى لا مفر منه إلا بالموت أو الانتحار، كم مرة شاهدنا بعض اللقطات بالأفلام القديمة والمسلسلات التي تظهر مستشفيات علاج الإدمان كأنها مصحة للمجانين، وأن الأطباء يتعاملون بقسوة وعنف مع المدمنين إلى جانب جلسات الكهرباء المؤلمة، هذا الأمر عزز من مشاعر الخوف الشديد بنفوس مرضى الإدمان، ويرفضون الذهاب إلى المستشفى للخضوع إلى العلاج، ويستسلمون للواقع بأنه لا نجاة من ظلام الإدمان.

كما أن الغالبية من مرضى الإدمان لديهم معتقدات أن علاج الإدمان مستحيل ومؤلم بدون جدوى، وأنه بمجرد الوقوع في هذا الفخ يصبح من الأحلام العودة إلى الحياة السابقة، جميع النقاط السابقة من أبرز الدوافع وراء حديثنا اليوم عن مستشفيات علاج الإدمان ودورها الفعال في إنقاذ الملايين من المدمنين، وأن المفاهيم والأفكار السابقة ليست إلا وهم وخرافة في العقول.

مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تعتبر المستشفى الأولى في مجال علاج الإدمان بالشرق الأوسط، والتي تخضع لإدارة كويتية ومصرية مشتركة برئاسة الدكتورة منى اليتامي، حيث تضع راحة المرضى في المقدمة لذا خصصت بيئة علاجية مميزة ومريحة للجميع، كما تقدم أحدث البروتوكولات العلاجية التي سنتعرف عليها بعد قليل.

مستشفيات علاج الإدمان

مستشفيات علاج الإدمان هي الصرح الطبي المخصص بفتح أبوابه لكل مرضى الإدمان، الكارثة المجتمعية التي تواجه الدول العربية هي المخدرات والسلوكيات الإدمانية التي تذهب عقول شبابنا، وتأخذ أطفالنا في طرق لا رجعة منها حيث يدمر الصحة البدنية والعقلية والنفسية والذهنية بلا رحمة، فالإدمان يمنحك تذكرة ركوب قطار الموت، لذا مستشفيات علاج الإدمان هي محطة النجاة التي تضع نهاية لرحلتك مع طريق الإدمان.

المجتمعات العربية للأسف لديها العديد من الحقائق والمعتقدات الغير مبنية على دلائل واقعية، ويكون لها تأثير سلبي على قرارات الكثير من المدمنين، مثل الخوف من الذهاب إلى مصحة أو مستشفى لعلاج الإدمان نتيجة للتفكير الخاطئ عن مستشفيات علاج الإدمان، واستراتيجياته العلاجية المؤلمة مثل جلسات الكهرباء التي تذهب العقل إلى حد الجنون.

أيضًا المنطقة العربية تتعامل مع مرضى الإدمان بطريقة خاطئة حيث ينظرون إليهم بأنهم مجرمون، وخارجون عن القانون وأشخاص منحرفين لابد من معاقبتهم بقسوة، لذا يتراجع المدمن عن فكرة الذهاب إلى مستشفى أو مركز لعلاج الإدمان، خوفًا من نظرة المجتمع أو التعرض إلى المهانة والمذلة من الأهل والأصدقاء والمقربين.

فكرة العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان هي الفكرة الأصح لإنقاذك من خطورة بالغة وأضرار وخيمة، لا تنساق وراء ما سبق من خرافات وأوهام عن طرق علاج الإدمان، أمام بالنسبة للخصوصية والسرية التامة عليك بالتواصل بأن مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث تأخذ بيدك إل بر الأمان بدون أن تطلع أي شخص على أسرارك أو علاجك من الإدمان.

علاج الإدمان في الكويت

ما هي أنواع الإدمان؟

الذي يبحث عن مستشفيات علاج الإدمان هو الشخص المدمن على أحد أنواع الإدمان، وهل للإدمان أنواع؟ بالطبع هناك أنواع من الإدمان فلا يقتصر الأمر على إدمان المخدرات أو الكحوليات فقط، بل هناك أشكال وأنواع مختلفة من الإدمان مثل الإدمان السلوكي الذي يشمل التالي:

  • إدمان العادة السرية.
  • إدمان الجنس.
  • إدمان الأفلام الإباحية.
  • إدمان القمار.
  • إدمان ألعاب الفيديو.
  • إدمان الهواتف الذكية والإلكترونية.
  • إدمان العمل.
  • إدمان التسوق.

السابق من أنواع الإدمان يعتبر سلوك قهري يحقق للإنسان المكافأة المطلوبة بالحصول على التحفيز بممارسة هذا السلوك، وهذا ما يحدث عند تعاطي مادة مخدرة، لذا أضراره على الصحة النفسية والجسدية بنفس القدر المعتاد لأضرار إدمان المخدرات.

النوع الشائع في السنوات الأخيرة من الإدمان هو إدمان الأدوية والعقاقير الطبية، وإساءة استعمال الدواء الذي يسبب الاعتمادية النفسية والجسدية تؤدي إلى الإدمان، والنساء غالبًا هن الفئة الأكثر عرضة للمعاناة من أضرار هذا الإدمان، ويحدث الإدمان على المهدئات أو المنومات أو المسكنات، وبالتالي من أهم النصائح التي يعطيها الطبيب عند وصف مثل هذه الأدوية هو الالتزام بالجرعات المحددة.

مستشفيات علاج الإدمان على الأغلب لا توفر خدمات طبية تناسب جميع أنواع الإدمان، على عكس مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي المتكاملة التي توفر خدمات حصرية، وأحدث البروتوكولات العلاجية للتعامل مع جميع أنواع الإدمان.

ما هي أفضل مستشفى علاج ادمان في الوطن العربي؟

الوطن العربي يعاني من ندرة شديدة في أعداد مستشفيات ومصحات علاج الإدمان، على الرغم من الأعداد الهائلة من مدمني المخدرات والسلوكيات القهرية، غالبًا يرجع هذا النقص إلى احتفاظ البعض بالمفاهيم والمعتقدات الخاطئة حول إدمان المخدرات والمدمنين، بالإضافة إلى القوانين المحلية لبعض الدول التي تمنع إنشاء مستشفيات خاصة لعلاج المدمنين.

أيضًا المنطقة العربية ليست على مستوى من الخبرة والكفاءة لمعالجة جميع حالات الإدمان، وغالبًا ما يقف العلاج في المستشفيات عند سحب السموم والديتوكس، جميع ما سبق لا يعني أنه لا توجد مستشفيات مميزة لعلاج الإدمان، لذا يتساءل البعض ما هي أفضل مستشفى علاج ادمان في الوطن العربي؟

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الوطن العربي هي صاحبة أعلى نسبة شفاء، والمكونة من فريق طبي واخصائيين في كافة المجالات وتمتاز بالبيئة العلاجية المطلوبة، وحاصلة على كافة الأوراق التراخيص الرسمية من وزارة الصحة، فضلًا عن كونها تتبع منهج متطور بأحدث الآليات البروتوكولات العلاجية.

لذا مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هي الأفضل على مستوى المنطقة العربية، والدكتورة منى اليتامي صاحبة المركز من أوائل الشخصيات الرائدة في مجال علاج الإدمان، لخبرتها وعلمها الواسع وحصولها على ماجستير علاج الإدمان، وتعرف بدقتها في تطبيق البروتوكول الطبي الذي يجمع بين العلاج بالأدوية لسحب السموم والمداومة النفسية لتقويم السلوكيات الإدمانية.

مستشفيات علاج الإدمان مجانًا

يبحث مرضى الإدمان على أقل تكلفة لعلاج الإدمان في ظل الظروف الراهنة والحالة الاقتصادية، فيتوجه الكثير إلى مستشفيات علاج الإدمان المجانية يظنون أنها الخيار الأمثل للتعافي، بالطبع الخدمة الطبية داخل هذه المستشفيات متدنية للغاية، ولا تحقق أي نتيجة مرضية كما يتوقع مريض الإدمان.

لا يمكن إنكار أن المستشفيات المجانية تساعدك على إزالة سموم المخدر من الجسم، ولكن بدون الخضوع إلى برامج العلاج النفسي والتأهيل السلوكي، كما أن كوادرها الطبية التي تشرف على العلاج لا تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة، والأسوأ من ذلك هي عمليات تهريب المخدرات إلى المرضى مقابل مبالغ مالية.

البحث على مستشفيات علاج الإدمان المجانية أو الحكومية يعني أنك على الطريق الخاطئ، لأن التكلفة المنخفضة ليست هي معيارك لعلاج الإدمان بل الطرق الحديثة، والكفاءة التي تستخدم في مع المريض هي المعيار، ومن المستحيل الوصول إلى هذا المعيار في المستشفيات المجانية لعلاج الإدمان، فلا تردد في التواصل مع مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

تعرف على عيادة ادمان 

تكلفة العلاج في مستشفيات علاج الإدمان

أهم التساؤلات التي يبحث عنها مرضى الإدمان هي تكلفة العلاج في مستشفيات علاج الإدمان، تختلف التكلفة من مستشفى إلى أخرى بناء على نوع الخدمة التي يحددها المريض، ومستوى الأنشطة الترفيهية ومدة البقاء داخل المستشفى، على عكس المستشفيات الحكومية التي تفرض مبالغ رمزية على جميع المرضى.

مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تقدم للمرضى خطة أسعار متنوعة، وذلك لتكون في مستوى جميع القدرات المادية للأسر البسيطة والغنية، هذا هو هدف المركز الوصول إلى مجتمع متماسك لا يعاني من ظاهرة الإدمان والمدمنين.

علاج الإدمان في المنزل أفضل من المستشفى

هل تظن أن علاج الإدمان في المنزل أفضل من العلاج في المستشفيات المتخصصة، بالتأكيد لا فإن العلاج في المنزل غير فعال كما يشكل خطر على صحة المريض التي تتدهور بسبب أعراض الانسحاب، والتي تنقسم إلى أعراض نفسية وأخرى بدنية يصعب السيطرة عليها بدون مساعدة طبية.

فلا ينصح بالعلاج في المنزل بل الأفضل العلاج في المستشفى التي توفر لك كل الخدمات الطبية، وأحدث التقنيات العلاجية والفريق الطبي ذو الخبرة والكفاءة، كما أنه يصف بعض الأدوية التي تحد من صعوبة أعراض الانسحاب لتمر بدون ألم.

خلاصة الحديث عن مستشفيات علاج الإدمان:

أفضل مستشفيات علاج الإدمان هي مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، يتواصل مع الفريق الطبي يبدأ معك بمرحلة التشخيص الطبي لمعرفة درجة الإدمان، وحجم الأضرار الجسدية والاضطرابات النفسية التي تصيب المدمن، استنادًا عليه تحدد التقنية العلاجية الملائمة للوضع الصحي وتبدأ رحلة التعافي من الإدمان.

مميزات العلاج داخل مستشفى اختيار هي الطريقة التي يتعامل بها الأطباء مع المرضى، كما أن خطتهم العلاجية لا تنتهي بسحب السموم وإجراء الديتوكس بل يساعدك المعالج النفسي على كسر الاعتمادية النفسية والجسدية، لذا لا تتردد في التحدث مع أحد المتخصصين بمشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال