الحشيش والجنس .. 4 أضرار على الإنجاب للرجال

الحشيش والجنس هل العلاقة بينهما علاقة جيدة كما هو شائع بين الرجال والأزواج، الحشيش هو المخدر الأشهر على الإطلاق في المنطقة العربية وأعداد المدمنين على المخدر يفوق القياس، العامل الرئيسي في ارتفاع أعدادهم هي الشائعات أن الحشيش مقوي جنسي فعال، والأزواج يتعاطون المخدر قبل الجماع من أجل الحماس وليلية حميمية، لتبدأ المشكلة الحقيقة في الوقوع بفخ الإدمان الذي يسبب الكثير من الأضرار الجنسية، بالإضافة إلى أن الحشيش من آثاره السلبية التأثير على العملية الإنجابية للزوجين، وبذلك هل ما زلت تعتقد أن علاقة الحشيش والجنس جيدة للصحة الجنسية!

وهم علاقة الجنس والحشيش يرجع إلى أن المخدر يؤثر على الدماغ والمواد الكيميائية، حيث يزيد من ارتفاع هرمون السعادة بالجسم ليشعر الإنسان بالمتعة والإثارة الجنسية، لكن هذا التأثير مؤقت ويختفي مفعول الحشيش وتبدأ أضراره في الهجوم الشرس على الرجل، ومن ضمن هذه الشائعات هو الحديث عن فوائد الحشيش للعلاقة الزوجية، وعلاقته بالحفاظ على الانتصاب وفوائده للنساء وغيرها، تابع معنا للحديث بالتفصيل عن علاقة الحشيش والجنس وأضرارها على الصحة الجنسية للرجل والمرأة.

الحشيش والجنس

الحشيش والجنس لا يوجد بيت عربي لم يسبق مسبقًا عن علاقة الحشيش والجنس، كما أن الكثير من البلدان ترى أن تعاطي العريس مخدر الحشيش في أول علاقة زوجية من الأمور الطبيعية، اعتقادًا أن المخدر سوف يساعدها على تحسين أدائه الجنسي، ولكن بالطبع سمعنا على العديد من الأزواج الذين عجزوا عن ممارسة العلاقة الجنسية في الليلة الأولى بسبب هذا المخدر.

الحشيش لا يساعدك على تحسين أدائك الجنسي هذا الوهم متوارث بين الناس بسبب شائعات، ومعلومات خاطئة روج لها المضللين من تجار المواد المخدرة، والهدف منها زيادة أعداد المتعاطين لكسب مادي مربح، فلا تصدق هذه الشائعات حتى أن كان هناك من يتحدث عن تجربة الإيجابية مع هذا المخدر.

علاقة الحشيش والجنس من المؤسف أن تشمل النساء أيضًا فلم يعد الأمر منتشر بين الرجال فقط، هناك سيدات يعتقدن أن الحشيش يساعدهم على زيادة المتعة والدافع الجنسي لإسعاد الزوج، لذلك أضرار الحشيش تشمل المرأة التي تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية وجفاف المهبل وغيرها.

الكوكايين والجنس و7 من أضراره

تجربتي مع الحشيش والجنس

علاقة الحشيش والجنس للأسف من العلاقات المدمرة التي تمنح الإنسان في البداية نتيجة مذهلة، ولكن بعد فترة قصيرة تتلاشى هذه النتيجة وتظهر الأضرار الجانبية التي لم يكن يتوقعها المتعاطي، تجربتي مع الحشيش والجنس بدأت عندما تحدث مع أحد المقربين عن أنني لا أشعر بالإثارة والمتعة الجنسية أثناء الجماع، وأن الملل قد سيطر على العلاقة الحميمة ونصحني بتجربة الحشيش الذي يعد من المقويات الجنسية الفعالة، وأخبرني أن جرعة صغيرة منه لا تسبب أي أضرار لأنه مجرد أعشاب طبيعية، ولكن الفاعلية مضمونة 100%.

بدأت تجربتي مع مخدر الحشيش لتحسين الصحة الجنسية وكانت في البداية تجربة مذهلة للغاية، حيث شعرت بالمتعة الجنسية الغائبة التي جعلتني أنا زوجتي في حالة من السعادة المفرطة، كنت أتعاطي المخدر دائمًا قبل العلاقة الجنسية لتحدث الكارثة عندما عجزت عن الانتصاب في إحدى الليالي، وكنت هذه المرة الأولى التي أتعرض فيها إلى هذه المشكلة التي أشعرتني بالخجل والإحراج.

ذهبت إلى أحد الأطباء وأخبرني أن هذا هو تأثير مخدر الحشيش على الانتصاب، فالمخدر يحدث ضعف في انتصاب العضو الذكري، خاصة أنني وصلت إلى درجة الاعتمادية النفسية والجسدية على المخدر، وكنت ضحية الإدمان بسبب تصديق أوهام العلاقة بين الحشيش والجنس، ولكن بفضل أطباء مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تخلصت من مشكلة الإدمان، وتابعت مع أحد الأخصائيين لتحسين علاقتي الزوجية.

فوائد الحشيش في العلاقة الزوجية

علاقة الحشيش والجنس علاقة وهمية مبنية على الخرافات والشائعات، كذلك فوائد الحشيش في العلاقة الزوجية من الخرافات المترسخة في عقول الكثير من الرجال، عند الإصابة بأي مشكلة في العلاقة الزوجية يعتقدون أن الحشيش هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، كذلك يعد وسيلة لتجربة متعة مختلفة وتقوية الأداء الجنسي الضعيف لبعض الرجال، ولكن كل هذه الأمور ليست إلا خرافات وأوهام كنت سبب في خداع الكثير من الرجال، والنهاية كانت الوقوع في فخ الإدمان وكثرة المشكلات الجنسية.

تعاطي الحشيش في البداية قد يشعرك بأنك رجل فحل وقادر على كسر الرقم القياسي في أطول علاقة جنسية، لكن تأثير المخدر على الإدراك يشعر الرجل بأنه يمارس العلاقة لفترة طويلة جدًا والواقع هو العكس تمامًا، العديد من تجارب الرجال تؤكد على إنهاء العلاقة بعد عدة دقائق بسبب القذف السريع، بالإضافة إلى الإدمان على الحشيش مع مرور الوقت يخلق حالة من الفتور والتبلد، لذا يشعر المتعاطي بانعدام الدافع والرغبة الجنسية.

لا تصدق مثل هذه الأوهام التي تصل بك إلى أبواب الإدمان دون أن تعي كيف حدث ذلك، دعنا نقدم لك النصيحة الأهم في التعامل مع مشاكل الجنس، الاستشارات الطبية تضع أمامك الحل المناسب لأي مشكلة جنسية وتضمن عدم حدوث اي مضاعفات أو مشاكل كما في حالة تعاطي مخدر الحشيش أو أي نوع من المخدرات.

الحشيش والانتصاب

حديثنا عن علاقة الحشيش والجنس من أفضل أن يتضمن طبيعة العلاقة بين الحشيش والانتصاب، الرجال ينظرون إلى أن الانتصاب هي المقياس للرجولة في العلاقة الجنسية، انتصاب العضو الذكري يحدث عند امتلاء العضو الذكري بكمية كبيرة من الدم الذي يجعل القضيب أكثر صلابة وقدرة على الانتصاب، واستمرارية الانتصاب تساهم في إنهاء العلاقة الجنسية بشكل مرضى للطرفين.

عند تعاطي مخدر الحشيش يعتقد الرجال أن العضو الذكري ينتصب لمدة طويلة جدًا، لكن الواقع يروي عكس ذلك تمامًا لأن المواد المخدرة تتسبب في تقليل معدل تدفق الدم إلى أوعية العضو الذكري، لذا لا يحدث الانتصاب أو يستمر لمدة قصيرة جدًا، كما أن الحشيش يقلل من معدل إفراز الهرمونات الجنسية إلى النصف.

لذلك تأثير الحشيش على الانتصاب عكس المعلومات التي يحدث عنها بعض الرجال، بالإضافة إلى انعدام الانتصاب تمامًا في حالة الوقوع بإدمان المخدر، فالأضرار الناتجة عن تعاطي الحشيش تستمر في التصاعد إلى أن تنتهي الصحة الجنسية للرجل.

موضوعات ذات صلة: الأفيون والانتصاب

الحشيش والنساء

هل تظن أن علاقة الحشيش والجنس تشمل الرجال فقط ؟ خطأ تمامًا في الوقت الحالي النساء أيضًا يتعاطون مخدر الحشيش من أجل الصحة الجنسية، حيث تتجه بعض الزوجات إلى تعاطي الحشيش لزيادة الرغبة الجنسية لديهن، ولكن النتيجة تكون عكس ذلك تمامًا حيث تعاني من أضرار عديدة، والتي تشمل التالي:

  • انخفاض معدل الإثارة والمتعة الجنسية.
  • الإحساس بآلام في المهبل بسبب انخفاض مستوى الترطيب.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • أضرار بالغة على المرأة الحاملة والجنين.

تحذير: المرأة التي تتعاطي مخدر الحشيش باستمرار بسبب أغراضها الجنسية تعرض حياتها، ومستقبلها الإنجاب إلى الخطر فآثار الحشيش داخل الجسم تستمر لمدة طويلة ويكون لها أضراره على الخصوبة والإنجاب والأطفال، لذلك ننصح المرأة بالابتعاد عن تجربة هذا المخدر.

لكل سيدة قد انخرطت في هذا الطريق عليها الإسراع في طلب المساعدة، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يستقبل السيدات اللواتي يعانين من إدمان أو تعاطي المخدرات، وهناك قسم خاص بعيدًا عن الرجال لتقديم الخدمات العلاجية بسرية وخصوصية تامة تحت إشراف النخبة الطبية.

هل شرب الحشيش للرجل يؤثر على الحمل

في سياق حديثنا عن الحشيش والجنس وجدنا أحد الأسئلة الأكثر أهمية وهو هل شرب الحشيش للرجل يؤثر على الحمل، بالطبع وبكل تأكيد تعاطي الحشيش يقلل من قدرة الرجل على الإنجاب، وذلك بسبب الأضرار الجنسية لمخدر الحشيش كالتالي:

  • ضعف حركة الحيوانات المنوية المطالبة بالوصول إلى البويضات والقيام بعملية التلقيح.
  • تشوه عدد من الحيوانات المنوية لتكون غير قادرة على الإخصاب.
  • جودة السائل المنوي تقل عن المعدل الطبيعي.
  • مخدر الحشيش يؤثر على الهرمونات الذكورية مما يقلل من عملية إنتاج العدد الكافي من الحيوانات المنوية من الخصيتين.

علاج الضعف الجنسي الناتج عن الحشيش

الحشيش والجنس علاقة وهمية جعلت الكثير من الرجال يبحثون عن علاج الضعف الجنسي الناتج عن الحشيش، لأن الحشيش لا يعالج الضعف الجنسي للرجال بل يتسبب فيه، وعلاج هذه المشكلة تنتهي مع الإقلاع الكلي عن المخدر، ولكن بسبب التعود الجسدي يكون من الصعب حدوث ذلك بدون فريق طبي وبروتوكول علاج.

عليك بطلب المساعدة العاجلة من أحد المراكز المرخصة لسحب السموم وعلاج الإدمان، ومن ثم الخضوع إلى البروتوكول العلاجي من الآليات والطرق النفسية التي عالج الضعف الجنسي الناتج عن تعاطي الحشيش.

نهاية الحديث عن الحشيش والجنس:

هل علاقة الحشيش والجنس حقيقة أم خرافة؟ بكل تأكيد أنها خرافة ووهم لم يتسبب إلا في وقوع العديد من الرجال والنساء بفخ الإدمان، والمعلومات الشائعة عن فوائد هذا المخدر خاطئة تمامًا فلا يسبب الحشيش أو أي نوع من المخدرات سوى أضرار جنسية مثل العقم والضعف الجنسي والقذف السريع وغيرها، فلا تنخرط في هذا الطريق والأفضل أن تبدأ في البحث عن العلاج الطبي الفعال عندما تواجهك أي مشكلة جنسية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال