10 علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية وأسباب لجوء الزوجة للعادة السرية، أعداد كبيرة من النساء يقعن في فخ إدمان العادة السرية قبل الزواج، وبعد الزواج يعجزن تمامًا عن الإقلاع عن هذه العادة، والمشكلة الأساسية تعود إلى استغناء الزوجة عن المعاشرة الجنسية، والاعتماد على العادة السرية أو الاستمناء الجنسية لسد شهواتها الجنسية، وذلك ما يؤثر على طبيعة العلاقة بينها وبين زوجها، وتكثر عمليات البحث بين الأزواج عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية.

ما هي العادة السرية ؟

قبل أن نتحدث تفصيلًا عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية تعرف معنا على مفهوم العادة السرية، المتعة الجنسية التي تعتبر من الفطرة البشرية تتحقق ما بين الرجل والمرأة، وذلك في إطار العلاقة الجنسية الطبيعية التي شرعها الله عز وجل، ولكن في بعض الأحيان يلجأ الإنسان إلى إمتاع نفسه من خلال الاستمناء الجنسية، أو ما يعرف بالعادة السرية لسد الشهوة الجنسية وإشباع كافة الرغبات والشعور بالإثارة.

العادة السرية تحدث من خلال المداعبة الذاتية للأعضاء التناسلية أو مناطق الإثارة في الجسم، مثل المرأة التي تداعب منطقة المهبل وتحفز منطقة البظر لتصل إلى ذروة المتعة الجنسية، أو الرجل الذي يعتمد على مداعبة عضوه الذكري ليصل إلى الانتصاب، وبهذه الطرق يحقق الإنسان المتعة الجنسية ويصل إلى ذروة الإثارة والنشوة دون الحاجة إلى شريك آخر، لذا تعرف العادة السرية بالمتعة الذاتية أو الاستمناء الجنسية.

تجربتي مع العادة السرية

بالحديث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية سأذكر لكم تجربتي مع العادة السرية، أنا سيدة في سن الـ35 عامًا لم أتزوج حتى الآن ويعد هذا السبب الأساسي وراء ممارسة العادة السرية، تأخري في الزواج وبكثرة سماع الأحاديث بين صديقاتي المتزوجات عن المتعة التي تحققها العلاقة الجنسية شعرت بالرغبة في التجربة، كما أن فطرتي واحتياجي إلى المتعة الجنسية شجعني على تجربة العادة السرية لأول مرة.

التجربة الأولى للعادة السرية جعلتني أختبر مشاعر رائعة لأول مرة في حياتي، وبالطبع كانت العادة السرية الحل الوحيد لسد رغباتي الجنسية عوضًا عن العلاقات الجنسية، وأذكر أنني في البداية كنت أمارس العادة السرية مرتين في الأسبوع، ولكن بعد ذلك ضاعفت العدد خلال الأسبوع الواحد، إلى أن أصبحت أمارس العادة السرية بشكل يومي، وكانت الفترات الأولى في غاية المتعة ولم أكن على علم بما ينتظرني في المستقبل.

تأثير ممارسة العادة السرية على حياتي تتضمن الحياة الاجتماعية والصحية والنفسية، وبالطبع أصبحت مدمنة على العادة السرية حيث كنت أمارسها بشكل يومي بمعدل يزيد عن 3 أو 5 مرات، كنت دائمة الانشغال بممارسة العادة السرية حتى أتمكن من الشعور بالراحة والاسترخاء، وبعد تدهور حالتي النفسية والجسدية لجأت إلى طبيب نفسي لمساعدتي على التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

هل يمكن علاج العادة السرية في البيت … 7 علامات لممارسة الفتاة للعادة

أسباب لجوء الزوجة للعادة السرية

قبل أن نتحدث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية سنوضح لكم مجموعة من الدوافع، والأسباب التي تدفع المرأة إلى ممارسة العادة السرية بدلًا من المعاشرة الجنسية، والتي من أبرزها ما يلي:

  • الزوجة تلجأ إلى ممارسة العادة السرية عند تشعر بعدم الاكتفاء أثناء المعاشرة الجنسي مع الرجل، وتعتمد عليها كوسيلة لسد كامل شهواتها ورغباتها الجنسية.
  • التجارب الجنسية المؤلمة التي تمر بها الزوجة في العلاقة الزوجية أحد الدوافع القوية لممارسة الاستمناء الجنسية.
  • هناك زوجات يلجأن إلى العادة السرية بسبب الخوف من العلاقة الزوجية، وتحديدا التي سبق لها التعرض إلى اعتداء جنسي.
  • الزوجة في أغلب الأحيان تشعر بآلام حادة أثناء عملية الإيلاج للعضو الذكري، وبسبب الخوف من الألم أثناء اللقاء الجنسي تلجأ إلى الاستمناء الجنسية.
  • هناك زوجات يتعرضن إلى التشنج المهبلي أثناء العلاقة الجنسية، لذلك تميل إلى ممارسة العادة السرية عن الدخول في علاقة زوجية.
  • الخلافات الزوجية التي تزيد من التوتر النفسي بين الزوجين تؤدي إلى اضطراب العلاقة الجنسية بينهما، لذا بعض النساء يلجأن إلى ممارسة العادة السرية.
  • المشاكل النفسية مثل الاضطراب العقلي أو الاكتئاب أو القلق والتوتر أو الفصام من أسباب لجوء الزوجة إلى العادة السرية.
  • عدم استقرار الحالة النفسية من أبرز الأسباب ورا لجوء المرأة إلى العادة السرية.
  • عدد من الزوجات يشعرن بالخوف والقلق حيال الإصابة بالأمراض الجنسية المعدية، لذا يمنعن عن اللقاءات الجنسية يفضلن الاستمناء الجنسية لسد الشهوة والرغبة الجنسية.
  • عدم توازن المواد الكيميائية والهرمونية في الدماغ تعد من أسباب لجوء المرأة إلى العادة للشعور بالمتعة والإثارة الجنسية.
  • كذلك الإفراط في ممارسة العادة السرية قبل الزواج يجعلها إدماني سلوكي لدى المرأة، وتكون عاجزة عن التوقف حتى بعد الزواج وتفضل الاستمناء الجنسية عن الجماع.

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية

حديثنا اليوم يدور حول تساؤلات العديد من الرجال عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية، فالعديد من الرجال يشعرن بالغرابة من سلوكيات المرأة وتصرفاتها التي تثير من الشكوك حولها، لذا البعض يبحث عن العلامات التي تشير إلى أن المرأة تمارس الاستمناء الجنسية عوضًا عن الجماع، وإليك أبرز علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية:

  • تمزق غشاء البكارة من أهم علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية.
  • تباعد نسبي بين الشفرات الصغيرة للمهبل من ضمن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية.
  • كذلك من أحد علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية ظهور ترهلات حول منطقة المهبل.
  • الاسمرار والمناطق الغامقة حول البظر والمهبل أحد علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية.
  • أيضًا تضخم البظر من أمثلة علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية.

هام جدًا/ علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية التي تحدثنا عنها لا تعتبر دليل قوي، وثابت على أن المرأة تمارس العادة السرية فهناك الكثير من الاختلافات بين النساء في شكل، ولون الأعضاء التناسلية فلا يمكن الاعتماد عليها كدليل واضح، فالرجل الذي يبحث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية ننصحه بالتحدث بشكل مباشر مع زوجته.

المحادثة المباشرة مع المرأة ومحاولة التأكد منها إذا كانت تعاني من هذه المشكلة أم لا، ثم تقديم المساعدة بالعرض على طبيب نفسي يساعد الزوجة على علاج إدمان العادة السرية، ومركز CHOOSE للطب النفسي لديه كوادر متخصصة في التعامل مع الحالات المختلفة من الإدمان السلوك، وخاصة الإدمان على العادة السرية من خلال برامج علاجية متطورة، وبالطبع هناك سرية تامة ومراعاة لخصوصية المرضى فلا داعي للقلق، وتواصل معنا الآن.

موضوعات ذات صلة: مدة التخلص من إدمان العادة السرية 

مضاعفات ممارسة العادة السرية

ارتباطا بموضوعنا حول علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية سنتحدث معكم عن مضاعفات العادة السرية، والتي تتمثل في الأسطر التالية:

  • الشعور بالذنب وتأنيب الضمير.
  • الانشغال الدائم بممارسة العادة.
  • عدم القدرة على إنجاز المهام المطلوب خلال اليوم.
  • قضاء معظم الوقت في ممارسة العادة السرية.
  • اضطراب الحياة الاجتماعية والصحية والنفسية وغيرها.
  • الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية.
  • الإرهاق والتعب البدني بشكل مستمر.
  • الإصابة بأمراض جنسية مثل العدوى الفيروسية.
  • اضطراب النوم مثل الأرق المفرط.
  • القلق والتوتر طوال الوقت.
  • ضعف الذاكرة وعدم القدرة على الانتباه والتركيز.
  • مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها.

طرق علاج إدمان العادة السرية

بعد الانتهاء تمامًا من توضيح ما هي علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية سنتطرق إلى نقطة هامة، وأساسية وهي طرق علاج إدمان العادة السرية، فالعلاج النفسي هو الأساس في مساعدة المرأة على التخلص من الإدمان على العادة السرية، لذا اللجوء إلى الطبيب النفسي من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها للتخلص من الإدمان على العادة.

والجدير بالذكر أن الطبيب يستخدم العلاج الدوائي في الرحلة العلاجية للمرأة، وذلك من أجل مساعدتها على التحكم في التقلبات المزاجية الناتجة عن التوقف عن العادة، أو الأدوية الطبية لمداواة الأعراض النفسية المصاحبة للإدمان السلوكي، وبالتالي نؤكد على عدم قدرة المرأة على علاج إدمان العادة دون مساعدة عاجلة من الطبيب النفسي المتخصص، فلا تردد في الحديث معنا.

نهاية الحديث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية:

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية مثل تمزق غشاء البكارة أو تضخم البظر وغيرها، ولكن ليست دليل قاطع على أن الزوجة تمارس العادة، لذا التحدث معها بشكل مباشر ومعرفة الحقيقة هو الحل الأمثل، وننصح الزوج بتقديم المساعدة المطلوبة للمرأة حتى تتوقف عن هذه العادة، وبالتواصل مع الطبيب النفسي المتخصص تتوصل إلى أفضل الطرق العلاجية التي تساعد المرأة، ويمكنك الآن التواصل مع أحد المتخصصين في مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، ولا داعي للقلق حيث يقدم لك المركز السرية التامة وخصوصية لأسرار المرضى العلاجية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال