علاج إدمان كونفنتين نهائياً بديل الترامادول

يعد دواء الكونفنتين من الأدوية التي يتم استخدامها في علاج الصرع، وهذا الدواء يعد من الأدوية الفعالة جدًا في حال استخدامه بطريقة صحيحة وبعد الاستشارة الطبية والمراقبة الطبية للتطورات، إلى أنه في حالة استخدام جرعات كبيرة من الدواء دون استشارة الطبيب أو استخدامه بشكل خاطئ يسبب الإدمان، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية علاج إدمان كونفنتين نهائيًا بديل الترامادول والعديد من المعلومات التي تخص الدواء وكيفية استخدامه والجرعات وما إلى ذلك.

معلومات حول دواء كونفنتين

يعد دواء كونفنتين من البدائل التي يتم استخدامها لعقار الترامادول في علاج بعض المشاكل النفسية والعقلية والتي من أهمها الصرع حيث أنه يتم استخدامه كمضاد للاختلاجات التي تحدث في الدماغ إلى جانب الأدوية الأخرى التي يتم وصفها لذلك.

ويتم وصف الدواء للتخلص من الآلام العصبية التي تنتج عن الإصابة بمرض القوباء المنطقية، والذي يعد من أنواع عدوى الهربس الفيروسية، ويتكون دواء كونفنتين من المادة الفعالة جابابنتين وهي المسؤولة عن الحد من نوبات الصرع.

اقرأ أيضا: علاج إدمان المخدرات والتخلص من العبودية

هل دواء الكونفنتين يسبب الإدمان؟

يذكر الأطباء أن دواء الكونفنتين يسبب الإدمان وحالة من التعود النفسي والجسدي في حالة استخدامه بشكل خاطئ، لذلك الأطباء يكونون حريصين عند وصف هذا الدواء للمرضى على تقديم العديد من النصائح التي تتعلق بكيفية تناول هذا الدواء، وذلك من خلال تحديد الجرعات أو القيام بتقليل جرعات الدواء تدريجيًا في حال الرغبة في التوقف عن تناوله، وذلك لأن التوقف المفاجئ تنشأ عنه العديد من الأضرار.

contact us banner

علاج إدمان كونفنتين نهائيًا بديل الترامادول

يمكن الوصول إلى علاج إدمان الكونفنتين نهائيًا من خلال التعاون بين المدمن والأخصائي النفسي وأخصائي العلاج الدوائي والسلوكي، والتعاون بين الطبيب والمدمن وأسرته، ويتم العلاج من إدمان الكونفنتين نهائيًا من خلال عدة مراحل تتمثل في الآتي:

  • العمل على إقناع الابن بأنه مدمن لهذا الدواء ويعد هذا من أهم المراحل لكي يتم الحصول على الموافقة للبدء في علاج إدمان الكونفنتين نهائيًا، ويمكن في هذه المرحلة الاستعانة بالطبيب النفسي أو المقربين من المدمن لإقناعه بأنه مدمن وبأنه يحتاج إلى تلقي العلاج.
  • المرحلة الثانية تعد من أهم المراحل وهي مرحلة اختيار مركز أو مستشفى متخصص في علاج الإدمان، ويعتبر مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي من أفضل مراكز العلاج التي تقدم برامج علاجية مخصصة لكل مريض.
  • تشخيص الإصابة بالإدمان، ويتم ذلك من خلال إجراء بعض الفحوصات الشاملة التي يتم من خلالها تشخيص الحالة المدمن، والتعرف على الأعراض التي يعاني منها، والعمل على إعداد خطة علاجية مناسبة لحالته الصحية.
  • التوقف عن تناول الدواء، واستبداله ببعض الأدوية تحت الإشراف الطبي وذلك من أجل التقليل والتحكم في الأعراض الانسحابية.
  • علاج الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المريض نتيجة التوقف عن تناول الدواء، وقد يتم استخدام أدوية في هذه المرحلة للحد من الاكتئاب والقلق وباقي المشاكل النفسية الأخرى.
  • اللجوء إلى العلاج النفسي لتحفيز المريض على التخلص من الإدمان والعمل على تحسين سلوكياته، وتحسين الطريقة التي يتعامل بها مع الأفكار التي تراوده باستمرار.
  • العمل على توفير الدعم الاجتماعي للمدمن من خلال إجراء بعض الجلسات مع أسرته وأصدقائه والمقربين منه لتوعيتهم حول كيفية دعم المريض وتحفيزه لتلقي العلاج وكيفية التعامل معه بطريقة صحيحة.
  • إجراء جلسات توعية للمتعافي تحميه من خطر الانتكاسة ويتم توجيه نصائح له حول الكيفية الصحيحة التي يتم من خلالها التعامل مع الأدوية بشكل صحيح، وبهذا يتم علاج إدمان كونفنتين نهائيا بديل الترامادول.

مصدر 1

مصدر 2