الكوكايين والجنس و7 من أضراره

الكوكايين والجنس هي العلاقة الأشهر التي أوقعت العديد من الرجال والنساء في فخ الإدمان، يعتقد الرجال أن الكوكايين مخدر يساعد على تحسين العملية الجنسية ويرفع من مستوى الأداء الذكوري، بينما بعض النساء يعتقدن أن بودرة الكوكايين تساعد على علاج البرود الجنسي، فضلًا عن استخدام البعض هذا المخدر لتجربة جديدة ومتعة جنسية أفضل، كل المعتقدات السابقة خاطئة للغاية فالكوكايين من أخطر المخدرات التي تؤثر على الصحة الجنسية سلبًا، وتكون سبب في أضرار ومشاكل مختلفة مثل القذف السريع والضعف الجنسي وخلل الانتصاب، ويحدث الكثير غير هذه الأضرار بسبب علاقة الكوكايين والجنس.

متعاطي الكوكايين في بداية الأمر يشعرون بالرغبة والإثارة الجنسية والمتعة العالية، ولكن سرعان ما تتبدل الأمور يواجه الشخص أضرار ومشاكل جنسية متعددة، وعلاوة على ذلك، المادة المخدرة في الكوكايين تعطل العملية الإنجابية وذلك بسبب تشوه الحيوانات المنوية ونقص كفاءة السائل المنوي، الإحصائيات في مجال الصحة الجنسية تشير أن متعاطي الكوكايين هم الأكثر إصابة بالأضرار والمشاكل الجنسية الشائعة، لذا سنوضح أضرار علاقة الكوكايين والجنس وما هي علاقة الكوكايين بالعقم لدى الرجال.

الكوكايين والجنس

علاقة الكوكايين والجنس هي العلاقة التي أضاعت مستقبل الكثير من الأزواج، في المنطقة العربية يعد تعاطي مخدر الكوكايين ليلة العرس من العادات الشائعة عند الشباب، ويظن الشاب أن هذه المادة ستكون فعالة لقضاء ليلية حميمة ممتعة، بالإضافة إلى إظهار قوة وأداء جبار أمام الزوجة، فالكوكايين هو المخدر الذي أوهم الرجال بأنه البوابة التي تعبر بهم إلى السعادة الزوجية، لتصبح علاقة الكوكايين والجنس من العلاقات المتوارثة بين الأجيال.

متعاطي الكوكايين في الأساس يبحثون عن المتعة الجنسية الغائبة، والمخدرات في نظر الكثير تكون فعالة جدا ومرضية من حيث النتائج، فالكوكايين يزيد من إفراز هرمون الدوبامين الذي يزيد من النشوة الجنسية، ويشعر المتعاطي بالمتعة الجنسية، لكن النتيجة مؤقتة وسريعًا ما تتبدل الأحوال ويقع الشخص في دائرة الإدمان على الكوكايين، والمليئة بالأضرار الجنسية بالغة الخطورة مثل العقم.

علاقة الكوكايين والجنس تتحول إلى كابوس مزعج يسيطر على الإنسان والاستيقاظ صعب للغاية، فالإدمان على الكوكايين يحدث سريعًا نتيجة لتأثيره على المواد الكيميائية والنواقل العصبية، سنتعرف الآن على أضرار الكوكايين على الصحة الجنس.

ليرولين والجنس لحظات نشوة يعقبها حسرة!

أضرار الكوكايين على الجنس

علاقة الكوكايين والجنس نتائجها عكس المتوقع لا تحصل على متعة وإثارة جنسية، وأداء ذكوري مميز بل تقع في مجموعة من المشاكل والأضرار الجنسية، ومن أشهر أضرار علاقة الكوكايين والجنس التالي:

1 _ صعوبة الانتصاب

انتصاب العضو الذكري بالشكل المطلوب يحتاج إلى تدفق كمية مناسبة من الدم إلى الأوعية الدموية، ولكن عند تعاطي الكوكايين يحدث تضييق بالأوعية الدموية وبالتالي تدفق كمية أقل من الدم، لذا يعاني الرجل من ضعف الانتصاب أو حدوث الانتصاب بشكل غير كامل.

2 _ العجز الجنسي

علاقة الكوكايين والجنس تسبب العجز الجنسي بسبب خلل الانتصاب الكامل، وسرعة قذف السائل المنوي مما يترتب عليه انعدام المتعة الجنسية بين الرجل والمرأة.

3 _ البرود الجنسي

أحد المشكلات الجنسية المزعجة هو البرود الجنسي بمعني نقص الدافع والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية، والكوكايين مخدر يحدث خلل في إفراز الهرمونات الجنسية المسؤولة عن الإثارة والرغبة الجنسية، لذلك متعاطي الكوكايين يتحولون إلى ألواح من الثلج لا يشعرون بأي رغبة في ممارسة الجنس.

4 _ الأمراض الجنسية

علاقة الكوكايين والجنس كانت إحدى أسباب انتشار الأمراض الجنسية المعدية بين الأزواج، فطريقة تعاطي المخدر بالحقن تنقل العدوى والأمراض الفيروسية، بالإضافة إلى أن متعاطي الكوكايين أحيانًا يمارسون الجنس الغير آمن والغير شرعي الذي يزيد من فرص انتقال الأمراض مثل الإيدز.

5  _ عدم الوصول إلى هزات الجماع

على عكس المتوقع من علاقة الكوكايين والجنس فإن تعاطي المخدر يقلل من مستوى الشعور بالنشوة والمتعة الجنسية، بالإضافة إلى صعوبة حدوث هزات الجماع ليشعر الرجل بالإحباط واليأس.

6 _ جفاف المهبل

أيضًا انسياق المرأة خلف علاقة الكوكايين والجنس يسبب لها جفاف في المهبل، فالكوكايين يقلل من إفراز المرطبات المهبلية ونقص الترطيب بمنطقة المهبل، وبالتالي بدلًا من اللذة والمتعة تشعر المرأة بآلام حادة عند الجماع، وتحديدًا عند عملية الإيلاج فتمتنع عن المعاشرة الجنسية.

7 _ العنف الجنسي

هناك إحصائيات أكدت على أن متعاطي الكوكايين يملون إلى العنف الجنسي أثناء الجماع، والناتج عن الفجوة ما بين ضعف الأداء الجنسي والرغبة في تحقيق المتعة الشديدة، ونتيجة هذا العنف هي الجروح والالتهابات والنزيف الحاد.

ما هي العلاقة بين الكوكايين والانتصاب؟

المقصود بضعف الانتصاب هو عدم انتصاب العضو الذكري أو عدم تحمله لمدة كافية لإنهاء اللقاء الجنسي، وهذه العملية تحتاج إلى معدلات كافية من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بالعضو الذكري حتى يصبح صلبًا للانتصاب، وتعاطي المخدرات مثل الكوكايين يؤثر على حدوث هذا الأمر، حيث تتسبب في تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي تنخفض كمية الدم المتدفقة إلى العضو الذكري ليحدث خلل وضعف الانتصاب لإتمام العلاقة الزوجية.

على الجانب الآخر عملية الانتصاب تتأثر بتعاطي الكوكايين، يتسبب المخدر في الانتصاب الدائم والطويل وهي حالة مرضية تعرف بالقساح، وغالبًا ما تحدث بسبب استمرار انقباض الأوعية الدموية فيحدث الانتصاب لفترة طويلة قد تصل إلى 4 ساعات على الرغم من غياب المؤثر الجنسي، لذا يكون في حاجة سريعة إلى رعاية طبية طارئة.

الأطباء يوضحون أن انتصاب العضو الذكري لمدة 4 ساعات متواصلة أو أكثر، يؤدي إلى تزويد العضو الذكري بالدم واحتباسه دون العودة مرة أخرى، وبالتالي يزود بكميات كبيرة من الاكسجين مما يدمر الخلايا والأنسجة تكون سبب في عجز الرجل عن الانتصاب مرة أخرى، فلابد من التدخل الطبي السريع لإفراغ العضو الذكري من الدم المحتبس.

موضوعات ذات صلة: المخدرات والجنس

هل الكوكايين يسبب العقم

علاقة الكوكايين والجنس كما تحدثنا عبارة عن علاقة مدمرة تتسبب في العديد من الأضرار، وهل الكوكايين تسبب العقم؟ نعم الكوكايين مادة مخدرة تسبب العقم للرجال والنساء، ولتوضيح ذلك تابع النقاط التالية:

1 _ العقم عند الرجال بسبب الكوكايين

  • انخفاض في عدد الحيوانات المنوية قد يصل إلى النصف.
  • تشوهات الحيوانات المنوية مما يقلل من فرص حدوث الحمل.
  • تعطيل حركة الحيوانات المنوية للوصول إلى البويضات لإتمام عملية التلقيح.
  • نقص جودة السائل المنوي لتصبح الحيوانات غير قادرة على التخصيب وإحداث الحمل.
  • الإضرار بالبنية التحتية في الخصيتين مما يترتب عليه وجود مشاكل في معدل الخصوبة.

2 _ العقم عند النساء بسبب الكوكايين

  • خلل عملية التبويض أو تؤخرها بسبب نقص هرمون البروجسترون والاستروجين.
  • حدوث إجهاض بشكل متكرر.
  • حدوث التصاق في قناة فالوب مما يعيق من انتقال البويضة المخصبة من القناة إلى الرحم لتكوين الجنين.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية.

الكوكايين وتأثير القذف

الكوكايين أحد المخدرات الموجودة على قائمة المهدئات العصبية، فالمخدر يساعد على استرخاء الأعصاب وتقليل الإحساس لذا يؤثر على القذف، ولكن لا يؤخر القذف كما هو شائع بل يزيد من سرعة القذف، لأنه المخدر يشعره بأنه يمارس العلاقة منذ مدة طويلة ولكنه بالعكس، ومع مرور الوقت يصل الرجل إلى مرحلة العجز التام عن ممارسة العلاقة الجنسية.

رأي العلم في علاقة الكوكايين والجنس

علاقة الكوكايين الجنس علاقة اجتماعية نشأت من العادات والتقاليد الشائعة بين الأشخاص، ولكن ما هو رأي العلم والطب الحديث في علاقة الكوكايين والجنس، الدراسات أثبتت أن بداية تعاطي الكوكايين تسبب حالة من النشاط الجنسي المتزايد، وفرط في النشوة والإثارة الجنسية، لكن استمرارية هذا التأثير قصيرة للغاية فتتبدل الأحوال، وتبدأ المعاناة من إدمان الكوكايين على الصحة الجنسية.

الكوكايين والجنس و تأثيرهما على الأطفال

العلاقة الجنسية القائمة على تعاطي الكوكايين قد تثمر عن إنجاب طفل، ولكن يعاني من أضرار مختلفة مثل نقص النمو والتشوهات الجنينية، وكما أن بعض الدراسات العلمية والإحصائيات تشير إلى أن الأطفال الأمهات اللواتي تتعاطى المخدرات مثل الكوكايين يكونوا أكثر عرضة للوفاة بعد الولادة أكثر من الأطفال العاديين، لذا علاقة الكوكايين بالصحة والوظائف الجنسية تتسبب في أضرار عديدة نحن في غنى عنها.

إذا كنت تعاني من مشكلة جنسية وتحتاج إلى حل لا تبدأ في تعاطي الكوكايين أو المخدرات، بل تواصل مع أحد المتخصصين وابحث عن الاستشارة وطلب المساعدة الطبية التي توضح لك أسباب المشكلة وأفضل العلاجات الآمنة، هذه الخدمة العلاجية متوفرة بشكل متميز من قبل أطباء مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي سارع الآن في التواصل معنا.

نهاية الحديث عن علاقة الكوكايين والجنس:

علاقة الكوكايين والجنس سبب في إيقاع الكثير من الرجال في مصيدة الإدمان والأضرار الجنسية، ومن المؤسف أن تعاطي الكوكايين لم يعد مقتصر على الرجل بل النساء أيضًا انخرطت في تعاطي هذا المخدر، الكوكايين سم يدخل الجسم ويحدث العديد من الأضرار مثل العقم والقساح والضعف الجنسي التام وغيرها، والطب والعلم الحديث أنهى الجدل حول فوائد الكوكايين الوهمية من خلال الدراسات التي أوضحت حجم الأضرار الشديدة التي يعاني منها متعاطي الكوكايين.

مصدر1 

مصدر2

مصدر3

شارك المقال