أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم ... وأهم 5 معايير لاختيار أفضل مستشفى نفسي

أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم من الموضوعات التي تشغل بال العديد من الأشخاص، نحن نعيش الآن في زمن يعاني من زيادة غير مسبوقة في أعداد المرضى النفسيين، والاضطرابات والاختلالات النفسية تعد من أخطر ما يصيب الإنسان في الوقت الحالي، فلا تقل أضرار هذه الاضطرابات عن اضطرابات الصحة العضوية كما يظن البعض، وبالتالي العلاج النفسي مهم جدًا لإنقاذ المريض النفسي من معاناته النفسية اليومية، والآن هناك الكثير من التساؤلات حول أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم.

تحديد العلاج النفسي والمصحة العلاجية يحتاج إلى النظر لمجموعة من المعايير، وهي عبارة عن شروط وضوابط تحدد لك من هي أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية، وما هي الطريقة الصحيحة لتلقي العلاج النفسي تحت إشراف الكوادر الطبيبة المتخصصة، والآن من خلال مقالنا سنقوم بتسليط الضوء على معايير أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم.

مشكلة الاضطرابات النفسية في المنطقة العربية

الآن التساؤل عن أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم يوجه أنظار الكثير إلى مشكلة الاضطرابات النفسية في الوطن العربي، الدراسات الإحصائية أوضحت لنا حقيقة الزيادة الغير مسبوقة في أعداد مرضى الاضطرابات، والاختلالات النفسية التي يشهدها الشرق الأوسط، وللأسف الزيادة ترجع لعدة أسباب ومن أهمها الجهل بأهمية العلاج النفسي، وما هو الدور الذي تقوم به المصحات والمراكز النفسية لعلاج المرضي بأحدث العلاجات النفسية.

والجدير بالذكر أن الخرافات والشائعات لها نصيب الأسد من أسباب انتشار الأمراض النفسية، فالكثير من الأشخاص ينظرون إلى المرضى النفسيين على أنهم مجانيين فاقدين للعقل، ولابد من حجزهم في مصحة للأمراض العقلية مدى الحياة، لذا يلجأ المرضى النفسيين إلى الاختباء عن أعين الناس والتظاهر بأنهم لا يعانون من مشاكل نفسية.

وذلك ما يؤدي بدوره إلى تفاقم الأعراض الجانبية للخلل النفسي، وبالتالي تشد المعاناة النفسية التي يختبرها المريض بشكل يومي، وأحيانًا ينتهي به الأمر بالانتحار للتخلص من المعاناة التي تسيطر على حياته بشكل مستمر ودائم، فضلًا عن تحوله إلى خطر على الأشخاص من حوله بسبب الخلل العقلي، والنفسي الذي يدفعه إلى التصرف بطريقة غير منضبطة مثل السلوكيات المتهورة والعدوانية وغيرها، لذا مهم جدًا أن نسلط الضوء على أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم.

مستشفى نفسي في الكويت و3 أسباب لضعف تخصص الطب النفسي بالكويت

تجربتي مع العلاج النفسي

بالحديث عن أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم سأسرد عليكم تجربتي مع العلاج النفسي، أنا سيدة في عمر الـ39 عامًا كنت أعاني من اكتئاب حاد بعد ولادة طفلي الأخير، وكنت أشعر دائمًا بالرغبة في الانتحار وتراودني أفكار سيئة حول طفلي وأفراد العائلة، وكنت أجاهد كثيرًا للسيطرة على هذه الحالة ولكن بدون جدوى، بالإضافة إلى ذلك لم أجد من يساندني على اتخاذ خطوة العلاج النفسي.

وأذكر أن الجميع نصحني بالتوقف عن التفكير بهذه الطريقة وأنني لا أعاني من أي مشكلة، وأنه مجرد إجهاد وتعب من الولادة وتربية الأطفال، وعلى الرغم من محاولاتي المستمرة لإقناع نفس بهذه الفكرة إلا أن معاناتي كانت تزداد يومًا بعد يوم، وفي يوم قرأت مقالة للدكتورة منى اليتامي تشجع على أهمية العلاج النفسي، وقررت التواصل للاستشارة والاستفسار وبدأت بالفعل العلاج النفسي مع مركز CHOOSE للطب النفسي.

علمًا بأن العلاج النفسي داخل المركز يحدد بناء على نتائج التشخيص المزدوج، وبعد صدور نتائجي اكتشفت أنني أعاني من اكتئاب ما بعد الولادة، وبدأت الطبيب المعالج في تحديد البرنامج العلاجي المناسب وتمكنت من إحراز تقدم ملحوظ خلال 3 أشهر، وبعد مدة علاجية محددة قد شفيت تمامًا من اضطراب اكتئاب ما بعد الولادة.

لماذا نحتاج لمستشفى نفسي؟

عندما تقرأ حديث البعض عن أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم قد تتساءل لماذا نحتاج لمستشفى نفسي، والحقيقة أننا بحاجة إلى العلاج النفسي بسبب الاختلالات والاضطرابات النفسية التي يعاني منها البعض، والتي تكون مصدر إزعاج ومعاناة يومية لا يدرك حجمها وتأثيره على جوانب الحياة المختلفة إلا المريض نفسه، ويجلها الذين يتحدثون عن الاضطرابات النفسية على أنها ليست إلا جنون أو فقدان نهائي للعقل.

بالإضافة إلى الأطباء والمعالجين أجمعوا خلال السنوات الماضية أن العلاج النفسي مهم جدا بقدر أهمية العلاج للأمراض العضوية، فالبعض شبه الخلل والاضطراب النفسي بسرطان العقل حيث أنه يدمر الحالة العقلية، والنفسية بصورة مستمرة وبشكل تدريجي كما تفعل الخلايا السرطانية مع خلايا الجسم، فلا يمكن الاستغناء عن العلاج النفسي، والذي يقدم باحترافية وبشكل طبي داخل مستشفيات لعلاج النفسي.

والجدير بالذكر هنا أن الغالبية العظمى من الاضطرابات النفسية التي تواجه الأفراد تحتاج إلى إقامة المريض داخل مستشفى نفسي، وذلك لأن الوضع العقلي والنفسي للمريض يحتاج إلى المراقبة والمتابعة الدائمة لإمكانية السيطرة على تلك الأعراض في حالة الوقوع تفاقمه، بالإضافة إلى البقاء داخل بيئة علاجية توفر للمريض الاسترخاء، والهدوء المطلوب خلال فترة العلاج النفسي لإحراز التقدم المطلوب.

وهنا أصبحت أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم على قائمة أولويات كل من يبحث عن حل لمعاناته، داخل مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان العلاج النفسي يسير على بروتوكول نفسي محدد، والذي يبدأ بالتشخيص الدقيق وتحديدًا التشخيص المزدوج، وذلك ما يساعد الطبيب المعالج على تحديد العلاج الملائم لكل مريض.

تعرف على افضل عيادات الطب النفسي في الكويت 

معايير اختيار مستشفى الأمراض النفسية

إذا كنت ترغب في معرفة ما هي أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم فعليك بالتعرف على ضوابط، ومعايير اختيار مستشفى الأمراض النفسية، والتي تعد من أهم النقاط الواجب النظر ليها لتلقي العلاج النفسي المناسب، وتجنب الوقوع في فخ المستشفيات النفسية الغير مؤهلة لتقديم العلاج النفسي الصحيح، وإليك أهم معايير اختيار أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم:

  • أولًا يشترط أن تكون المستشفى حاصلة على كافة التراخيص الحكومية لمزاولة مهنة الطب النفسي، إلى جانب ضرورة وجود تفتيش دائم على المستشفى من قبل الجهات المتخصصة.
  • كما أن التصميم الهندسي للمستشفى النفسي أمر مهم جدًا في تقييمه، وتحديدًا بالنسبة لحالات المرضى المقيمة في المستشفى، فلا بد من توفير مساحات خضراء وصالات رياضية ومراكز رعاية بدنية لأنه ذلك يساهم بشكل فعال رحلة تعافي المريض النفسي ومنحه الهدوء، والاسترخاء المطلوب للتخلص من الآثار النفسية.
  • كذلك يشترط أن تحتوي المستشفى النفسي على طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى، وحاصل على شهادات عالمية في مجال العلاجات النفسية الحديثة والمتطورة.
  • أيضًا توفير أحدث الأجهزة والمعدات العلاجية ذلك لضمان إحراز تعافي وشفاء سريع.
  • أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم يجب أن توفر مساحات واسعة لمنح المرضى الخصوصية المطلوبة أثناء فترة العلاج، بالإضافة إلى الاهتمام بالسرية التامة للحفاظ على كل أسرار المريض.
  • كما يشترط الاهتمام بنظافة المكان والطاقم الطبي والعمال، وذلك للحد من انتشار الأوبئة في الوقت الحالي .
  • أيضًا أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم هي من تقدم أسعار ملائمة للجميع، حيث أن العائق الأكبر أمام عدد كبير من المرضى هي الأسعار الباهظة والمبالغ فيه، ولابد من معرفة أن رقي وتطور المستشفى لا يعد مبرر لغلاء الأسعار.
  • كذلك أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم هي من تحقق أعلى نسب شفاء وتقييم للمرضى.
  • تقديم خدمة الاصطحاب من المطار بالنسبة للأجانب وهذا ما يميز أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم عن باقي المستشفيات العلاجية.
  • أخيرًا مهم جدًا أن توفر المستشفى فترة علاج ومتابعة بعد الخروج من المستشفى، والتي يتم خلالها توفير الدعم النفسي لضمان عدم الانتكاس سواء بشكل فردي أو جماعي.

أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم

أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم هي من تقدم لمرضى الاختلالات، والاضطرابات النفسية أحدث برامج العلاج النفسي لإحراز تقدم وشفاء من المعاناة النفسية، والتي تعد سبب في ارتفاع حصيلة المنتحرين بين المرضى النفسيين، وإذا كنت من الأشخاص الذين يتساءلون عن أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم.

فعليك بالتأكد من توافر جميع المعايير والضوابط التي سبق ذكرها عن كيفية اختيار أفضل مستشفى نفسي، ومركز CHOOSE للاستشارات النفسية هو الأفضل بالعلاج النفسي حيث تنطبق عليه كل معايير اختيار مستشفى الأمراض النفسية، فالمركز يخضع للرقابة الطبية المتخصصة والإدارة الكويتية والمصرية المشتركة.

كما أن صاحبته هي الدكتورة منى اليتامي أفضل أخصائية تأهيل وتقويم سلوك بالوطن العربي، فضلًا عن الكادر الطبي المدرب على أعلى مستوى كما يتمتع بالخبرة التي تزيد عن 20 عامًا، فلا تردد في التواصل معنا من أجل الاستفسار والاستشارة الطبية.

نهاية الحديث عن أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم:

أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم هي من ينطبق عليها معايير، وضوابط اختيار المستشفى النفسي كما أوضحنا خلال مقالنا، وذكرنا أيضًا أهمية العلاج النفسي ودوره في القضاء نهائيًا على الأعراض الجانبية التي تهاجم المريض النفسي، وتكون سبب في انتحار المريض النفسي نتيجة الخلل العقلي والنفسي.

فلا تردد ابدًا في البحث عن علاج نفسي متخصص لإنقاذك من هذا الخطر، ومركز CHOOSE للطب النفسي من أفضل المصحات النفسية التي تقدم خدمات نفسية متنوعة، كما أنها تضم كادر طبي متخصص ذو خبرة علمية وعملية تمكنه من إحراز نسب شفاء عالية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال