مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر و3 أنواع للمثليين

مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر مثل مركز CHOOSE للطب النفسي، انتشار المثلية الجنسية لم يعد بالدول الغربية فقط بل أن المجتمعات العربية بها أعداد كبيرة من المثليين الجنسين، بالإضافة إلى زيادة هذه الأعداد خلال السنوات الماضية لكثرة التوجهات الجنسية الشاذة بين المراهقين والأطفال، العديد من البشر لا يدركون وجود علاج نفسي يعدل من السلوكيات الجنسية الشاذة التي يتبعها البعض، وهذا ما يقدمه لك أفضل مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر.

علاج المثلية الجنسية يساعد المثليين الجنسين على التخلص من التميز ووصمة العار التي تلاحقهم، والسكان يرفضون المثلية الجنسية التي تخالف الفطرة البشرية، الرغبة الجنسية في ممارسة الجنس مع أفراد من نفس الجنس من الرغبات المنحرفة والشاذة، وبالعلاج النفسي المتطور والحديث يستطيع المثلي يمكنك التخلص من المثلية الجنسية نهائيا.

ما هي المثلية الجنسية؟

سنعرف ما هي المثلية الجنسية ضمن موضوعنا لليوم عن مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر، عرف الأطباء المثلية الجنسية على أنها التوجه الجنسي والرومانسي الذي يشعره خلالها الفرد بالرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع أفراد من نفس الجنس، المفهوم السابق يخاف كل معايير الفطرة الإنسانية التي حددت من الله عز وجل، كما أنها تنافر جميع العادات والتقاليد والثقافات والأعراف التي تتبعها الدول العربية المتمسكة بالتعاليم الإسلامية.

المثلية الجنسية لا تقتصر على ممارسة العلاقة الحميمة مع أفراد نفس الجنس، ولكن بمجرد الانجذاب العاطفي والرومانسي إلى أفراد نفس النوع هذا يشير إلى المثلية الجنسية، والجدير بالذكر أن العديد من الدول الأوروبية ترفض قبول المثلية الجنسية، ولكن مع التشريع الأخير الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية بالسماح للمثليين بالزواج آثار غضب الكثير من الأشخاص حول العالم.

تصاعدت مشكلة المثلية الجنسية في الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، وتناشد الحكومة بالوقوف في وجه هذا التيار الذي يسعى إلى تدمير المفاهيم والمعتقدات البشرية التي شرعها الله عز وجل، لذا هناك اهتمام كبير بإنشاء مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر لتقديم خدمة علاجية لجميع الأشخاص من أنحاء المنطقة العربية.

علاج اضطراب الهوية الجنسية و5 من أسباب الإصابة

أنواع المثليين

مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر تقدم علاج نفسي متخصص لكل أنواع المثليين الجنسين، الأبحاث والدراسات الطبية قامت بتصنيف المثليين الجنسين إلى 3 أنواع كالتالي:

1 _ المثلي الموجب

المثلي الموجب هو العضو الفعال والنشط في العلاقة الحميمة الشاذة، ويعرف أيضًا بالفاعل حيث يملك القوة للممارسة العلاقة الجنسية كعنصر فعال، ويعرف نفسه بالعلاقة على أنه الشخص الفاعل لتحقيق المتعة الجنسية، لذا يحتاج إلى شخص مثلي سالب يكون هو المفعول به في العلاقة الحميمة.

ذكر الأطباء أن تحديد أو اختيار نوع النشاط الجنسي للمثليين الجنسين يعتمد على العديد من العوامل الاجتماعية، والسيكولوجية التي تحدد للبعض هوية الفاعل والعضو النشط الفعال، وتحدد للآخرين هوية المثلي السالب.

2 _ المثلي السالب

المثلي السالب عكس تمامًا الشخص الموجب حيث يكون هو العنصر الخامل والغير فعال، كما يأخذ دور المفعول به أثناء العلاقة الحميمة لذا يكون الشريك المناسب للشخص الموجب، ويحدد المثلي هويته الجنسية لتوضيح طبيعة العلاقة الحميمة التي تربطه بالمثليين الجنسين في مجتمع الميم.

3 _ المثلي المزدوج

المثلي المزدوج يجمع بين صفات المثلي الفاعل والمثلي السالب، وبالتالي يمكنه أن يكون فاعل أو مفعول به أثناء العلاقة الحميمة، حيث يمتلك المقومات النفسية والجسدية التي تساعده على أداء الدورين، لذا علاقته بالمثليين الآخرين تكون قائمة على تحقيق المتعة والاستمتاع الجنسي مع الشريك المثلي.

علامات المثلية الجنسية

عند الحديث عن مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر لابد من تسليط الضوء على سمات، وعلامات المثلية الجنسية التي تحدد اتجاهاتهم الجنسية، تساعدك هذه الصفات على تحديد حقيقة الأشخاص المثليين من حولك، والتي تتضح من خلال الملابس وطريقة الحديث والميول الجنسية وغيرها، إليك أهم وأبرز علامات المثلية الجنسية كالتالي:

  • الاهتمام المفرط بأفراد نفس الجنس.
  • المدح والثناء على أفراد بني جنسه بشكل ملفت.
  • المشاركة في الصفحات والمواقع والمنتديات التي تشجع على المثلية الجنسية.
  • الارتباط العاطفي المبالغ فيه بأصدقاء من نفس النوع.
  • كذلك الانضمام إلى المنتديات الإلكترونية للمثلية الجنسية والتعرف على أشخاص من نفس الميول الجنسية والانخراط في تجمعاتهم.
  • غالبًا ما يتحدث الرجل المثلي بصوت ناعم يشبه صوت النساء.
  • السؤال عن الميول الجنسية عند التعرف على شخص جديد.
  • تعمد تبديل الملابس في غرف مشتركة مع أفراد من نفس الجنس.
  • ارتداء الرجل مثلي الجنس ملابس أنثوية وضيقة.
  • التردد على الكثير من الحفلات الموسيقية التي تدعم الشواذ.
  • المرأة مثلية الجنس غالبًا ما تتصرف بطريقة ذكورية مثل تعمد إظهار قوتها البدنية.
  • التهرب من العلاقات العاطفية والرومانسية مع أفراد من الجنس الآخر.
  • المرأة مثلية الجنس تتعمد لمس الفتيات بشكل غير مقبول أثناء المزاح.
  • القبلات والأحضان المبالغ فيها عند إلقاء التحية على أفراد بني جنسه.
  • الاهتمام بمشاركة السرير والفراش مع أشخاص من نفس النوع.

علاج المثلية في الإسلام للنساء

علاج المثلية في الإسلام للنساء من التساؤلات التي يبحث عنها العديد من المثليات في الوطن العربي، يطلق على المثلية والشذوذ بين النساء مصطلح السحاق أو المرأة الساحقية، التي تمتلك توجه جنسي ورومانسي شاذ تجاه النساء بدلًا من الرجال، الدين الإسلامي يحث المرأة على الاستغفار والتوبة عن هذه المعصية وقراءة القرآن الكريم، والتقرب إلى الله عز وجل بالعبادات والانشغال دائمًا بالذكر والاستغفار.

النصائح السابقة يتم تقديمها إلى أي شخص يرتكب معصية تخالف تعاليم الله عز وجل، لذا لا يمكن الاعتماد عليها لعلاج المثلية الجنسية، المثلي الجنسي من الرجال والنساء بحاجة إلى التحدث مع طبيب نفسي، واتباع برامج العلاج النفسي المتخصص داخل أفضل مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر.

تعرف على 3 من علامات المرأة الشاذة جنسيا

علاج الشذوذ الجنسي ويكيبيديا

انتشار المعلومات الطبية عن علاج المثلية الجنسية دفع الكثير إلى البحث عبر ويكيبيديا عن علاج المثلية الجنسية، هناك الكثير من علماء الطب النفسي يرون أنه من الصعب تغيير الاهتمامات والتوجهات الجنسية للفرد، ولكن الدراسات والأبحاث العلمية أكدت على ان العلاج المعرفي السلوكي يستطيع تحقيق تغيير ملحوظ في التوجه الجنسي للإنسان.

وأصبح العلاج المعرفي السلوكي واحد من أهم الطرق العلاجية للمثلية الجنسية المثبتة بالأدلة، لذا ينصح بالتواصل مع أحد المتخصصين بالعلاج السلوكي المعرفي لعلاج المثلية، إلى جانب ذلك هناك طرق أخرى يمكن الاستعانة بها في الخطة العلاجية من الشذوذ الجنسي مثل الأدوية التي تساهم في السيطرة على السلوكيات الجنسية للفرد.

يستخدم العلاج بالأدوية إلى جانب العلاج المعرفي السلوكي للانتهاء من الشذوذ الجنسي، ويكون ذلك تحت إشراف الطبيب النفسي المتخصص، ومن أشهر الأدوية التي يستعين بها الأطباء في برامج علاج المثليين الجنسين ما يلي:

1 _ مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية

الشائع أن استخدام مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية في علاج الاستمناء القهرية، ويكون عمل هذه الأدوية الحد من الإثارة الجنسية لكن استعماله يكون لفترات محدودة جدًا وفق جرعات الطبيب.

2 _ مضادات الأندروجين

مضادات الأندروجين تستخدم في الحالات الشديدة من المثلية الجنسية، عمل هذه المضادات هو الحد من مستوى هرمون الاندروجين حيث أن سيبروتيرون المضادة للاندروجين تساهم في خفض معدلات الأوهام الجنسية والسلوكيات المنحرفة والشاذة بشكل واسع.

مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر

أفضل مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر هو مركز CHOOSE للطب النفسي، الدكتورة منى اليتامي حاصلة على شهادة CBT (العلاج المعرفي السلوكي)، كما أنها من أشهر المعالجين النفسيين بالمنطقة العربية، وتقدم واحد من أكبر المراكز النفسية التي تخصص فريق طبي لمساعدة المثليين الجنسين طبقًا لأفضل وأقوى البرامج العلاجية والاستراتيجيات الحديثة لذا يعد أفضل مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر.

كما أن الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز تكون ملائمة للمثليين من الرجال والنساء، ويستقبل المركز المرضى من جميع أنحاء المنطقة العربية التي تفتقر لخدمات العلاج النفسي المتطور والحديث للمثليين الجنسين.

المركز يحافظ على خصوصية المريض والسرية التامة على البيانات والمعلومات الشخصية للمرضى، فيمكنك الآن التواصل معنا للتحرر من السلوك والتوجه الجنسي الشاذ بدون أي مخاوف، أيضًا هناك بيئة علاجية متميزة تساعدك على الاسترخاء والهدوء للتخلص من أي  اضطرابات أو مشاكل نفسية تواصل معنا الآن.

نهاية الحديث عن مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر:

مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر تساعد المثليين على التخلص من التوجه الجنسي الشاذ، والسلوكيات المنحرفة التي تخالف الإسلام والأعراف والعادات، العلاج المعرفي السلوكي واحد من أهم الخطوات العلاجية للمثليين الجنسية المثبتة بالأدلة، ومركز CHOOSE للطب النفسي يمثل الصرح الطبي الأفضل بالشرق الأوسط، ومن الخدمات الحصرية والمتميزة التي يقدمها هو العلاج المعرفي السلوكي للمثلية الجنسية، فلا تردد في التواصل معنا الآن داخل أفضل مراكز علاج المثلية الجنسية في مصر.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال