مدة علاج إدمان الحشيش

مدة علاج إدمان الحشيش وما يستغرقه المريض من وقت داخل المركز العلاجي أو المستشفي راجع بشكل أساسي إلي الفريق الطبي المعالج وما يتراءى له، ففي الواقع المشكلة التي تواجهنا في مصحات علاج الإدمان التدخل في فترة العلاج لعدم دراية الأهل بالتعافي وأصوله وما يحتاج إليه المريض من وقت للتخلص من معاناة الإدمان والقدرة على العودة للمجتمع من جديد .

ما هي مدة علاج إدمان الحشيش؟

كثير من الأشخاص يشغله بشكل كبير مدة علاج إدمان الحشيش لكن في واقع الأمر ما ينبغي أن يشغل بال المريض هو الوصول إلى التعافي وإتمام مراحل علاج الإدمان من الحشيش مهما كانت المدة العلاجية والتي بالطبع تختلف من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل والمعايير.

وأهمها هي كمية المخدرات التي في الجسم وتلك السموم تكونت بحسب فترة ومدة إدمان الحشيش وحجم جرعة الحشيش وهل تعاطي الحشيش باستمرار أو على فترات متقطعة ومن هنا يكون هناك اختلاف في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للحشيش .

ومن الأمور التي تؤثر في مدة العلاج من الحشيش هي رغبة الشخص في التعافي ومدى استجابته للبرامج العلاجية والاستعانة بمصحات علاج الإدمان والمختصين  مع أدوية لعلاج إدمان الحشيش وبرامج العلاج النفسي وغيرها من العوامل والمتغيرات التي تختلف من شخص لآخر .

لذا لا يمكن أن نقول  كم مدة علاج الإدمان من الحشيش لكن هناك برامج علاجية تستمر ما بين ثلاث أشهر وبعض برامج علاج الإدمان يستمر 6 أشهر وبرامج علاج الإدمان قد تمتد إلى عام كامل ومن الأمور الهامة في مبادئ علاج الإدمان أنه كلما كانت مدة علاج الادمان أطول كلما كان أفضل للوصول إلى أفضل درجات التعافي من الإدمان .

مصادر الموضوع

مدة علاج الإدمان