هل يموت مدمن الهيروين و7 من أعراض الجرعة المميتة للهيروين

هل يموت مدمن الهيروين؟ وما هي الجرعة المميتة من مخدر الهيروين، عدد كبير من الأسئلة يطرح في إطار بحث بعض المدمنين عن الأسباب التي تؤدي إلى موت مدمن الهيروين، كما أن الإحصائيات رصدت عدد كبير من حالات الوفاة بسبب تعاطي جرعة من مخدر الهيروين، وهو النوع الشائع من بودرة المخدرات بين المراهقين والشباب، وللأسف يعتبر من أخطر المواد المخدرة التي تصل بالفرد إلى مرحلة التعود الذهني والجسدي خلال فترة قصيرة، تابع معنا لاكتشاف المزيد عن الجرعة الزائدة والمميتة من مخدر الهيروين.

ما هو الهيروين

هل يموت مدمن الهيروين ؟ قبل أن نجيب عن سؤالك السابق تعرف على مخدر الهيروين، تم اكتشاف هذا الدواء لأول مرة في القرن التاسع عشر على يد العالم الكيميائي الإنكليزي آلدر رايت، حيث يستخرج من نبات الأفيون الذي يحتوي على مادة المورفين، لذا الهيروين ينتمي إلى عائلة الأفيونات التي تعرف بتأثيرها على الدماغ، والمستقبلات الدماغية المسؤولة عن النشوة والاسترخاء.

إنتاج الهيروين لأول مرة كان كدواء يخفف من آلام السعال، ولكن بعد ذلك أثبتت الدراسات والأبحاث تأثيره الإدماني، لذا من التداول بعد قرار من السلطات الأمريكية، وللأسف بدأ استعمال الهيروين كمخدر شائع بين المراهقين والشباب، كما يباع بواسطة الترويج لمعلومات مغلوطة عن فوائد الهيروين وتأثيره على الحالة المزاجية، لذا تسبب في موت العديد من متعاطي ومدمني مادة الهيروين بالجرعات المميتة.

7 من أعراض انتكاسة مدمن الهيروين

ما هي الجرعة الزائدة من الهيروين؟

هل يموت مدمن الهيروين ؟ لنجيب عن السؤال بشكل دقيق تعرف معنا على أعراض الجرعة الزائدة من الهيروين، حيث أن بعض الأشخاص يتعاطون جرعات عالية من المخدر، والنتيجة هي الأعراض الجانبية ما بين أعراض جسدية وعقلية ونفسية، والتي من أبرزها الآتي:

  • الأظافر والشفاه تتحول إلى اللون الأزرق.
  • الأعراض الفصامية.
  • التشنجات العصبية والعضلية.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • النعاس.
  • فقدان الاتزان.
  • الارتباك الشديد.
  • انخفاض نبضات القلب.
  • تغير لون اللسان.
  • ضغط الدم ينخفض بشكل ملحوظ.
  • صعوبة التقاط النفس.

ولا شك أن الأعراض السابقة من تعاطي الجرعة الزائدة من الهيروين تحتاج إلى طلب المساعدة العاجلة، حيث أن انخفاض نبضات القلب قد تؤدي إلى توقفه مما يسبب الموت المفاجئ، ويأتي هنا السؤال هل يموت مدمن الهيروين؟

هل يموت مدمن الهيروين

هل يموت مدمن الهيروين؟ نعم مدمن الهيروين تزداد احتمالية تعرضه إلى الموت المفاجئ، حيث أن تعاطي جرعة زائدة من مادة الهيروين نتيجتها المحتومة هو الموت، كما أن بعض الدراسات والتقارير السريرية تشير إلى أن طريقة تعاطي الهيروين أحد أسباب الموت.

بالإضافة إلى ذلك تشير الإحصائيات إلى أن الجرعة القاتلة من الهيروين تعادل 170 ملغ مقارنة بـ75 إلى 375 ملغ من الأفيون، لذا يحذر دائمًا الأطباء من خطورة الإدمان على مخدر الهيروين.

إذا كنت تبحث عن مساعدة عاجلة عند تناول جرعة زائدة من الهيروين تواصل مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان، حيث نوفر لك خدمة الطوارئ للتعامل مع الحالات الطارئة من تعاطي جرعات عالية من المخدرات.

الجرعة المميتة من الهيروين

بعد الحديث عن إجابة سؤال هل يموت مدمن الهيروين هل تعلم أن هناك ما يعرف بالجرعة المميتة، والتي تشكل خطورة مثل خطورة الجرعة الزائدة، بالإضافة إلى ذلك تؤدي إلى ظهور بعض الأعراض الجانبية الخطيرة، وقدرتها على قتل المدمن تعتمد على العوامل التالية:

  • شخصية الفرد.
  • الفروق الفردية بين المرضى من الناحية البدنية والجسمانية.
  • درجة تسامح الجسم مع المواد الأفيونية.
  • التاريخ العائلي والفردي لتعاطي المخدرات.
  • الحالة الصحية للفرد.
  • درجة نقاء مخدر الهيروين.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الهيروين 

ما هي الجرعة الآمنة من الهيروين؟

هناك مدمنين على مخدر الهيروين بعد معرفة إجابة سؤال هل يموت مدمن الهيروين يعتقدون أن المشكلة تتعلق بالجرعة، ويبحثون عن الجرعة الآمنة من الهيروين، بالطبع لا توجد جرعة آمنة لاستخدام مادة الهيروين، بل أنت بحاجة إلى الإقلاع عن مخدر الهيروين بشكل نهائي، لذا ننصحك بالإسراع في مبادرة طلب المساعدة والتواصل مع مؤسسة علاجية متخصصة لعلاج إدمان الهيروين، ونحن في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي نقدم برامج علاج شامل للقضاء على الإدمان.

كما نبدأ علاج المدمن بمرحلة التشخيص المزدوج للحالة ضمن الرغبة في تقييم الوضع الصحي والنفسي، وذلك ما يساهم في وضع المراحل الرئيسية في العلاج، حيث يصمم الطبيب خطة علاج بناء على الاحتياجات الأساسية للمريض، وتتم مراعاة الفروق الفردية بين المرضى، فضلًا عن البيئة العلاجية الملائمة لعلاج المدمن، فلا تتوان في التحدث معنا.

نهاية الحديث عن هل يموت مدمن الهيروين:

هل يموت مدمن الهيروين ؟ نعم موت مدمن الهيروين أمر محتوم في حالة تعاطي جرعة زائدة، والتي تسبب أعراض جانبية مثل انخفاض النبض وضغط الدم مما يقود المدمن إلى الموت، لذلك ننصح بسرعة الذهاب إلى أقرب مستشفى لتلقي المساعدة، ومن ثم البدء في العلاج الإدماني داخل مركز متخصص في سحب السموم من الجسم، فلا توجد طريقة أخرى يمكنها إنقاذك من خطر الموت بسبب مخدر الهيروين.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال