أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت ... و5 معايير لأفضل دكتور نفسي

أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت من الموضوعات الهامة التي سنسلط عليها الضوء لليوم، العالم بأسره أمام كارثة حقيقية بسبب التفشي المستمر للأمراض والاضطرابات النفسية، ولايزال العالم العربي يشعر بالخوف والخجل من الحديث عن حاجته إلى العلاج النفسي، حيث أن المسلسلات والأفلام العربية القديمة تسبب في ترسيخ بعض المعتقدات، والمفاهيم الخاطئة عن العلاج النفسي.

بالإضافة إلى النظرة المجتمعية إلى المريض النفسي على أنه شخص مجنون، وعلاوة على ذلك، التعامل مع الطبيب والمعالج النفسي على أنه مختل عقليًا وغيرها من المعتقدات الخاطئة، لذا سأحدثك اليوم تفصيلًا عن أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.

بالإضافة إلى ذلك هناك مشكلة حقيقية تواجه البلدان العربية مثل الكويت وهو نقص الكوادر الطبية، وغياب المؤسسات والمراكز والمستشفيات المتخصصة بالعلاج النفسي، وبذلك نكون أمام زيادة مستمرة ودائمة مع أعداد المرضى النفسيين، وبالتالي يكون من الصعب على الجميع الوصول إلى أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت، لذا سنعرض لكم ماهية العلاج النفسي في الكويت.

ماهية العلاج النفسي في الكويت

أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت موضوعنا الرئيسي لليوم لذا مهم جدًا الحديث عن العلاج النفسي في الكويت، المنطقة العربية تحدها بعض العادات والتقاليد والمفاهيم المجتمعية، والتي تعد أحد أسباب امتناع المرضى النفسيين عن العلاج، فيعتقدون أن المرض النفسي وهم ولا وجود للعلاج النفسي المتخصص، وأن الشخص الذي يحتاج إلى العلاج النفسي هو الشخص الجنون فقط، لذا يشعر العديد من المرضى النفسيين بالخوف من نظرة المجتمع في حال طلب المساعدة.

لذا العلاج النفسي في الكثير من الدول العربية يكون حديث العهد، فلا توجد كوادر طبية من المتخصصين في العلاج النفسي مثل الكويت، إلى جانب ذلك نكون أمام واحدة من أسوأ المشكلات المجتمعية التي تؤدي إلى ارتفاع حصيلة المرضى النفسيين، وبالتالي يحدث خلل في الكوادر البشرية التي تدعم عملية التنمية والتطور داخل المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك تفاقم مدة ترك المرض النفسي دون علاج تسبب الكثير من المضاعفات، ومن أخطرها إيذاء النفس والنزعة الانتحارية، وعلاوة على ذلك، إيذاء الآخرين بسبب السلوكيات المندفعة والعدوانية، والتي تحدث في الغالب بسبب الاضطراب والخلل العقلي للمريض النفسي، والأسباب السابقة هي السبب في انحدار مجال العلاج النفسي في الدول العربية مثل الكويت، والآن دعونا نتعرف على أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.

مراكز العلاج النفسي في الكويت و5 شروط لأفضل خدمة علاجية

أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت

أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت تقدمها الدكتورة منى اليتامي الحاصلة على دبلومة العلاج المعرفي السلوكي (CBT)، وهي عيادة CHOOSE للطب النفسي في الكويت، الكادر الطبي على رأسه الدكتورة منى اليتامي يتمتع بخبرة علمية بالعلاج النفسي تزيد عن 20 عامًا، كذلك الاعتماد على أهم البروتوكولات العلاجية التي تدمج العلاج النفسي والدوائي معًا حسب حالة المريض.

بالإضافة إلى ذلك المركز يعتمد على التشخيص المزدوج كبداية لتحديد البروتوكول العلاجي الملائم، وذلك على خلفية العلاقة ما بين الاضطرابات النفسية والإدمان، وللأسف هذه الخطوة تغيب عن بروتوكولات العلاج في الكثير من العيادات والمراكز العلاجية الأخرى، لذا تعد عيادة CHOOSE للاستشارات النفسية أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.

أيضًا العيادة تضم مركز متخصص يوفر خدمة الإقامة الدائمة التي تعجز عيادات الطب النفسي عن تقديمها، والتي يحتاج لها المرضى النفسيين من الحالات المتقدمة، حيث يوفر لك المركز الرعاية المستمرة والبيئة الملائمة لتحسين الحالة النفسية للمرضى، والجدير بالذكر تعد أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت بسبب الحرص التام على خصوصية المرضى والحفاظ على أسرار علاج كل مريض.

تعرف على عيادة طب نفسي الكويت

افضل دكتور نفسي الكويت

كما تحدثنا عن أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت سنتحدث الآن عن أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت، المريض النفسي يحرز تقدم واستجابة مرضية وفقًا لطبيعة ونوع العلاج المعتمد عليه، وأفضل بروتوكول علاجي لكل مريض يحدده أفضل دكتور نفسي، ولاختيار أفضل دكتور نفسي الكويت هناك معايير وعوامل لابد من توافرها، ومن أهمها ما يلي:

  • الحصول على الشهادات العلمية الرسمية من إحدى الجامعات المعترف بها.
  • السمعة الطبية والتقييم الإيجابي من قبل المرضى الذين سبق لهم التعامل مع الطبيب.
  • الخبرة العلمية والكفاءة مهمة جدًا بالنسبة لاختيار افضل دكتور نفسي الكويت.
  • كذلك العمل ضمن جهة طبية موثوقة وحاصلة على التراخيص والأوراق الرسمية والقانونية، مثل العمل داخل أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.
  • أيضًا إطلاع على نسب الشفاء التي سبق أن حققها الطبيب النفسي خلال سنوات عمله.
  • كما أن أفضل دكتور نفسي بالكويت هو من يتحلى بالأخلاق المهنية والأمانة الطبية، وذلك للاطمئنان على سرية العلاج والحفاظ على خصوصية المرضى، وعدم الحكم على المريض حسب نوع المرض النفسي.
  • أحد المعايير الضرورية لاختيار أفضل دكتور نفسي بالكويت هو تنوع برامج العلاج، فالمرضى النفسيين لا يطبق عليهم نفي بروتوكول العلاج النفسي، بل يختلف حسب الحالة الصحية ونوع المرض النفسي.
  • الكفاءة الطبية لإمكانية التعامل مع مختلف حالات المرض النفسي مهما بلغت صعوبتها.

افضل دكتور نفسي بالكويت للمراهقين

في سياق موضوعنا حول أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت عدد كبير من الآباء يبحثون عن أفضل دكتور نفسي للمراهقين في الكويت، الدراسات الإحصائية حول العالم أثبتت أن المراهقين هم الفئة الأكثر إصابة بالاضطرابات، والأمراض النفسية التي من أهمها الاكتئاب واضطرابات الأكل والاضطرابات الجنسية وغيرها، ويرجع ذلك إلى عدم الاستقرار الذهني والعقلي في هذه المرحلة نتيجة التغيرات الهرمونية والجسدية.

والجدير بالذكر أنه من الصعب التعامل مع المراهقين الذين يعانون من اضطرابات نفسية، لذا الطبيب النفسي يفترض أن يتحلى ببعض القدرات والخبرات الطبية، والعملية التي تؤهله من اكتساب ثقة المراهق، والتواصل معه بشكل جيد لتحديد أسباب الخلل النفسي، وعلاوة على ذلك، إمكانية تحديد الآلية العلاجية الملائمة مع المراهق.

مركز CHOOSE للاستشارات النفسية في الكويت يقدم لك كوادر طبية متخصصة من الأطباء، والاستشاريين والمعالجين النفسيين لمساعدة الابن المراهق على التخلص من الخلل والاضطراب النفسي، كما أنه يتم تطبيق البروتوكولات العلاجية التي أثبتت جدارتها في التعامل مع حالات المرضى النفسيين من المراهقين،  ومتاح خدمة الإقامة الدائمة للحالات المتقدمة من المرض النفسي داخل مركز CHOOSE للطب النفسي.

بالإضافة إلى ذلك يهتم المركز بالدور الفعال للدعم المعنوي من الأسرة والأصدقاء المقربين بالنسبة للمراهق، لذا يوجد بروتوكول العلاج الأسري للدعم العاطفي والمعنوي، كما أن أفراد العائلة يحصلون على المعلومات الكافية حول الآلية الصحيحة للتعامل مع الابن المراهق خلال مرحلة التأهيل السلوكي، لذلك تعد عيادة CHOOSE  للاستشارات النفسية أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.

مستشفى نفسي في الكويت و3 أسباب لضعف تخصص الطب النفسي بالكويت

أبرز المخاوف حول علاج الأمراض النفسية ؟

عندما نتحدث عن أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت تظهر بعض المخاوف حول فكرة العلاج النفسي، والتي تقف كحائط منيع يحول بين المريض النفسي وطريق النجاة من معاناته، من أبرز تلك المخاوف هي قول المريض لا أستطيع التحدث مع شخص غريب عن أسراري، لذا مهم جدًا معرفة أن الطبيب النفسي يجب أن يتحلى بالأمانة الطبية، والمهنية التي تمنعه من إفشاء أسرار المرضى إلى الأخرين.

ومركز CHOOSE للاستشارات النفسية اشتهر طول السنوات السابقة بالأمانة، والسرية حيث يوجد بروتوكول أمنى دقيق لمنع إطلاع أي شخص على المعلومات الطبية للمريض، فضلًا عن تحرى الدقة في اختيار الكوادر الطبية التي تعمل ضمن الفريق الطبي للعيادة، لذا أصبح من أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.

بالإضافة إلى ذلك الخوف من الفضيحة بسبب اعتقاد البعض بأن المرض النفسي فضيح وعار، لذلك من الضروري أن يسلط الإعلام الحديث عن المرض النفسي، وأهمية العلاج فهو مثل باقي الأمراض العضوية التي تصيب بعض الأشخاص، ولا داعي للشعور بالخوف والفضيحة وتأكد من أنك شخص تحتاج إلى المساعدة، فلا تتوان في التواصل معنا للاستشارة والاستفسار.

أيضًا هناك خوف من الأدوية والعقاقير النفسية التي يصف الأطباء، ولكن استخدام الأدوية يكون مهم جدًا في تحسين الأعراض الجانبية للمرض النفسي، وتساعد على إحراز تقدم ملحوظ بالنسبة للحالة النفسية، وللأسف على الجانب الآخر هذه الأدوية تسبب أضرار ومضاعفات جانبية، والتي قد يستغلها الأطباء لخداع بعض المرضى النفسيين.

حتى لا تقع ضحية الخداع من قبل بعض الأطباء المزيفين باستخدام أدوية نفسية قد تسبب الإدمان تأكد جيدًا من سمعة الطبيب، والأفضل أن تتواصل معنا في عيادة CHOOSE للاستشارات النفسية، حيث أنها أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت لأمانتها، وحرصها الشديد على صحة وسلامة المرضى النفسيين.

ويستدل على ذلك من التقييمات الإيجابية والإنجازات التي حققتها العيادة خلال سنوات عملها، فضلًا عن السمعة الطيبة والخبرة العلمية والشهرة التي تتحلى بها صاحبة العيادة الدكتورة منى اليتامي استشاري تأهيل، وتعديل السلوك ودبلومة العلاج المعرفي السلوكي (CBT)، والتي حرصت على أن تكون عيادة CHOOSE  للاستشارات النفسية والعلاج أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت.

نهاية الحديث عن أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت:

أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت هي عيادة CHOOSE للاستشارات النفسية في الكويت، والتابع للدكتورة منى اليتامي استشاري تأهيل وتعديل السلوك ودبلومة العلاج المعرفي السلوكي (CBT)، وكفاءة العيادة تعتمد على الخبرة الواسعة للفريق الطبي بمجال العلاجات النفسية، والآليات الحديثة التي تمكنك من تحقيق أعلى نسب شفاء للمرضى النفسيين، أيضًا خبرات عملية لاستقبال أصعب حالات المرض النفسي، بالإضافة إلى الخصوصية والسرية التامة للحفاظ على أسرار المرضى، فإذا كنت بحاجة إلى أفضل عيادات الطب النفسي في الكويت تواصل معنا في الحال.

مصدر1 

مصدر2

شارك المقال