علاج المثلية الجنسية ... إليك أشهر 5 من أسباب المثلية

علاج المثلية الجنسية ينقذ مجتمعاتنا العربية من خطورة هذا التيار الشاذ الذي يدمر العقيدة، والمنهج الطبيعي للفطرة البشرية التي تحكم وجود البشر على كوكب الأرض، المثلية الجنسية توجه جنسي شاذ يدعم العلاقات العاطفية والرومانسية بين طرفين من نفس النوع، بالإضافة إلى العلاقات الجنسية المحرمة التي تجمع بين رجل ورجل أو مرأة ومرأة، وبذلك نحن أمام أخطر التوجهات الجنسية التي تقضي على النسل البشري، ولذلك مهم جدًا الحديث عن علاج المثلية الجنسية.

المثلية الجنسية في المنطقة العربية بدأت في الانتشار بين الفئات العمرية المختلفة من الذكور والإناث، لذا تحاول الحكومات العربية أن تضع حدًا لانتشار هذا التوجه، والمراكز العلاجية من المفترض أن تكون واحدة من أهم الخطوات الوقائية من تيار التوجه الجنسي الشاذ، ومركز CHOOSE للطب النفسي يفتح أبوابه أمام الجميع للتعافي من المثلية، وسنوضح ما هي طريقة علاج المثلية الجنسية.

المثلية الجنسية في المنطقة العربية

علاج المثلية الجنسية خطوة نحو التعافي والشفاء من أخطر المشكلات التي يعاني منها فئة من البشر، والمنطقة العربية بها أعداد كبيرة من المثليين الجنسيين، يشير مصطلح المثلية الجنسية إلى التوجه الجنسي والرغبة العاطفية والانجذاب الرومانسي الشاذ مع أفراد نفس نوع الجنس، ومن الفطرة البشرية أن ينجذب الإنسان عاطفيًا إلى أفراد من الجنس المغاير، ولكن المثلية الجنسية تعمل على تشوه الفطرة البشرية حول العالم.

هل شعرت يومًا بالاستغراب من فكرة المثلية الجنسية؟ الآن الدول العربية أصبحت من ضمن الدول التي يكثر بها أعداد الشواذ، وهذا ما يثر الاستغراب أكثر بكثير لكونه مجتمعات تحكمها العادات والتقاليد، فكيف لهذا السلوك الشاذ والمنحرف الانتشار بين أبناء العائلات العربية.

بالطبع هناك تخوف كبير يعيشه المثليين الجنسين في المنطقة العربية بسبب التميز، والعار الذي يلاحق المثلي جنسيًا، فلا يمكن قبول هذا التوجه الجنسي الذي يخالف تعاليم المنهج والعقيدة الإسلامية، لذا لا يحصل المثليين على نفس حقوق الأشخاص المغايرين، فضلًا عن تعرضهم إلى الكثير من الانتهاكات وأعمال العنف من الأشخاص الذين يرفضون تقبل هذا السلوك الشاذ والمخالف للفطرة.

أعداد المثليين الجنسين في المنطقة العربية يتزايد يومًا بعد يومًا بسبب الشعارات، والهتافات المستمرة بالحرية للمثليين وتحريرهم من الضغط المجتمعي بالوطن العربي، ونجد أعداد من المثليين الجنسين يلجأون إلى الدول الغربية التي تدعم حقوق الشواذ، مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي منحهم حق الزواج والفوز بنفس الحقوق المدنية التي يحصل عليها الأزواج المغايرين.

علاج الشذوذ الجنسي بالزواج … و5 من أسباب المثلية

المثلية الجنسية في الإسلام

علاج المثلية الجنسية هو التأهيل السلوكي الذي يقضي على التشوه بالتوجه الجنسي، المثلية الجنسية ظهرت في تاريخ الإسلام مع سلوك رجال أهل لوط الذين كانوا يمارسون الفاحشة، والعلاقة الجنسية فيما بينهم عن طريق الإيلاج في الدبر، بالإضافة إلى أسر الرجال من القوافل التجارية التي تمر على القرية، وإجبارهم على الدخول معهم في علاقات جنسية، حيث امتنعوا عن إقامة العلاقة الحميمة مع النساء.

قوم لوط عقابهم الله عز وجل أشد عقاب على فعلتهم وارتكابهم الفاحشة والرذيلة بما يخالف الفطرة البشرية، لذا المثلية الجنسية حرمت في الدين الإسلامي، كما حرم الإيلاج في الدبر بين الرجل والمرأة وذلك تأكيدًا على تحريم هذا السلوك الشاذ، وجاءت الآيات القرآنية لتحريم المثلية الجنسية، ومن آيات تحريم المثلية الجنسية بالقرآن الكريم ما يلي:

  • سورة العنكبوت (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (28) أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ ۖ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (29).
  • سورة النساء (أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ ۚ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ).
  • سورة الشعراء (أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ ۚ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166).
  • سورة الأعراف (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (80).

ما هي أسباب المثلية الجنسية ؟

في إطار الحديث عن علاج المثلية الجنسية سنتحدث عن أسباب المثلية الجنسية، لله عز وجل يخلق جميع البشر على فطرة بشرية واحدة، فلا يولد شخص وهو مثلي جنسي، بل يكتسب هذا السلوك بعد الولادة، مثل الشباب والمراهقين الذين يتبعون سلوك المثلية الجنسية بسبب الرغبة، والأهواء الشخصية المنحرفة تقيدًا بالثقافات والعادات الغربية التي تدعم المثلية.

كما أن المنطقة العربية ينتشر بها أعداد من المثليين الجنسين بسبب الكبت الجنسي، ومنع الأطفال الذكور عن التعامل مع الإناث والعكس، وذلك ما يجبر الطفل على التعامل مع أفراد نفس النوع طول الوقت، ومن هنا قد تنشأ رابطة أو توجه جنسي تجاه أفراد نفس الجنس، والكثير من العلماء والأطباء يؤيدون هذا السبب وراء انتشار المثلية الجنسية في المنطقة العربية، بالإضافة إلى أسباب أخرى كما يلي:

  • الدعاية المستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقوق المثليين الجنسين.
  • زرع بعض المفاهيم الخاطئة عن التوجهات الجنسية الشاذة التي قد يتبعها الطفل بسبب نقص الخبرة، والمعرفة عن التوجهات الجنسية الصحيحة.
  • غياب دور الأسرة في تعليم الأبناء جميع المعلومات الصحيحة عن العلاقة الحميمة والصحة الجنسية.
  • الانفتاح الغربي والسير خلف الثقافات الأخرى من أسباب المثلية بين المراهقين والشباب.
  • الخلافات الأسرية والصدمات بالطفولة المبكرة واحدة من أسباب المثلية الجنسية بين الأطفال بالمنطقة العربية.
  • الإعلام المضلل والمواقع الإلكترونية المحرضة على الشذوذ الجنسي.
  • حوادث الاغتصاب التحرش الجنسي التي يمر بها الإنسان في مرحلة الطفولة.

صفات المثليين الجنسيين

ضمن موضوع حديثنا عن علاج المثلية الجنسية سنسلط الضوء على الصفات التي يتميز بها المثليين الجنسيين، والتي تظهر على السلوك البشري بسبب ماهية التوجه الجنسي الشاذ، ومن أبرز هذه الصفات ما يلي:

  • من صفات المثليين والشواذ الجنسيين هي الرومانسية والتغزل في جمال، شكل جسم أفراد نفس الجنس، مثل الولد الذي يعبر عن حبه لصديقه باستخدام كلمات وعبارات شاعرية عن صديقه، ومن خلال علاج المثلية الجنسية يتم وضع حد لها السلوك.
  • الشعور بالخوف والقلق والارتباك عند طرح موضوع عن المثلية الجنسية، حيث يتجنب مشاركة رأيه حتى لا تكشف حقيقة أمام الآخرين.
  • الضعف الجنسي أثناء المعاشرة الزوجية من أبرز صفات المثليين الجنسيين حيث يعاني الرجل من ضعف الأداء الجنسي بسبب القذف السريع، أو ضعف انتصاب العضو الذكري بسبب عدم الشعور بإثارة جنسية تجاه المرأة، كذلك المرأة التي تعاني من الفتور والبرود الجنسي بسبب انعدام الشعور بالإثارة، أو التحفيز الجنسي من مداعبة الرجل، لذلك علاج المثلية الجنسية مهم جدًا.
  • الترابط العاطفي القوي مع أصدقائه من نفس الجنس حيث يصاب بالاكتئاب والحزن الشديد عن الانفصال عنهم، ولذلك مهم علاج المثلية الجنسية.
  • البرود والفتور الجنسي تجاه المغريات والتحفيز الجنسي من ضمن صفات الشخص المثلي جنسيًا.
  • علاج المثلية الجنسية يخلص الإنسان من علامات الشخص المثلي جنسيًا مثل كثر القبلات والأحضان مع الأشخاص من نفس النوع، بالإضافة إلى تعمد الالتصاق الجسدي مما يرضي مشاعره ورغباته الجنسية الشاذة.
  • عدم الانجذاب العاطفي أو الوجداني تجاه أفراد نفس النوع.
  • أحد صفات المثليين الجنسيين الشهيرة هو قضاء أغلب الأوقات من أصدقاء من نفس النوع، ومع علاج المثلية الجنسية ينتهي هذا السلوك.
  • أحد صفات المثليين الجنسيين هي الرغبة في إثارة فرد من نفس الجنس، واستخدام حيل مختلفة مثل التعري أمامه أو النظر إليه بنظرات حميمية وعاطفية شاذة.
  • مشاركة الفراش مع أفراد من نفس الجنس والنوم بدون ملابس من صفات المثليين الجنسيين، لذا سنتعرف على علاج المثلية الجنسية.
  • من ضمن صفات المثلي جنسيًا أنه يشعر بالمتعة والإثارة من خلال الأفعال الجنسية الخارجية، والتي تشمل لمس الأعضاء التناسلية أو تمرير اليد على المناطق الحساسة مما يثير من رغبة الشخص الآخر، ومن خلال علاج المثلية الجنسية تنتهي هذه السلوكيات.

3 من علامات المرأة الشاذة جنسيا

هل تحتاج المثلية الجنسية إلى علاج؟

يتساءل البعض هل تحتاج المثلية الجنسية إلى علاج؟ نعم علاج المثلية الجنسية مهم جدًا في إنقاذ الشخص من التوجه الجنسي الذي يدمر هويته الإنسانية، ويدفعه إلى ارتكاب معصية يعاقب عليها لله عز وجل أشد عقاب، وعلاج المثلية يكون في سبيل إعادة التوجه الجنسي إلى مساره الطبيعي، ولكن ما هو علاج المثلية الجنسية.

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر

علاج المثلية الجنسية

علاج المثلية الجنسية
علاج المثلية الجنسية

علاج المثلية الجنسية يعيد للإنسان هويته البشرية ليكون شخص طبيعي، مثلي الجنس يحتاج إلى معالج نفسي يقدم له حلول وأفكار علاجية فعالة تمكنه من القضاء على توجهاته الشاذة، ورغباته المنحرفة في الممارسات الحميمية مع أفراد نفس الجنس بدل الجنس المغاير، ومع مركز CHOOSE للطب النفسي يمكنك أن تحصل على علاج متخصص، والأطباء يساعدونك على التحرر من سلوكياتك الجنسية المنحرفة.

المركز يخصص لك أفضل برامج العلاج وأمهر الأطباء والاستشاريين النفسيين، وأطباء متخصصين وسرية وخصوصية تامة حتى لا تشعر بالقلق من معرفة أحد المقربين لك بالمشكلة التي تعاني منها، وفاعلية العلاج قائمة على الدمج ما بين العلاج النفسي والعلاج بالأدوية، فلا تردد في التحدث معنا من أجل علاج المثلية الجنسية نهائيًا.

نهاية الحديث عن علاج المثلية الجنسية:

قد أوضحنا طريقة علاج المثلية الجنسية التي تعالج الإنسان من الخلل في التوجه الجنسي، والمريض يحتاج إلى العلاج النفسي المتخصص والعلاج بالأدوية في بعض الأحيان، ولا يتوفر مثل هذه الخدمة العلاجية إلا داخل عدد قليل من المراكز العلاجية، ولكن جميعها ليس بمقدار الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها أطباء مركز CHOOSE للطب النفسي فلا تردد في الحديث إلينا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال