هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ... 7 علامات لممارسة الفتاة للعادة

هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟ وما هي علامات ممارسة العادة السرية عند الفتاة، وما هي أسباب ممارسة العادة السرية وغيرها من الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع، اليوم سنسلط الضوء على أكثر الظواهر المجتمعية الشائكة التي تتسبب في إيقاع العديد من الأشخاص في فخ الإدمان، وخاصة الفئات العمرية ما بين المراهقة والشباب، وعلى الصعيد الآخر أشار الأطباء إلى انتشار العادة السرية بين الأزواج من الرجال والنساء لأسباب مختلفة، وهنا اليوم نحن أمام سؤال البعض هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟

الحديث عن علاج العادة السرية من الموضوعات الهامة التي يجب نشر الوعي، فالكثير قد يجهل أن العادة السرية سلوك قهري يتم معالجته من خلال العلاج النفسي المتخصص، وحجم المشكلة يزداد مع عجز بعض المراكز المتخصصة عن توفير برامج، وآليات علاجية مناسبة للتخلص من إدمان العادة السرية، لذا اهتم مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي بتقديم مثل هذه الخدمات لأبناء المنطقة العربية، فلا تردد في التواصل معنا والآن تابع للتعرف على إجابة هل يمكن علاج العادة السرية في البيت.

تجربتي مع إدمان العادة السري

هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟ كان هذا السؤال أول ما طرأ على ذهني بعد إدراك حقيقة أنني أعاني من إدمان العادة السرية، أنا أدعى ( س . م ) في سن الـ29 عامًا بدأت أمارس العادة السرية في المرحلة الجامعية، والتي كانت من أبرز السلوكيات الشائعة بين شباب المرحلة الجامعية في هذا الوقت، وأن كنت أحد هؤلاء الأشخاص.

العادة السرية كانت مجرد وسيلة لتسد الشهوة الجنسية والتي كانت تدفعني إلى مداعبة الأعضاء التناسلية، ولكن حياتي تدهورت بشكل كبير للغاية ولم يكن أمامي سوى محاولة الإقلاع عن العادة، ولكن الرغبة الداخلية والأفكار الجنسية المستمرة كانت تحول دون حدوث ذلك، وبالتالي كان من الصعب علاج هذه المشكلة بدون مساعدة عاجلة.

لا أستطيع إنكار أن طلب المساعدة الطبية لعلاج إدمان العادة السرية من الأمور الشبه مستحيلة، وتحديدًا بالنسبة للآباء في المنطقة العربية خوفًا من العار والخزي بين المجتمع، ولكن تواصلت إلى رقم مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، والمعروف بالعلاجات النفسية المتطورة وخبرة وكفاءة الأطباء إلى جانب الخصوصية، والسرية التامة التي يتم منحها للمرضى للحفاظ على أسرارهم ومعلوماتهم الطبية.

أسباب العادة السرية

ارتباطا بموضوعنا حول هل يمكن علاج العادة السرية في البيت سنوضح بعض الأسباب لممارسة الاستمناء الجنسية، والتي تعرف بالعادة السرية ضمن الأسطر التالية:

  • العمل على يزيد إفراز هرمون الإندورفين من خلال ممارسة العادة السرية للقضاء على مشاعر القلق، والتوتر ورفع مستوى السعادة والشعور بالراحة والاسترخاء.
  • عدم القدرة على التحكم في الرغبات الجنسية المفرطة مما يدفع الإنسان لممارسة العادة لإشباعها.
  • أيضًا الضغوطات النفسية التي يواجها الفرد قد تدفعه إلى تفريغ طاقته في ممارسة الاستمناء الجنسية، لذا عدد كبير من الفتيات يقعن ضحايا لإدمان العادة خاصة في ظل الضغوطات المجتمعية التي تفرض على النساء.
  • كما أن أحد أسباب ممارسة العادة هي التجارب الجنسية المؤلمة مثل الاغتصاب والتحرش الجنسي.
  • الاضطرابات ومشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب ثنائي القطب أو الفصام أو اضطرابات القلق أو الذهان وغيرها.
  • الخوف من الجماع المؤلم عند الإيلاج وتفضيل العادة السرية.
  • الحاجة إلى تحقيق النشوة الجنسية بدون علاقة جنسية قد ينتج عنها الحمل.
  • كذلك امتناع أحد الشريكين عن ممارسة المعاشرة الجنسية فيبحث الشريك الآخر عن طريقة أخرة لسد شهواته واحتياجاته الجنسية فيمارس العادة السرية.

 أشهر 5 من أضرار العادة السرية على العقل والقلب والأعصاب

علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية

هل يمكن علاج العادة السرية في البيت
هل يمكن علاج العادة السرية في البيت

في سياق الإجابة عن سؤال هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟ من المفترض أن نوضح ما هي علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية، والحقيقة ان الدراسات الإحصائية أشارت إلى الفتيات هن الأكثر ممارسة للعادة السرية مقارنة بالذكور، كما أن إحدى الأبحاث أوضحت أن أكثر من نصف نساء الولايات المتحدة الأمريكية يمارسون العادة السرية.

أيضًا دراسة أخرى أوضحت أن الفتاة تمارس العادة السرية مرة واحدة على الأقل في حياتها، وفي هذا الإطار سنوضح لكم علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية كما يلي:

علامات نفسية علامات جسدية
ممارسة العادة السرية تؤثر في المقام الأول على الجهاز العصبي المركزي، وذلك ما يؤدي بدوره إلى أضرار وعلامات نفسية والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • الإحساس المفرط بالذنب لمخالفة تعاليم الدين الإسلامي.
  • كذلك تأنيب الضمير وجلد الذات.
  • أحد العلامات النفسية الخطيرة لممارسة الفتاة العادة السرية هي الأفكار الانتحارية، ورغبة الفتاة في إيذاء نفسها للتخلص من الآثار النفسية للعادة.
  • أيضًا من علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية هو الشعور بالخوف والقلق من فضح أمرها، وبالتالي التعرض إلى اللوم والعقاب من الأسرة لمخالفة العادات والتقاليد الاجتماعية، والوصم بالعار والخزي لارتكاب هذا السلوك المنحرف.
  • الإصابة بالاكتئاب والحزن واليأس الشديد.
  • العزلة والانسحاب المجتمعي بسبب الرغبة في البقاء وحيدًا لممارسة الاستمناء الجنسية.
  • التقلب المزاجي المستمر فلا تستطيع الفتاة الشعور بالاسترخاء بدون ممارسة العادة السرية، ولكن هل يمكن علاج العادة السرية في البيت.
  • صعوبة التركيز وتشتت الانتباه بسبب تأثير العادة على الحالة العقلية للفتاة، وبالتالي تنخفض القدرات الدراسية أو الوظيفية.
قبل الإجابة عن سؤال هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟ تعرف معنا على العلامات الجسدية لممارسة الفتاة للاستمناء، والتي تتلخص في الأسطر التالية:

  • خطر الإصابة بالعدوى الجنسية نتيجة استعمال أدوات شخص آخر أثناء ممارسة العادة السرية.
  • الإصابة بالتقرحات والندوب والجروح الحادة في الغشاء المخاطي بالمهبل أو حول الأعضاء التناسلية.
  • كذلك الإصابة بالالتهابات المهبلية التي تعد من العلامات الجسدية لممارسة الفتاة للعادة السرية.
  • أيضًا الإصابة بألم حاد في الجزء السفلي من الجسم خاصة في منطقة الحوض وأسفل الظهر والركبتين، ويرجع ذلك إلى الجهد المبذول أثناء ممارسة العادة السرية.
  • والإصابة بتهيج الجلد حول الأعضاء التناسلية الذي يستمر لعدة أيام متواصلة.

تنويه هام/ طبيعة العلامات الجسدية لممارسة الفتاة للعادة السرية تختلف باختلاف الطريقة، والأداة المستخدمة في مداعبة الأعضاء التناسلية أثناء العادة السرية، حيث تصبح أكثر حدة في حالة استخدام الأدوات الحادة.

موضوعات ذات صلة: مدة التخلص من إدمان العادة السرية 

علامات ممارسة الزوج للعادة السرية

بالحديث عن هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟هل تعلم أن الزوج أيضًا من المحتمل أن يكون من مدمني العادة السرية، والحقيقة أن بعض الزوجات قد تلاحظ سلوكيات غريبة على الزوج دون معرفة السبب، والتي في الأغلب تدل على ممارسته للعادة السرية، وإليك أبرز العلامات الدالة على ممارسة الزوج للعادة السرية كالآتي:

  • امتناع الزوج عن ممارسة العلاقة الزوجية بسبب انشغاله بالعادة السرية وتفضيلها على الجماع.
  • من أشهر علامات ممارسة الزوج للاستمناء هي محاولات الاختلاء بالنفس المستمرة، وذلك توفير وقت كافي لممارسة العادة السرية التي تعد وسيلة لسد الشهوة والرغبة الجنسية بدلًا من الجماع الطبيعي.
  • أيضًا ممارسة الزوج بعض السلوكيات الغريبة عند المعاشرة الزوجية.
  • من أهم علامات ممارسة الزوج للعادة هو تفضيل الإيلاج باليد بدلا من العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة مع الزوجة.
  • الزوج الذي يعاني من إدمان العادة لا يستطيع الحفاظ على الانتصاب لمدة طويلة، لأن أغب ممارسي الاستمناء من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب، هنا يتساءل البعض هل يمكن علاج العادة السرية في البيت.
  • الزوج يشعر بالرضا النفسي أو السعادة عند ممارسة العلاقة الزوجية لأنه يشعر بالراحة فقط عند الاستمناء الجنسية.
  • الحاجة إلى ممارسة الجنس بشكل متكرر بسبب فرط الإثارة الجنسية، ويكون السؤال الأهم هل يمكن علاج العادة السرية في البيت.
  • التوتر والقلق الحاد وسرعة التقلبات المزاجية بدون أسباب واضحة.
  • يصاب الزوج بسلس البول وهي عدم القدرة على التحكم في خروج البول.
  • الإصابة بالجروح والتقرحات على العضو الذكري بسبب الاحتكاك العنيف أثناء ممارسة الاستمناء الجنسية.

هل يمكن علاج العادة السرية في البيت

موضوعنا اليوم حول سؤال البعض هل يمكن علاج العادة السرية في البيت، والحقيقة أنه من الصعب علاج العادة السرية في البيت فلا يمتلك الإنسان المهارة، أو الآلية العقلية التي تمكنه من السيطرة على رغباته الجنسية نحو ممارسة العادة السرية، لذا الإجابة على سؤال هل يمكن علاج العادة السرية في البيت تكون لا، وذلك ما أشار إليه العديد من الأطباء والاستشاريين في مجال علاج الإدمان السلوكي.

بالإضافة إلى ذلك إدمان العادة السرية يسبب العديد من الأضرار والمضاعفات الجسدية، والنفسية التي من المستحيل علاجها بدون المساعدة الطبية المتخصصة، وعلاوة على ذلك، التوقف عن العادة السرية يتسبب في ظهور الأعراض الانسحابية التي يعجز الإنسان عن كبحها، وبالتالي لا يمكن علاج العادة السرية في البيت.

والجدير بالذكر هنا أن سؤال البعض عن هل يمكن علاج العادة السرية في البيت دفع الأطباء إلى ذكر ما هي خطوات علاج إدمان العادة، والتي تتمثل في العلاج الدوائي والعلاجات النفسية التي تساعد على التحكم في الشهوات، والرغبات الجنسية التي تدفع نحو ممارسة الاستمناء الجنسية، الآن تواصل معنا في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي للعلاج الفعال والشفاء من إدمان العادة السرية.

نهاية الحديث عن هل يمكن علاج العادة السرية في البيت:

هل يمكن علاج العادة السرية في البيت ؟ لا فالعلاج النفسي المتخصص هو الحل الآمن، والفعال للتخلص من إدمان العادة السرية والانتهاء من الأضرار والمضاعفات الناتجة عن هذا الإدمان، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي هو الأفضل في علاج إدمان السلوكيات القهرية، والفريق الطبي يتمتع بالخبرة والكفاءة العلمية والعملية لمساعدة مرضى الإدمان على التعافي من الآثار السلبية للإدمان.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3 

شارك المقال