هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات؟

هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من مستخدمي هذا الدواء، وذلك خوفا من المسائلة القانونية وكذلك خشية الوقوع في الإدمان، الجدير بالذكر أن كونفنتين يسبب الاعتماد الجسدي في حالة الاستخدام الخاطئ له فهل يظهر في تحليل المخدرات أم لا هذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية.

هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات؟

يصنف كونفنتين على أنه واحد من الأدوية الفعالة في علاج الصرع، اضطراب القلق وغيرها من الاضطرابات الأخرى وذلك لأنه يحتوي على المادة الفعالة الجابابنتين التي تؤثر على الأعصاب، كما أنه علاج فعال في حالة الآلام العصبية.

الجدير بالذكر أن كونفنتين في حالة الاستخدام الخاطئ له بسبب الاعتماد الجسدي، كما أنه مدرج في جدول المخدرات، لذا في حالة الخضوع لتحليل المخدرات وكنت من متناولي عقار كونفنتين فإنه يظهر في تحليل المخدرات لمدة 7 أيام من آخر جرعة للدواء.

ومن الضروري الإشارة إلى أن كونفنتين لا يعتبر من المواد التي يتم البحث عنها في تحليل المخدرات، ولكن يفضل الاحتفاظ بالوصفة الطبية للدواء لتجنب التعرض للمسألة القانونية.

اقرأ أيضا:
كونفنتين بديل الترامادول

مدة بقاء كونفنتين في الجسم

استخدام كونفنتين يتم تحت إشراف الطبيب في حالات طبية تستدعي إلى ذلك، لذا في الغالب لا يتم إجراء تحليل البول للكشف عنه هذا المخدر إلا في حالة تطلب الأمر لذلك، وفي حالة الكشف عن مدة بقاء كونفنتين في الجسم فهي كالآتي:

  • يبقي في الدم لمدة من 5:7 ساعات في حالة غير المدمن، وتصل إلى 4 أيام في حالة المدمن.
  • يمكن الكشف عن وجود كونفنتين في البول لمدة تصل إلى 3 أيام.
  • يمكن الكشف عن وجود كونفنتين في الشعر لمدة 90 يوم، ولا يمكن الكشف عنه عن طريق اللعاب.
contact us banner

أعراض إدمان كونفنتين

في ضوء الحديث عن إجابة سؤال هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات من الضروري الإشارة إلى بعض أعراض إدمان الدواء التي تظهر على الشخص والتي من ضمنها الآتي:

  • الرغبة الملحة في تناول الدواء.
  • زيادة الجرعة باستمرار للحصول على نفس التأثير.
  • ظهور العديد من الأعراض الانسحابية في حالة التقليل من الجرعة وغيرها من الأعراض الأخرى، التي في حالة ظهورها يجب التوجه إلى مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي للحصول على المساعدة الطبية اللازمة للتخلص من الاعتماد على الدواء.

مصدر