هل يمكن علاج المازوخية أون لاين؟ 

هل يمكن علاج المازوخية أون لاين؟ وما مدى فعاليته على المرضى؟ مثل هذه الأسئلة تتردد على ألسنة العديد من الأشخاص المصابين باضطراب المازوخية، ولكن كونهم يبحثون عن طريقة للعلاج من هذا الإضطراب فهي خطوة إيجابية ومُبشرة في التعافي من هذا الإضطراب النفسي.

مما لا جدال فيه أن علاج الإضطراب النفسي يتطلب البقاء تحت مراقبة ورعاية داخل منشأة مهنية ذات خبرة كبيرة في علاج جميع أنواع الاضطرابات النفسية، وتواكب عصر التكنولوجيا في مجال الطب النفسي وتستخدم أحدث التقنيات الفعالة في التشخيص والعلاج.

وبناءًا على ذلك قد يعتقد البعض أن هناك صعوبة في إمكانية علاج المازوخية أون لاين، ومن خلال هذا الموضوع نوضح أولًا أسباب رغبة المرضى في تلقي علاج المازوخية أون لاين، وكيف يتم ذلك ومدى فعاليته على المرضى.  

لماذا يُفضل المرضى علاج المازوخية أون لاين؟

غالبًا ما يبحث المرضى عن تلقي علاج المازوخية أون لاين لعدة أسباب مختلفة، قد تتضمن على ما يلي:

  • اعتقادهم بأن ما يعانين منه هو وصمة عار عليهم في المجتمع، لذا يتهربون من زيارة العيادات النفسية والمراكز والمستشفيات المتخصصة في العلاج النفسي، خوفًا من التعارف عليهم من قبل الأصدقاء والأقارب.
  • النفور من حضور العيادات بشكل عام والرهبة منها.
  • الإقامة في مكان بعيد عن الخدمات بما في ذلك المستشفيات والعيادات، أو عدم القدرة على الحركة، لذا يجدون في علاج المازوخية أون لاين الوسيلة الوحيدة لمساعدتهم في التخلص من هذه الإضطراب.
  • تكلفته أقل من العلاج الداخلى بالعيادات والمستشفيات.
  •  علاج المازوخية أون لاين أكثر اتساقًا، فلا توجد هناك ظروف تمنع المريض من حضور الجلسات أون لاين مثل سوء الأحوال الجوية، لذا يكون المريض منتظم بشكل جوهري لحضور الجلسات مع الطيب أون لاين.
  • علاج أكثر كثافة، حيث يمكن جدولة العلاج عبر الانترنت بشكل متكرر، مما يقلل من مدة العلاج.
  • الوصول بشكل سلس لأفضل طبيب أو استشاري نفسي من جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة إلى فعالية علاج المازوخية أون لاين، فهي طريقة فعالة في إدارة الأعراض والتخلص من الاضطراب نهائيًا عن بعض الحالات، ولكن إذا اتبع تعليمات الطبيب واستوفى شروط الخضوع للعلاج أون لاين.

ما هي مميزات وعيوب علاج المازوخية أون لاين؟

الجدول التالي يوضح الفرق ما بين مميزات وعيوب علاج المازوخية عن بُعد:

 

مميزات علاج المازوخية أون لاين عيوب علاج المازوخية أون لاين
  • لا يشترط أن يكون الطبيب والمريض من مكان واحد.
  • يوفر وقت وجهد المريض.
  • يقي المرضى من الإصابة بالعدوى داخل العيادات.
  • قد يفقد المريض أو الطبيب الإتصال بالإنترنت الذي يكون شرط أساسي للجلسة.
  • الافتقاد إلى العنصر البشري المهني.
  •  قد يخطأ المريض في تناول جرعات الدواء.
  • قد يتعرض المريض لمضاعفات تحتاج إلى تدخل سريع من الطبيب. 

 

هل يمكن علاج المازوخية بدون طبيب؟

بالطبع لا، لأن علاج المازوخية الفعال يلزم إشراف الطبيب، لأنه يقوم بتشخيص الحالة أولًا لتحديد وتقييم حالة المريض، وبناءًا على ذلك يضع إستراتيجية العلاج الفعالة مع المريض، ويحدد العلاج الدوائي الفعال والمناسب.

ولكن لا يمكننا إنكار مساعدة المريض الذاتية في إدارة أعراض المازوخية في أثناء الخضوع لبروتوكول علاج المازوخية أون لاين أو داخل منشأة مهنية.

موضوع ذات صلة: هل يختلف علاج المازوخية عند النساء عن الرجال؟ 

من هو أفضل طبيب لعلاج المازوخية أون لاين؟

مما لا جدال فيه أن  مستشفى اختيار هي أفضل مستشفى في علاج المازوخية سواء في العيادات الداخلية أو العيادات الخارجية أو أون لاين، فهي توفر خدمة تلقي الاستشارة الطبية بطريقة سلسة ومرنة دون تعقيد وبأسعار رمزية.

وذلك لمساعدة من لم تسمح لهم الظروف لزيارة المستشفى، حيث تضم المستشفى نخبة كبيرة من كبار الاستشاريين والمتخصصين في الطب النفسي وهي تابعة للدكتورة منى اليتامى أول عربية حاصلة على زمالة علاج الإدمان والطب النفسي.

أعرف أكثر عن مركز Choose ود منى اليتامى من هنا…

 

خلاصة الحديث عن علاج المازوخية أون لاين

 

على الرغم من أن علاج المازوخية أون لاين يساعد في اختصار مدة العلاج ويحافظ على خصوصية ومعلومات المريض بشكل 100% إلا أنه لا بد من أن يخضع المريض أولًا بشكل أساسي إلى مرحلة التشخيص الدقيق.

كما يعتمد على حضور جلسات أون لاين مع الطبيب أو الاستشارى المتخصص، تهدف إلى التعرف على الأسباب والعمل على علاجها، والذي يتضمن على تعديل وتغير معتقدات المريض حول السلوك الجنسي القهري المنحرف، وتعليمه مهارات التفكير الصحيح.

فإذا كنت تبحث استشارة اون لاين لعلاج المازوخية، تواصل معنا نحن فريق مستشفى اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، ونقدم لك أفضل الخدمات والبروتوكولات العلاجية وأنت في موطنك، فقط تواصل على الرقم التالي 0096594704001

 

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

شارك المقال