تجربتي مع دوجماتيل للقولون ... ودوجماتيل 50 للمعدة

تجربتي مع دوجماتيل للقولون من التجارب السيئة التي جعلتني في حاجة إلى بروتوكول علاج التعود الجسدي، ومشكلة القولون العصبي من المشكلات الشائعة لدى العديد من الأفراد، والتي تسبب شعور بالألم الحاد وتقلصات يصعب احتمالها، لذا يكون المريض في حاجة إلى الدواء، وفي السنوات الماضية عدد من الأطباء بدوا في وصف دواء دوجماتيل لعلاج القولون العصبي، ولكن الخطأ الشائع لدى المرضي هي زيادة الجرعات بدون الرجوع إلى الطبيب، كما حدث في تجربتي مع دوجماتيل للقولون.

الجدير بالذكر أن المادة الفعالة لدواء دوجماتيل تزيد من أهمية هذا العقار، واستخدامه الطبية التي تشمل عدد من الاضطرابات النفسية مثل الذهان والاكتئاب، وعلاوة على ذلك، هناك من يلجأ إلى استخدام الدواء لعلاج الأرق واضطرابات النوم، ولكن يحتاج ذلك إلى استشارة طبية متخصصة، وذلك حتى يتفادى المريض الأضرار الجانبية، ومن واقع تجربتي مع دوجماتيل للقولون سأتحدث معكم عن الاستخدامات الطبية للدواء، والأضرار الجانبية وموانع الاستعمال وغيرها من النقاط الهامة.

دوجماتيل 50 للمعدة

واقع تجربتي مع دوجماتيل للقولون كشف عن العديد من المعلومات الطبية المتعلقة بهذا العقار، حيث أن دواء دوجماتيل من الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة سلبيريد، والتي عرف عنها القدرة على استهداف المواد الكيميائية في الدماغ، ومن أهمها مادة الدوبامين.

لذا يعد من ضمن مضادات الذهان، وذلك ما يجعله سبب في تحسين الحالة النفسية للإنسان، والعمل على تحسين الأعراض الجانبية لاضطرابات الصحة النفسية، والعمل على تقليل الأعراض الجانبية من الناحية الجسدية كما في حالة القلق والاكتئاب والذهان.

بالإضافة إلى ذلك دواء دوجماتيل يتوفر بتركيزات مختلفة ومن أهمها دوجماتيل 50 للمعدة، وذلك على سياق استعمال الدواء لعلاج متلازمة القولون العصبي، حيث يصفه الأطباء المتخصصين لعلاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، ولكن بجرعات محددة يعلن عن الطبيب المعالج، وذلك ما حدث في تجربتي مع دوجماتيل للقولون.

كما أن الأطباء يحذرون من استعمال الدواء بدوت استشارة طبية، وذلك لأن أضرار الدواء مؤلمة للغاية، وعلاوة على ذلك، هناك بعض موانع الاستعمال التي سنتحدث عنها لاحقا، وبالتالي مهم جدًا الالتزام بجرعات الدواء والتواصل المستمر مع الطبيب المعالج، وذلك مما يقلل من خطورة الدواء على الوظائف الحيوية للجسم.

تركيزات دواء دوجماتيل

تجربتي مع دوجماتيل للقولون بدأت بتناول جرعة 50 مللي جرام من الدواء، وذلك ما يناسب حالتي الصحية حيث تختلف الجرعات من مريض إلى آخر، لذا عزمت الشركة المنتجة على توفير تركيزات مختلفة من المادة الفعالة سلبيريد، علمًا بأن الدواء يتواجد على شكل كبسولات وأقراص، وإليك أشهر تركيزات الدواء كما يلي:

  • أقراص دوجماتيل بتركيز 50 مللي جرام.
  • كبسولات دوجماتيل بتركيز 200 مللي جرام.

لذا مهم جدًا الرجوع أولًا إلى الطبيب لاكتشاف المادة الفعالة الملائمة من الدواء استنادًا على نتائج التشخيص الطبي.

الاستخدامات الطبية للدوجماتيل

لم أكن في البداية أعلم ما هو دواء دوجماتيل قبل تجربتي مع دوجماتيل للقولون، ولكن بعد البحث الطويل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاستشارات الطبية علمت عن الاستخدامات الطبية للدواء، والتي تعمل في الأساس على المادة الفعالة سلبيريد، والتي تتمثل في النقاط التالية:

1 _ الذهان والفصام

المادة الفعالة سلبيريد من مضادات الذهان التي تحدث تغيير في هرمون الدوبامين، كما يكون لها تأثير على الجهاز العصبي المركزي لذا يساعد على تخفيف الأعراض الجانبية للاضطرابات الذهانية، والتي من أهمها الفصام ولكن تكون ضمن مجموعة من الأدوية الأخرى، بالإضافة إلى ذلك الجرعات المناسبة من الدواء تتباين بين حالات المرضى.

أسباب وأعراض الذهان الحاد تعرف عليها الآن

2 _ الاكتئاب

الاكتئاب أحد الاضطرابات النفسية التي يتم علاجها بواسطة الدوجماتيل، حيث يعمل الدواء على ارتفاع الشعور بالقلق والتوتر، والحد من تصاعد النوبات المستمرة من الحزن والبكاء التي يصاب بها مرضى الاكتئاب، تواصل معنا في مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان، وذلك لمعرفة ما جرعات دواء دوجماتيل للاكتئاب، والتي تتراوح ما بين 50 إلى 150 مللي جرام.

3 _ الأرق

بعض الأشخاص يعتقدون أن دواء دوجماتيل يعالج مشكلة الأرق واضطرابات النوم، وذلك لأن المادة الفعالة تعمل على الشعور بالراحة والاسترخاء، ولكن من الضروري استشارة الطبيب أولًا لخطورة أضرار هذا الاستخدام.

4 _ متلازمة القولون العصبي

تجربتي مع دوجماتيل للقولون جاءت على خلفية استعمال هذا العقار لتخفيف الأعراض، والآثار الجانبية لهذه المتلازمة أن الدواء يقلل من الشعور بالألم، ولكن لابد من استشارة الطبيب المختص أولًا وتحديد الجرعات الملائمة.

تجربتي مع دوجماتيل للقولون

تجربتي مع دوجماتيل للقولون بدأت منذ 3 سنوات بعد الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، والتي تعتبر من الأمراض الوراثية في العائلة وكنت أوجه آلام حادة للغاية، وبعد استشارة الطبيب المتخصص وصف روشتة طبية تشمل دواء دوجماتيل، والذي يساعد على تقليل الشعور بالألم وكانت هنا تجربتي مع دوجماتيل للقولون، والتي كانت في البداية تجربة مفيدة جدًا في القضاء على الأعراض الجانبية للقولون العصبي.

الجدير بالذكر أن جرعات الدواء ساعدتني على الانتهاء من الشعور بالألم نهائيًا، وذلك ما زاد من رغبتي في تناول جرعات عالية من الدواء، وبالفعل كانت هنا المشكلة التي أدت إلى معاناتي الحادة أثناء  تجربتي مع دوجماتيل للقولون، وبعد مدة وجيزة وقعت في أسر المادة الفعالة، فلم أقوى على إيقاف الدواء أو تقليل الجرعات مرة أخرى، لأنه في تلك الأثناء كنت أعاني من أعراض انسحابية حادة.

عندما تواصلت مع الطبيب أخبرني أن المشكلة تدور حول التسامح الجسدي مع المادة الفعالة سلبيريد، وأنني في حاجة إلى الخضوع إلى بروتوكول علاج وسحب الدواء من الجسم، وهنا كنت بحاجة إلى مركز مرخص لسحب السموم مرخص وذو خبرة وكفاءة طبية، ولم أجد أفضل من مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

أضرار دوجماتيل 50

ضمن الحديث عن تجربتي مع دوجماتيل للقولون سأتحدث معكم عن أضرار دوجماتيل، الدراسات الطبية السريرية والأبحاث العلمية كشفت عن احتمالية الإصابة بأضرار جانبية مختلفة، وذلك في حالات الإفراط في جرعات الدواء أو الخروج عن النطاق الطبي أو سوء الاستعمال، وإليك أهم أضرار دوجماتيل 50 كالآتي:

  • رعشة الجسم وتحديدًا الأطراف.
  • الإصابة بتيبس العضلات.
  • الدوخة والدوار.
  • الإصابة بالقلق والتوتر.
  • بطء خفقان القلب.
  • مشاكل التنفس.
  • خلل الحركة خارج الهرمية.
  • اضطراب معدل ضغط الدم.
  • الازرقاق.
  • زيادة إفراز الغدد اللعابية.
  • كما يحدث زيادة في إفراز اللبن عند النساء.
  • أيضًا زيادة الوزن بدون سبب.

كذلك من ضمن الأضرار الجانبية الغير مرغوب فيه هي أضرار مادة السليبريد، والتي تعرف بأعراض التحسس الجسدي، وتتمثل في النقاط التالية:

  • الإصابة بالطفح الجلدي.
  • مشكلة التشتت الإدراكي (cognitive impairment).
  • تورم الوجه والشفتين واللسان.
  • مشاكل في صعوبة التنفس.

موانع استعمال الدوجماتيل

أثناء تجربتي مع دوجماتيل للقولون أخبرني طبيبي المعالج عن موانع استعمال الدواء، وهي مجموعة من الظروف الصحية التي يمنع خلالها استخدام الدواء، وذلك لحدوث تفاقم في الأعراض الجانبية، ومن أهم موانع الاستعمال الآتي:

أمراض القلب والأوعية الدموية الحمل والرضاعة مشاكل التنفس الاضطرابات النفسية أمراض الكبد والكلى ورم الغدة الكظرية
يحذر الأطباء من استعمال دواء الدوجماتيل من قبل مرضى أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحديدًا من يعاني من قصور في عضلة القلب أو انسداد الشرايين، كما في تجربتي مع دوجماتيل للقولون. تمنع المرأة من استعمال الدوجماتيل في حالة الحمل لأنه يسبب أضرار ومشاكل صحية على الجنين، كذلك يختلط بحليب الثدي بالنسبة للمرأة المرضعة، لذا لا يستخدم أثناء الرضاعة الطبيعية. كما ذكرت من خلال تجربتي مع دوجماتيل للقولون أن الدواء يسبب ضيق التنفس، لذا لا ينصح باستعماله من قبل مرضى اضطرابات التنفس. إذا كان لديك تاريخ عائلي مع بعض الاضطرابات النفسية مثل الصرع، أو الاكتئاب عليك في البداية التساؤل عن الأضرار الجانبية لهذا العقار، وما هي حجم المخاطر الصحية المحتملة. أثناء تجربتي مع دوجماتيل للقولون أخبرني الطبيب لا يستخدم من قبل مرضى أمراض الكبد و الكلى، وذلك لأنه يسبب اضطرابات صحية حادة تتفاقم مع مرور الوقت. إذا كنت تعاني من ورم في الغدة الكظرية عليك بالامتناع عن استعمال الدواء، وذلك لأنه يؤثر سلبًا على حالتك الصحية.

موضوعات ذات صلة: هل الدوجماتيل يحسن المزاج

نهاية الحديث عن تجربتي مع دوجماتيل للقولون:

تجربتي مع دوجماتيل للقولون كادت أن تكون سبب في تدمير حياتي، ولكن لسرعة التواصل مع مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تخلصت من التسامح الجسدي مع الدواء، والذي يعد من أشهر عقاقير الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والذهان، كذلك استعماله لعلاج القولون العصبي يكون تحت الرقابة الطبية لضمان تجنب الأضرار الجانبية لهذا العقار، فلا تردد في التواصل معنا إذا كنت بحاجة للتخلص من التعود على الدواء.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال