الشبو وقاتل أبنائه الأربعة بالإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية هذا الأسبوع حادث أليم، حيث لقى أربعة أشقاء حدفهم بطريقة مأساوية تقشعر لها الأبدان، حيث تلقت الجهات المعنية بلاغ عن أب يقتل أبناءه الأربعة ومن بعدها يذهب لأداء صلاة الفجر، وخلال السطور التالية إليكم العلاقة بين الشبو وقاتل أبنائه الأربعة بالإسماعيلية.

الشبو وقاتل أبنائه الأربعة بالإسماعيلية

تلقت الجهات المعنية يوم الثلاثاء الماضي 6 أغسطس 2024 بلاغ عن قتل 4 أطفال على يد والدهم الذي تجرد من مشاعر الأبوة وأقدم على قتل أبناءه الأربعة والذي لا تتجاوز أعمارهم الـ 12 عام.

وقد كشفت التحريات الأخيرة أن المتهم كان يعاني من إدمان الشبو، حيث خرج من مصحة علاج الإدمان في وقت قريب وهو ما أدى إلى ربط هذه الواقعة بإدمان الشبو المخدر الفتاك الذي دفع شخص إلى التخلص من أبناءه شنقا والذهاب إلى أداء صلاة الفجر متجردا من كل المشاعر الإنسانية.

الجدير بالذكر أن تعاطي الشبو لا يهدد خطر على حياة المدمن فقط بل من حوله أيضا، وهو ما نراه بوضوح في الآونة الأخيرة حيث حوداث القتل والأغتصاب فقط نتيجة تعاطي مخدر الشبو وغيره من المخدرات الفتاكة.

مذبحة محافظة القليوبية

حادثة مقتل الأشقاء الأربعة على يد والدهم في الإسماعيلية لم تكون الأولى من نوعها، حيث شهدت محافظة القليوبية الأسبوع المنصرم مذبحة مماثلة حيث قام والد بقتل أبناءه الأربعة، وأدت التحريات بعد القبض على المجرم، من أنه يعاني من حالة نفسية سيئة أدت به إلى قتل أبناءه الأربعة أكبرهم يبلغ من العمر 21 عام وأصغرهم لم يتعدى سنة 5 أعوام.

وقد أشارت التحريات أن المتهم أصيب بهذه الحالة النفسية بعد أن تركته زوجته، وقد يكون هذا هو سبب ارتكابه للجريمة، وفي رغبة للتخلص من هذه الجرائم البشعة من الضروري توفير العلاج النفسي وعلاج الإدمان لكافة من يحتاج إلى العلاج، وذلك لتجنب تحوله من ضحية إلى مجرم يشيع في الأرض فسادا.

اقرأ أيضا:

7 من أضرار إدمان الشبو

علاج إدمان الشبو في المنزل

أضرار تعاطي مخدر الشبو

أحتل مخدر الشبو في الفترات الأخيرة عناوين كافة الأخبار المحلية والعالمية وذلك لقدرته الإدمانية الفتاكة وعلاقة الشبو وقاتل أبنائه الأربعة بالإسماعيلية، حيث كان يعاني المجرم من إدمان الشبو مما أدى إلى دخوله إلى مركز لعلاج الإدمان.

الجدير بالذكر أن ضرار الشبو تتباين من بين أضرار نفسية وأخرى جسدية، تؤدى إلى تدهور حياة المدمن من كافة الجوانب، مما يزيد من ضرورة تلقى علاج الإدمان وعدم الخروج من المصحة دون الوصول إلى التعافي التام، وضمن أضرار مخدر الشبو الآتي:

  •   الإصابة بالاكتئاب.
  •   العصبية والغضب، وإظهار العنف تجاه الآخرين.
  •   الهلاوس السمعية والبصرية والتي تنتهي في الغالب بالإصابة باضطراب الفصام.
  •   الخوف والقلق.
  •   تدهور وظائف المخ.
  •   تلف في خلايا المخ والذي ينتهي في الغالب بنزيف أو سكتة دماغية.
  •   الإصابة بمتلازمة الشك والارتياب، وفي الغالب أن هذه الأضرار النفسية التي أدت إلى إقدام مجرم الاسماعيلية بقتل أبناءه الأربعة.
contact us banner

كيف استطيع التخلص من إدمان الشبو؟

اخبار علاقة الشبو وقاتل أبناءه الأربعة بالإسماعيلية ضجت في كافة أرجاء الجمهورية وهو ما أدى إلى تخوف من أضرار الشبو على المدى القريب والبعيد، لذا زادت الأسئلة حول الطرق الآمنة للتخلص من إدمان الشبو وأضراره.

الجدير بالذكر أن أفضل وآمن طريقة لعلاج إدمان الشبو هو التوجه إلى مركز علاج متخصص مثل مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، وذلك من أجل سحب سموم المخدر من الجسم والخضوع للتأهيل النفسي والسلوكي، ومن الضروري التواجد داخل المركز طل فترة تلقي العلاج وذلك من أجل التقليل من احتمالية حدوث الانتكاس، وبهذا نكون قد تعرفنا على العلاقة التي تجمع بين الشبو وقاتل أبنائه الأربعة بالإسماعيلية.

مصدر 1

مصدر 2