هل يمكن الشفاء من ثنائي القطب

هل يمكن الشفاء من ثنائي القطب يعتبر واحد من الأسئلة التي تراود بال الكثيرين من مرضى ثنائي القطب وأسرهم وذلك بسبب حدة أعراض المرض التي تؤثر على كافة جوانب الحياة، فهل يمكن التخلص من بايبولار وما هي مدة العلاج، إليكم الإجابة على هذه الأسئلة خلال السطور التالية.

هل يمكن الشفاء من ثنائي القطب؟

يؤثر اضطراب ثنائي القطب بشكل مباشر على الحالة المزاجية للمريض فـ يتأرجح بين الأرتفاع والانخفاض في الحالة المزاجية، وجاء في الإجابة على سؤال هل يمكن الشفاء من ثنائي القطب بشكل مختصر، لا يمكن التعافي بشكل نهائي من اضطراب ثنائي القطب.

فلم يتمكن الأطباء حتى وقتنا هذا من إيجاد وسيلة علاجية تساعد على التخلص من اضطراب ثنائي القطب بشكل نهائي، ولكن يمكن اتباع بعض الأساليب العلاجية التي تمكن المريض من العودة إلى حياته الطبيعية، كما أن الاستمرار على برنامج علاجي يشمل العلاج بالأدوية والعلاج النفسي على المدى الطويل يساعد على التحكم في المرض وعدم ظهور أي نوبات أو ظهورها بصورة قليلة.

contact us banner

مدة الشفاء من ثنائي القطب

مدة الشفاء من اضطراب ثنائي القطب أو ما يعرف بالهوس الاكتئابي، من الضروري قبل الحديث عن ذلك الإشارة إلى أن هذا الاضطراب مزمن لا يمكن التخلص منه بشكل نهائي، ولكن اتباع تعليمات الطبيب والحصول على العلاج المناسب يعطي نتائج إيجابية للمرض بعد 3 أشهر من العلاج، حيث يتمكن المريض من السيطرة على الأعراض.

الجدير بالذكر أن هذه المدة يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر بسبب اختلاف الأعراض، وفي حالة الامتناع عن تلقي العلاج يمكن أن تستمر نوبات الهوس ما بين 3:6 أشهر بينما تزداد نوبات الاكتئاب لتستمر من 6: 12 شهر.

اقرأ أيضا: كيفية التعامل مع مريض ثنائي القطب

متى ينتهي مرض ثنائي القطب؟

يعتبر اضطراب ثنائي القطب ضمن الاضطرابات المزاجية المزمنة التي لا يمكن التعافي منها بشكل نهائي فعند الإجابة على سؤال متى ينتهي مرض ثنائي القطب، الإجابة هي أنه لا ينتهي بل يمكن التحكم في أعراض المرض والنوبات والتقليل منها من خلال اتباع برنامج علاجي طويل الأمد، مع احتمالية عودة الأعراض مرة أخرى حتى مع استمرار تلقي العلاج.

مصدر 1