علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي ... و5 أسباب للمازوخية

علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي من التساؤلات الغير شائعة في المنطقة العربية، ولكن من المهم جدًا أن نسلط الضوء على هذه المشكلة والاضطراب الذي أصبح أكثر انتشارًا بين الرجال والنساء، وللأسف في دولنا العربية يكون هناك خوف وتحفظ شديد تجاه الأمور، والمشكلات المتعلقة بالجنس.

لذا لا يرفض الجميع الاعتراف بوجود مشكلة مثل المازوخية، وأكاد أجزم أن الكثير من الزوجات والأزواج يعانون من هذه المشكلة يشعرون بالخوف من التحدث عن الأمر، لذا سنوضح كيفية علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي.

خلال مقالنا سنوضح بعض المفاهيم المتعلقة بسلوك المازوخية الجنسية، وأسبابها وأعراضها وهل العلاج النفسي كافي لعلاج الشخص المازوخي أم لا، وبالطبع هناك الكثير من الخوف والقلق حيال فكرة العلاج النفسي والتحدث مع هذه المشكلة مع طبيب نفسي متخصص، ولكن بداخل مركز CHOOSE للطب النفسي تتوفر السرية والخصوصية التامة لعلاج جميع المرضى.

معنى مازوخية

علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي هو موضوعنا لليوم ولكن دعونا نوضح الكثير من المعلومات عن المازوخية، أولَا معني المازوخية هذا المفهوم يشير إلى الاضطراب النفسي الذي يشعر الإنسان باللذة، والمتعة عند التعرض للضرب والإهانة مما يخالف فطرته البشرية، ويكون ذلك دليل على وجود خلل نفسي أو مشكلة تتسبب في تكون مثل هذا الشعور، الأطباء وعلماء النفس يصنفونه بأحد الاضطرابات النفسية الشاذة.

أما المازوخية الجنسية هي الاضطراب النفسي الذي يدفع كثير من الأشخاص إلى الشعور باللذة، والمتعة عند التعرض إلى الإهانة الضرب والذل من الشريك الآخر في الفراش، أعمال العنف والإذلال هي مصدر المتعة والشعور بالنشوة واللذة الجنسية أثناء الجماع، ولا يقبل الشخص المازوخي أن يمارس العلاقة بدون تلك السلوكيات التي تشبع رغباته الجنسية إلى حد كبير.

الأمر الجدير بالذكر هنا أن المازوخية الجنسية منتشرة بين الرجال والنساء، المنطقة العربية قد لا تشعر بالغرابة عند رؤية خضوع المرأة، ولكنها تشعر بالاستغراب الشديد عند رؤية رجل خاضع للمرأة، والبعض قد يصفه بضعيف الشخصية ولكن هناك فرق كبير بين الرجل المازوخي وضعيف الشخصية، لذا مهم جدًا علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي.

هل يختلف علاج المازوخية عند النساء عن الرجال؟ 

كيف تعرف أن زوجتك مازوخية؟

ارتباطا بحديثنا عن علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي سنجيب عن سؤال البعض كيف تعرف أن زوجتك مازوخية، السلوك المازوخي في الحياة العامة يتضح من خلال التعاملات اليومية مع الآخرين، فالمرأة المازوخية تقبل الإهانة وتخضع للذل والإهانة دون الدفاع عن نفسها.

كما أنه تتعمد أن تقحم نفسها في بعض المواقف التي تثير من استفزاز من حولها، وبالتالي تتعرض للشتم والسب والإهانة المعنوية واللفظية من قبل الآخرين، بالإضافة إلى ذلك الرجل يسهل عليه معرفة أن زوجته مازوخية من خلال طلباتها أثناء المعاشرة الجنسية، حيث يجد أنها تطلب منه شتمها أو سبها أو ضربها أو تقييدها في السرير.

كذلك تكون ميولها ورغباتها الجنسية أثناء الجماع بالزوج غير طبيعية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث تزداد متطلبات المرأة مع مرور الوقت، ليجد الزوج نفسه أمام زوجة ترغب في تعذيبها بدون أي سبب واضح، ولا تشعر بالمتعة ولا تكون راضية عن العلاقة الجنسية إلا بعد تعرضها لمثل هذه السلوكيات الشاذة.

موضوعات ذات صلة: هل يمكن الشفاء من المازوخية 

أسباب المازوخية الجنسية

حاجتك إلى علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي ليست من الرفاهيات بل أنها ضرورة، وحاجة أساسية لابد من تلبيتها من أجل حياة طبيعية بعيدًا عن السلوكيات الخاطئة، وفي هذا الإطار هناك نقطة في غاية الأهمية وهي الأسباب التي تقف وراء السلوك المازوخي، حيث تكون بداية علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي.

العلاج النفسي لمرضى المازوخية الجنسية يبدأ في علاج الأسباب التي تقف وراء هذا الأمر، لذلك مهم جدًا التعرف على أسباب المازوخية التي تحتاج إلى العلاج الدقيق، الدراسات والأبحاث التي أجريت في هذا النطاق كشفت عن أسباب المازوخية على النحو التالي:

أسباب نفسية عوامل اجتماعية النعف الأسري صدمات الطفولة التجارب الجنسية السابقة
الاضطرابات الجنسية مثل المازوخية غالبًا ما يكون سببها الحالة النفسية المتذبذبة، أو المشاكل النفسية التي يعاني منها الفرد. بعض الدراسات أثبتت أن المجتمع أحد أسباب سلوك المازوخية، مثل المجتمعات التي تفرض على المرأة الخضوع للرجل طوال الوقت، لذا يكون لديها تذبذب نفسي يدفعها إلى المتعة بالإهانة والذل. الأسرة التي تعنف الطفل تجعله شخص ضعيف، ويشعر دائمًا بالمتعة عند الخضوع للآخرين، ويرفض اتخاذ موقف للدفع عن نفسه لذا من المحتمل أن يكون شخص مازوخي الصدمات العاطفية والنفسية التي يتعرض لها الطفل يكون لها دور في تشكيل شخصية وميول الطفل، وذلك ما يجعله يسلك بعض الطرق الخاطئة مثل الميول الجنسية الخاطئة. الخبرات الجنسية التي يتعرض لها الطفل في سن مبكر لها دور في تكوين الميول الجنسية الشاذة، مثل الطفل اذلي يتعرض للتحرش أو الاغتصاب، وتكثر مثل هذه الحالات في البيئات الفقيرة التي يغيب عنها الوعي، والرقابة على الطفل.

صفات الشخصية المازوخية الجنسية

بتسليط الضوء على علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي دعونا نتحدث عن صفات الشخصية المازوخية الجنسية، الرجل أو المرأة التي تتمتع بصفات مازوخية يسهل كشفها من خلال شريك الحياة الذي يشاهد احتياجات، ومتطلبات شاذة للطرف الآخر ومن أبرز صفات الشخصية المازوخية ما يلي:

  • يطلب من الشريك الآخر ضربه بالعصا أثناء المعاشرة الجنسية.
  • الشخصية المازوخية تحب العيش تحت مظلات العبودية والخضوع.
  • حد صفات الشخصية المازوخية الجنسية انها لا تحقق النشوة والمتعة إلا بعد الاستمتاع إلى الشتائم والسب والإهانات المتكررة من الطرف الآخر.
  • كما تفضل الشخصية المازوخية الارتباط بشخصية قوية ومتسلطة للخضوع لها، لذلك ننصح بضرورة علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي.
  • تعمد إثارة غضب واستفزاز الآخرين للتعرض إلى الإهانة والضرب.
  • الرغبة دائمًا في البقاء داخل علاقات سامة ومؤذية.
  • من ضمن صفات الشخصية المازوخية أنها تحتاج إلى عيش دور الضحية والحصول على الشفقة من الآخرين.
  • المازوخي يطلب من الشريك الآخر استخدام العنف الجسدي والمعنوي أثناء العلاقة الحميمة، لذلك علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي يساعد المريض على التمتع بعلاقات جنسية سوية.
  • الشخصية المازوخية لا تفضل البقاء في علاقات جنسية سوية أو مستقرة وطبيعية.
  • تتنزل عن كرامتها وعزتها أمام الآخرين بسبب حاجتها الدائمة إلى اللذة التي تحققها لها الإهانات المتكررة.
  • أحد صفات الشخصية المازوخية أنها تميل إلى العلاقات القائمة على العنف المعنوي والجسدي بحثًا عن المتعة، لذلك مهم جدًا علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي.

علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي

علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي ضرورة لا غني عنها للتخلص من السلوكيات الشاذة التي تتمتع بها هذه الشخصية، كما ذكرنا سابقًا أن الرجال والنساء عرضه لهذا الاضطراب، والعلاج النفسي هو الحل الأفضل لقمع الرغبات الجنسية الشاذة للفرد الذي يعاني من المازوخية الجنسية، وبالطبع هناك تخوف كبير من فكرة علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي.

لذا ننصح بالتواصل مع طبيب نفسي يتمتع بالخبرة والكفاءة ويحرص على خصوصية وسرية المرضى، ولكثرة الأطباء النفسيين والمعالجين يكون هناك حيرة في اختيار طبيب نفسي جيد وذو ثقة من أجل علاج المازوخية الجنسية، لذلك نقدم لك مركز CHOOSE للطب النفسي أحد أكبر المراكز النفسية التابعة لأقوى إدارة كويتية ومصرية مشتركة.

المركز يقدم لك كوادر طبية متخصصة في مجالات الطب النفسي، كما أن الخصوصية وسرية المرضى من المعايير التي تميز هذا المركز، وبالتالي لا داعي للخوف من معرفة أحد أقاربك أو أصدقائك، فلا تردد في التواصل معنا إذا كنت تبحث عن طريقة علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي بسرية وخصوصية تامة.

نهاية الحديث عن علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي:

علاج المازوخية الجنسية مع د نفسي من المتطلبات التي يحتاج لها الكثير من الأشخاص، ولكنهم يشعرون بالخوف والقلق تجاه طلب المساعدة لحل هذه المشكلة، المازوخية الجنسية سلوك شاذ عن الفطرة والطبيعة البشرية، وتحدثنا خلال مقالنا عن مفهوم المازوخية الجنسية وأسبابها وصفاتها، وللتحرر من ظلمات هذا الاضطراب تواصل مع مركز CHOOSE للطب النفسي للعلاج بسرية وخصوصية تامة.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال