علاج ظاهرة استكلاب المرأة من خلال 3 طرق للعلاج

علاج ظاهرة استكلاب المرأة مع أطباء مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، المنطقة العربية في السنوات الماضية شهدت على انفتاح كبير على ثقافات الدول الغربية، والتي تعرف باتباعها لبعض المفاهيم والسلوكيات الخارجة عن المعتاد والمألوف، نرى في شوارع أوروبا رجال يقيدون النساء بأطواق الكلاب حول أعناقهم، ويسيرون مثل الكلاب بين العامة تطلق على هذه الظاهرة استكلاب المرأة، بمعنى معاملة المرأة مثل الكلب ونجد أن الرجل يتلذذ بمعاملة المرأة كأنها كلب أليف يطيع أوامره، وللأسف في السنوات الماضية نجد بعض السيدات يتسألن عن كيفية علاج ظاهرة استكلاب المرأة.
المرأة التي تواجه ظاهرة استكلاب الرجل للزوجة أو شريكة الحياة تكون في حيرة من أمرها حيال طريقة التعامل مع الرجل، حيث يكون من الصعب عليها التعامل متطلبات الرجل التي لا تليق بتكريم الله عز وجل للإنسان وتحديدًا المرأة، و علاج ظاهرة استكلاب المرأة يتمثل في المعالجة النفسية التي تحدد الأسباب التي تدفع الرجل إلى الشعور بالمتعة واللذة عن رؤية المرأة تتصرف مثل الكلاب، ومع أطباء مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان يمكن وضع نهاية لهذه المشكلة.

ظاهرة استكلاب المرأة في الوطن العربي

ما هو علاج ظاهرة استكلاب المرأة ؟ طرح هذا السؤال بكثرة في الآونة الأخيرة، لذا دعونا نتحدث معكم عن ظاهرة استكلاب المرأة في الوطن العربي، منذ عدة سنوات انتشرت محطات التلفاز الأوروبية برصد بعض المشاهد لرجال يضعون أطواق الكلاب حول أعناق النساء، ويجعلهن يسيرون على الأيدي مثل الكلاب في وسط شوارع أوروبا، وتعد من الظواهر الشاذة التي بدأت في الانتشار شيء في شيء بالمنطقة الأوروبية، والأطباء والمحللين النفسيين صنفوا هذا الفعل باضطراب نفسي سادي يصيب فئة من الرجال.
ظاهرة استكلاب المرأة أصبح لها تواجد لا يمكن إنكاره في الوطن العربي بسبب الانفتاح على الثقافة الغربية، ويظن البعض أنها طريقة للتسلية والمتعة وتجربة أشياء جديدة تزيد من المتعة، وتكون الظاهرة أكثر وضوحًا بين الرجل والمرأة حين يطلب الزوج من المرأة ارتداء طوق الكلاب أثناء العلاقة الجنسية، أو التعامل مثل الكلاب والنباح، وعلاوة على ذلك، يمارس الرجل على المرأة كل أساليب السادية الجنسية لكونه ينظر للمرأة على أنها حيوان أليف، والجدير بالذكر أن المرأة في هذه الحالة يطلق عليها المرأة الخاضعة أو المازوخية.

علاقة المازوجية وظاهرة استكلاب المرأة

بالحديث عن علاج استكلاب المرأة سنتطرق إلى الحديث عن علاقة المازوخية بظاهرة استكلاب المرأة، مصطلح المازوخية يطلق على الأشخاص الخاضعين لأوامر الطرف الآخر، حيث أن الشخص المازوخي يقبل تنفيذ كل متطلبات الشريك الآخر، ويرى في الخضوع والمذلة والإهانة نوع من المتعة واللذة، وتكون هذه الصفة أكثر وضوحًا في العلاقة الجنسية التي تجمع بين الرجل والمرأة، حيث نجد أن المازوخي يشعر بالمتعة الجنسية عند التعرض للضرب والإهانة والذل من الطرف الآخر.
وعلاقة المازوخية وظاهرة استكلاب المرأة تتمثل في قبول المرأة وخضوعها لطلبات الرجل السادي، الذي يقوم دائمًا بممارسة كل العنف والسادية على المرأة ويرى في ذلك متعة ولذة ونشوة جنسية عالية، ومن هنا يقال على المرأة التي تقبل ممارسة الرجل ظاهرة الاستكلاب عليها بالمرأة المازوخية أو الخاضعة.
المازوخية تتضح من خلال اللقاء الجنسي الذي يجمع الشخص بشريك آخر في الفراش، ونجد أنه يميل إلى سماع عبارات السب والقذف والتعرض إلى الإهانة والضرب بالعصا أو التقيد في السرير وغيرها من أساليب متعة المازوخي، البحوث الطبية تشير إلى أن المرأة تكون أكثر عرضة للمازوخية الجنسية، وذلك بسبب خلفية المجتمعات التي تصور المرأة دائمًا في دور الخضوع والاستسلام للرجل، لذا أعداد النساء المازوخية أكثر من أعداد الرجال.
تنويه هام العلاقة الجنسية التي تجمع بين الرجل السادي الذي يميل إلى ممارسة ظاهرة الاستكلاب، والمرأة الخاضعة غالبًا ما تنتهي بموت المرأة بسبب العنف الجسدي الذي تتعرض لها من قبل الرجل، حيث أن السادي يتمادى مع مرور الوقت في ممارسته لأساليب التعذيب على الشريكة في العلاقة الحميمة، لذلك المرأة التي تلاحظ أي من علامات استكلاب المرأة على زوجها تنصح بالإسراع في طلب المساعدة.

ما هي السادية الجنسية

ارتباطا بالحديث عن علاج ظاهرة استكلاب المرأة سنتحدث عن السادية الجنسية، والتي يندرج أسفلها الرجال الذين يميلون إلى استكلاب المرأة أثناء العلاقة الحميمية، السادية الجنسية يقصد بها ميل الشخص إلى العنف عند ممارسة الجنس ليكون هو مصدر حصوله على المتعة واللذة الجنسية المفرطة، حيث يتلذذ الشخص بسماع آهات وأوجاع الشريك الآخر عند تعرضه إلى الضرب، النساء والرجال معرضون للإصابة باضطراب السادية الجنسية.
الإحصائيات والدراسات أثبتت أن الرجال هم الأكثر حالات من الإصابة بالسادية الجنسية، وذلك لأن الرجال طبيعتهم وفطرتهم الذكورية بمختلف المجتمعات تجعلهم في حالة من السيطرة، والرغبة في التحكم بالمرأة لذا يكون هذا الاضطراب أكثر شيوعًا بين الرجال مقارنة بالنساء، ولكن هذا الأمر لا ينفي وجود بعض السيدات اللواتي يعانين من اضطراب السادية الجنسية، حيث يعشقون السيطرة والتحكم بالرجال، وممارسة كل أساليب العنف والتعذيب على الزوج عند الجماع الجنسي.

تعرف على عيادة طب نفسي بالكويت

تقييد النساء بالسلاسل مثل الكلاب

الاهتمام بالبحث عن علاج ظاهرة استكلاب المرأة يرجع إلى رؤية بعض النساء المقيدة بسلاسل الكلاب، وأطواق حول أعناقهم ويسيرون في الشوارع مثل الكلاب تحت سيطرة وتحكم الرجل، هذه الظاهرة جعلت العالم يقف في حيرة من أمرها حيال الأسباب، والدوافع التي تجبر المرأة على قبول هذه المرأة على الرغم من تكريم الله عز وجل للإنسان، وعلى الصعيد الآخر ما هي الأسباب التي تدفع الرجل إلى ارتكاب مثل هذا السلوك من السيطرة على المرأة، فالطبيعة البشرية وفطرتها لا يمكنها تقبل مثل هذا التصرف.
تقييد النساء بسلاسل مثل الكلاب من أغرب متطلبات الرجل أثناء الجماع مع المرأة، تتفاجأ بعض الزوجات من طلبات زوجها الغريبة حيال تحقيق متعته الجنسية عند الجماع، المرأة تظن في البداية أنها تجربة جديدة ولا توجد مشكلة من تنفيذ أمر يشعر زوجها بالمتعة، ولكن هذا الطلب يدل على طبيعة الميول الجنسية لدى الرجل، فهو شخص غير سوي نفسيًا وجنسيًا بحاجة إلى العلاج السريع، لأن طلباته واحتياجاته السادية تتصاعد مع مرور الوقت ليتحول إلى خطر وشيك يهدد حياة شريكته بالفراش.

صفات الرجل السادي

قبل أن نذكر كيفية علاج ظاهرة استكلاب المرأة سنعرض عليكم صفات الرجل السادي، والذي يميل إلى ممارسة ظاهرة استكلاب المرأة خاصة عند الدخول إلى الفراش، وتشمل هذه الصفات التالي:
• الانفعال والغضب الشديد تجاه الأمور البسيطة.
• الأفكار العدوانية والسلوكيات المتهورة.
• اضطراب الوسواس القهري.
• الرفض الشديد للانتقاد كما يميل إلى التصرف بعدوانية عند تعرضه إلى النقد، وعلى النقيض يميل إلى النقد اللاذع.
• الشك بدون مبرر في الأشخاص المقربين.
• حب السيطرة والتحكم في حياة كل الأشخاص المحيطين.
• الضرب والعنف الشديد الشتم والسب والقذف أثناء الجماع الجنسي مع المرأة.
• استخدام كلمات وعبارات جنسية مسيئة ومهينة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
• وضع طوق الكلاب وسلسلة حول رقبة المرأة.
• ربط المرأة بالحبال والسلاسل في السرير أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ليشعر بالسيطرة والمتعة الجنسية المفرطة.

كيفية التعامل مع العقد النفسية عند المراهقين في 5 خطوات

علاج ظاهرة استكلاب المرأة

علاج ظاهرة استكلاب المرأة مع أطباء مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، الأطباء والمحللين النفسيين يرون أن ظاهرة استكلاب الرجل للمرأة من الاختلالات النفسية التي تحدث نتيجة عوامل مختلفة، لذا علاج ظاهرة استكلاب المرأة يكون بواسطة الآليات والاستراتيجيات النفسية التي تقوم بإعادة توجيه السلوك الجنسي، وتغيير التشوه الذي يصيب الفرد حيال شعوره بالمتعة الجنسية المطلوبة.
الرجل الذي يعاني من استكلاب المرأة غالبًا ما يرفض العلاج بسبب الخوف من نظرة المجتمع، أو لاعتقاده أنه لا يعاني من مشكلة ولا يحتاج إلى العلاج، الحقيقة غير ذلك تمامًا فعلى الرجل السادي التوجه إلى مركز CHOOSE للطب النفسي حيث أن علاج ظاهرة استكلاب المرأة يشمل الخطوات والطرق التالية:
1. العلاج النفسي السلوكي: لتعديل الأساليب التي تزيد من شعور الرجل بالإثارة والمتعة الجنسية.
2. العلاج النفسي المعرفي: جلسات علاج نفسي يتحدث خلالها المريض مع الطبيب، ويذكر المعالج أضرار ظاهرة استكلاب المرأة على الصحة النفسية والبدنية.
3. العلاج الدوائي: الأدوية تستخدم في تخفيف الأعراض الجانبية لظاهرة استكلاب المرأة، مثل مضادات الاكتئاب والقلق ومضادات الذهان من اجل علاج ظاهرة استكلاب المرأة .

خلاصة حديثنا عن علاج ظاهرة استكلاب المرأة:

علاج ظاهرة استكلاب المرأة مع أطباء مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، الآونة الأخيرة كانت مليئة بالمشكلات والظواهر الغريبة عن المجتمع العربي، مثل ظاهرة استكلاب المرأة التي نرى خلالها رجل يضع طوق الكلاب حول عنق المرأة ويسير بها في الشوارع، انتشرت هذه الظاهرة بالدول الأوروبية من ثم وجدت طريقها إلى المنطقة العربية، لذا يعد مركز CHOOSE للطب النفسي هو المركز النفسي الوحيد الذي يقدم هذه الخدمة العلاجية لهذا الاضطراب النفسي والجنسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال