دكتور نفسي للاكتئاب وأحدث 3 طرق للعلاج

دكتور نفسي للاكتئاب يساعدني على التخلص من الاضطرابات النفسية التي أعاني منها منذ 3 سنوات، على الأغلب هذا التساؤل يطرح من قبل أعداد كبيرة من مرضى الاكتئاب الذين يعانون من مرضهم النفسي كل يوم، الاكتئاب من أشهر الاضطرابات النفسية الشائعة حول العالم، ويصيب الجميع من الرجال والنساء في جميع الفئات العمرية، والخطر وراء هذا الاضطراب هي الآثار السلبية التي تصيب الصحة النفسية للمريض، وحدة الأمر تصل إلى الانتحار بسبب التذبذب النفسي والعاطفي الذي يمر به مريض الاكتئاب.

البحث عن دكتور نفسي للاكتئاب يلفت الأنظار إلى أهمية ودور الطبيب النفسي في معالجة الاضطراب والمرض النفسي، الاكتئاب من الاضطرابات النفسية التي تحتاج إلى معالجة متخصصة، فلا ينصح بتجاهل الأمر لأنه يزداد سوءًا مع مرور الوقت، ويكون من الصعب بعد ذلك السيطرة عليه إلا بطرق علاجية متخصصة، ولمعرفة المزيد عن دكتور نفسي للاكتئاب وتجربتي مع هذا الاضطراب تابع معنا.

الاكتئاب مرض نفسي

دكتور نفسي للاكتئاب هو من يمتلك أفضل الحلول والطرق العلاجية التي تساعد مرضى هذا الاضطراب على التحسن السريع، الاضطراب النفسي هي مشكلة بالغة الخطورة لا تقل عن أي مرض عضوي، ولكن في كثير من الأحيان يجهل بعض المرضى خطورة الاضطراب النفسي على صحتهم، وما هي نتائج تجاهل هذا الاضطراب، وغالبًا ما يرجع ذلك إلى تفكير البعض بأن المرض النفسي يعني الجنون.

مشكلة الاضطرابات النفسية في المنطقة العربية أن المرضى يتعاملون منها على أنه عار وخزي يلاحقهم، لذا يلجأون إلى إخفاء الأمر عن أنظار المجتمع ويفضلون تجاهل الأمر، وعلى الجانب الآخر هناك فئة من الأشخاص يعتقدون أن الاكتئاب يعالج بالراحة والابتعاد عن الضغوطات والمشاكل، لأنه يعتبر شكل من أشكال الحزن المستمر التي يمكن إزالتها بمسببات الفرح والبهجة، ويرون أن الذهاب إلى دكتور نفسي للاكتئاب أمر غير ضروري.

الاكتئاب مرض نفسي يحدث بسبب خلل في كيمياء الدماغ ولا يمكن تعديل هذا الخلل من تلقاء نفسك، أو باستخدام بعض الأساليب والطرق المسببة للبهجة والسعادة، بل يحتاج المريض إلى طبيب نفسي يساعدهم على إيجاد الحل المناسب لدعم حالته النفسية، وتعديل الاضطراب بكيمياء الدماغ من خلال بعض الأدوية النفسية ومضادات الاكتئاب التي يصفها بجرعات محددة وفقًا لحالة المريض.

تجربتي مع الاكتئاب

أنا فتاة أدعى ( أ . ك ) أبلغ من العمر 25 عامًا أعيش في إحدى المدن الكبرى مع عائلتي، والتي كانت السبب في إصابتي بالاكتئاب حيث كنت أتعرض إلى التنمر بسبب وزني الزائد من قبل أفراد العائلة، كما أني كنت أشعر دائمًا بأني شخص غير مرغوب به، الأسباب السابقة وغيرها من بعض العوامل كانت إحدى الأسباب في إصابتي بالاكتئاب، وعانيت من هذا الاضطراب لعدة أشهر دون إخبار عائلتي التي ترى أن المريض النفسي شخص مجنون.

حالتي النفسية أصبحت تسوء أكثر من السابق مما جعلني أشعر بالرغبة في الانتحار للانتهاء من هذه المأساة، والمحاولة الأولى للانتحار كانت بتناول بعض الحبوب والأدوية، ولكن تمكنت عائلتي من إنقاذي في اللحظة الأخيرة ومكثت في المستشفى لعدة أيام، وبعد خروجي لم أشعر بتحسن وكنت بحاجة إلى مساعدة عاجلة للتخلص من هذا الاضطراب، الذي أصبح مثل الظلام الأسود الذي يلازمني طوال الوقت.

تحدثت مع والدتي واستطاعت إقناعها بأني بحاجة إلى دكتور نفسي للاكتئاب، ولكن كنت خائفة من الأقاويل المنتشرة حول الأطباء النفسيين ومعاملتهم مع المرضى، لذا قررت إجراء بحث عن أفضل دكتور نفسي للاكتئاب وتوصلت إلى مجموعة أطباء واستشاريين في مركز CHOOSE للطب النفسي، وبالفعل كانت تجربتي معهم ناجحة للغاية حيث تخلصت من هذا الاضطراب النفسي نهائيا بعد 6 أشهر من العلاج.

دكتور نفسي للاكتئاب

الاكتئاب واحد من أخطر الاضطرابات النفسية التي أصبحت تطوف حول العالم ويصيب أعداد كبيرة من الرجال والنساء، يمكن القول بأن العالم الآن أصبح أكثر تفهمًا لمشكلة الاضطرابات النفسية وأهمية العلاج النفسي، ولكن مازالت بعض الأفكار والمعتقدات المنتشرة في الدول العربية، حيث ينظر للطبيب النفسي على أنه مريض بالجنون، لذا يشعر الكثير من المرضى بالخوف من الذهاب إلى طبيب نفسي.

دعنا نصحح لك هذه الأفكار فالطبيب النفسي ليس إلا معالج متخصص في الاضطرابات، والأمراض النفسية التي تصيب البعض لأسباب وعوامل عديدة، ولا يعني ذلك أن المريض مجنون بل أنه شخص يعاني من خلل معين يؤثر على صحته النفسية، كما يحدث عندما يصاب الإنسان بعدوى تؤدي إلى إصابته بمرض عضوي، فمن الخطأ الفادح أن تظل محتفظًا بتلك الأفكار والمعتقدات الوهمية عن الاضطرابات النفسية والطبيب النفسي.

دكتور نفسي للاكتئاب هو الشخص الذي يقدم لك يد العون والمساعدة المطلوبة، حيث يملك كافة الحلول والطرق العلاجية التي تساهم في إزالة الآثار النفسية التي يعاني منها مريض الاكتئاب، والجدير بالذكر أن كل مريض يحتاج إلى بروتوكول علاج مختلف عن باقي المرض، استنادًا على سبب الاضطراب وحالته الصحية التي يحددها التشخيص الطبي.

موضوعات ذات صلة: طرق علاج الصدمة النفسية

كيف اعالج نفسي من الاكتئاب بدون دكتور؟

كيف اعالج نفسي من الاكتئاب بدون دكتور؟ على الأغلب يطرح هذا السؤال من أعداد ليست قليلة من مرضى الاكتئاب، حيث يفضلون هذا الحل عوضًا عن الذهاب إلى طبيب نفسي ظنًا بأن هذا سوف يعرضهم للعار والخزي، ولكن من المستحيل أن تتمكن من معالجة نفسك من الاكتئاب بدون طبيب نفسي، لأن الآثار النفسية التي تصاحب المرض النفسي يكون من الصعب التغلب عليها.

كما أن الخلل في كيمياء الدماغ نتيجة للإصابة بالاكتئاب يحتاج إلى تناول أدوية نفسية، والتي يمنع تناولها بدون وصفه من كيف دكتور نفسي للاكتئاب، وبالتالي المرضى النفسيين بحاجة إلى العلاج النفسي المتخصص في أسرع وقت، وننصحك بعدم الانسياق وراء بعض النصائح، التي قال أنها تساعدك على علاج الاكتئاب بدون طبيب نفسي.

هناك بعض الأقاويل أن ممارسة الرياضة والتأمل واليوجا وتناول الطعام الصحي والاستماع إلى الموسيقى، وغيرها من النصائح تساعد على التخلص من التوتر والقلق والإحساس بالاسترخاء والراحة، حقيقة هذه النصائح أنها تعد علاج ثانوي يحسن من الحالة النفسية أثناء العلاج المتخصص، ولكن لا تعد طريقة أولية للعلاج كما يدعي البعض.

هل الطبيب النفسي يعالج الاكتئاب؟

ارتباطا بالحديث عن دكتور نفسي للاكتئاب هناك من يتساءل هل الطبيب النفسي يعالج الاكتئاب، من المعروف أن الطبيب النفسي يختلف عن المعالج النفسي من حيث الوظيفة التي يقوم بها كلًا منهما، حيث أن الطبيب يكون مسؤول عن وصف الأدوية الطبية لأنه على علم بفعاليتها وآثارها الجانبية وجرعاتها المناسبة.

بينما المعالج النفسي متخصص في استخدام أساليب وتقنيات التحليل النفسي للمعالجة وتعديل السلوكيات، وتطوير المهارات والتخلص من المشاعر السلبية والتفكير بشكل صحيح، وبالتالي هل الطبيب النفسي يعالج الاكتئاب؟

الإجابة نعم الطبيب النفسي يعالج مريض الاكتئاب لأنه بحاجة إلى تناول الأدوية الطبية لإعادة توازن الدماغ، كذلك يحتاج إلى معالج نفسي يستخدم التقنيات والأساليب العلاجية التي تحسن من الحالة النفسية، لذا مرضى الاكتئاب بحاجة إلى طبيب نفسي ومعالج نفسي معًا.

داخل مركز CHOOSE للطب النفسي هناك فريق طبي متكامل من المعالجين النفسيين، والأطباء النفسيين أصحاب الخبرة الطويلة والكفاءة العلمية والعملية على مدار الـ20 عامًا، إذا كنت تبحث عن دكتور نفسي للاكتئاب فأنت بحاجة إلى التواصل معنا على الفور.

تجربتي مع اضطرابات النوم وكيف تعالجت منها بـعد إجراء 3 اختبارات

كم من الوقت يستغرق علاج الاكتئاب؟

بالحديث عن دكتور نفسي للاكتئاب غالبًا ما ينشغل عقلك بالمدة التي يستغرقها المريض في علاج الاكتئاب، مدة علاج الاكتئاب تعتمد على الحالة الصحية لكل مريض، بالإضافة إلى التطورات الصحية بفضل تناول الأدوية والعقاقير المضادة للاكتئاب، وكفاءة البرامج والبروتوكولات العلاجية التي يستخدمها المعالج النفسي.

وبالتالي يمكننا القول بأن مدة العلاج تعتمد على خبرة المعالج والطبيب النفسي، وفي أغلب الحالات يحتاج مرضى الاكتئاب إلى مدة تتراوح ما بين 4 إلى 8 أسابيع، ولكن هناك مرضى يحتاجون إلى مدة أطول.

كم سعر زيارة الدكتور النفسي للاكتئاب؟

كما تتساءل عن دكتور نفسي للاكتئاب تتساءل أيضًا عن سعر زيارة الطبيب النفسي، الحقيقة المؤلمة أن المتابعة النفسية لدى الأطباء والمعالجين النفسيين تتطلب مبالغ مالية ضخمة، حيث يصل أحيانًا سعر الجلسة الواحدة إلى 1000 أو 1500 جنيه، ويكون من الصعب تحمل هذه التكلفة بالنسبة للكثير من المرضى، كما أن بعض الأطباء يستغلون الوضع سعر مرتفع على الاستشارات النفسية، فضلًا عن تكلفة الأدوية والعلاجات النفسية المرتفعة.

لذا يتراجع الكثير من المرضى عن فكرة الذهاب إلى دكتور نفسي للاكتئاب، ويواجهون مسيرهم المؤلم مع الاكتئاب الذي يدمر حياتهم تدريجيًا، لذا قرر مركز CHOOSE للطب النفسي أن يضع حد لهذه الأسعار المكلفة، لذا وضعت قائمة من الأسعار الملائمة لجميع القدرات المادية للمرضى النفسيين لمنحهم الحق في العلاج، والحصول على خدمة علاجية متميزة تحت إشراف مجموعة من أفضل الأطباء النفسيين بالشرق الأوسط.

خلاصة الحديث عن دكتور نفسي للاكتئاب:

دكتور نفسي للاكتئاب لمساعدتك على التخلص من الآثار النفسية السلبية للإصابة باضطراب نفسي، والاكتئاب من أخطر هذه الاضطرابات لكونه يؤثر على توازن كيمياء الدماغ ويحدث خلل عقلي ونفسي، والطبيب النفسي دوره إيجاد الحل المناسب لعلاج هذا الخلل بواسطة الأدوية المضادة للاكتئاب، ومن ثم استخدام الآليات العلاجية لتعديل الحالة النفسية المتذبذبة، إذا كنت تبحث عن دكتور نفسي للاكتئاب تواصل معنا الآن في مركز CHOOSE للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

شارك المقال