أشهر أعراض الكبتاجون التي تجعلك تتيقن بنسبة 100

يعد كبتاجون أحد أشكال المنشطات، ويؤدي تناوله إلى زيادة مستويات الطاقة والتركيز، وتحسين الحالة المزاجية وتقليل الشهية. ويتناول العديد من الأشخاص العقار للبقاء مستيقظين ومنتبهين لفترات طويلة من الزمن، أو حتى كمكمل لفقدان الوزن. ومع ذلك، فإن العقار يسبب الإدمان بشدة.

الكبتاجون من العقاقير المخدرة التي تؤثر بقوة على الجهاز العصبي المركزي وتؤدي إلى تدميره، ومن هنا تظهر أشهر أعراض الكبتاجون على الأشخاص بوضوح ويسهل التعرف على مدمن الكبتاجون، ومن أبرز أعراض الإدمان على الكبتاجون التي يجب على الأسرة التعرف عليها والوصول إلى متعاطي الكبتاجون في أسرع وقت من أجل إنقاذه من طريق الإدمان تتمثل فيما يلي :

كيف تكتشف مدمن الكبتاجون
كيف تكتشف مدمن الكبتاجون

أشهر أعراض الكبتاجون 

  1. تتسبب حبوب الكبتاجون في حدوث تقلبات في الحالة المزاجية بشكل واضح، ففي لحظة ما يكون الشخص في قمة المرح وبدون أي مقدمات تتحول تلك اللحظات من المرح إلى حالة من الحزن والاكتئاب فيكون الشخص أشبه بمريض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، حتى في الحديث مع الأشخاص الآخرين ففي وقت يكون الشخص في اثناء حديثة مع الآخرين في قمة الثقة بنفسه، ولكن سرعان ما يتحول الي شخص مهزوز فاقد الثقة في نفسه.
  2. بسبب تأثير الامفيتامينات والتي من بينها الكبتاجون على الجهاز العصبي المركزي بشكل قوي، والتأثير على الجهاز الدوري والقلب فإن هذا يؤدي إلى حدوث ارتفاع في ضغط الدم، كما يظهر على الشخص المدمن كميات عرق غزيرة.
  3. من أشهر أعراض الكبتاجون أنه يؤدي إلى حدوث زيادة في معدل ضربات القلب.
  4. من أقوى وأشهر أعراض الكبتاجون والتي تظهر على الشخص المتعاطي تلك الحبوب المنشطة من الامفيتامينات إذ تبدأ في الظهور فور تناول حبوب الكبتاجون الصفراء أو البيضاء أو حتى في ظل تناول بديل الكبتاجون حيث إنها تتسبب في حدوث جفاف في الفم بالإضافة إلى الدوخة والشعور بحالة من الصداع ولكن تلك الأعراض تتحول بمرور الوقت إلى أعراض اسوأ إن لم يتم التعامل معها من خلال المختصين.
  5. يؤدي الإدمان على الكبتاجون إلى تظهر على الجهاز الهضمي وتؤدي إلى الشعور بالإمساك إلا أنه في بعض الأحيان يحدث العكس تماماً ويعاني متعاطي الكبتاجون من الإسهال .
  6. حدوث هلاوس سمعية وبصرية كاذبة وهذا يحدث في المراحل المتأخرة من الإدمان على لكبتاجون بالإضافة إلى تخيل الأفعال والتصرفات التي ليس لها أي حقيقة في أرض الواقع .
  7. المعاناة من الأعراض الذهانية إذ قد يصبح الشخص مريض ذهاني بسبب تلك الأضرار وتأثير حبوب الكبتاجون على الدماغ .
  8. من الأعراض الشائعة بين مدمني الكبتاجون أنه يؤدي إلى كثرة حك الأنف، وهو من أعراض تعاطي الكبتاجون البارزة ويرجع السبب في هذا الفعل إلى أن حبوب الكبتاجون الصفراء وهي بديل الكبتاجون الأشهر والأكثر انتشاراً في المجتمع فتلك الحبوب بشكل خاص تؤدي إلى حدوث جفاف الغشاء المخاطي للأنف .
  9. من أشهر أضرار وأعراض إدمان حبوب الكبتاجون ما تتسبب فيه من التأثير السلبي على الأسنان إذ تتسبب حبوب الكبتاجون في حدوث تآكل في الأسنان حيث يقوم الأشخاص المدمنين بحك أسنانهم بقوة او من خلال تحريك اللسان على أسنانهم بشكل مستمر .
  10. من أعراض الإدمان على الكبتاجون والتي تظهر للأشخاص المقربين من المدمن إن تعاطي الكبتاجون يتسبب في ظهور وانبعاث رائحة كريهة من الفم .
  11. من أعراض الإدمان على الكبتاجون أنه يظهر على الشخص متعاطي حبوب الكبتاجون شحوب في الوجه، بل في ظل الإستمرار في التعاطي لتلك الحبوب المدمرة من المنشطات الفتاكة يتحول وجه مدمن الكبتاجون إلى اللون الأسود، وتبدو الهالات السوداء حول عينه ويراها كل شخص ينظر إليه بوضوح .
  12. الأعراض التي تظهر على الجسد بوضوح والتي يجب على الأسرة التعرف عليها هي فقدان الوزن والذي يحدث بسبب ضعف الشهية .
  13. من الأعراض التي من خلالها يتم التعرف على مدمن الكبتاجون الواضحة والتي يسهل على الأسرة ملاحظتها بشكل كبير إنه في حال إبطال مفعول الكبتاجون من خلال مفككات الكبتاجون أو من خلال استعمال أدوية علاج الكبتاجون التي تؤخذ في رحلة العلاج فإن الشخص تعود إليه الشهية وحالة من الإقبال بشراهة على الأكل ومن ثم يحدث زيادة في الوزن .
  14. من أضرار وأعراض الإدمان على الكبتاجون إنه يتسبب في حدوث تشنجات في العضلات مع رعشة في الأطراف.
  15. من أعراض الكبتاجون أنه يؤدي إلى حالة من عدم القدرة على التحكم في الجسم بسبب حدوث خلل حاصل في الجهاز العضلي والجهاز المركزي .

ذات صلة

5 من أضرار الكبتاجون بعد تركه

يتضح لنا أن الكبتاجون مخدر قوي وتأثيره على الشخص المدمن حاد، يصطحب أيضًا مؤثرات جسدية، لذلك علينا تأهيل المريض لإستعادة عافيته البدنية والعقلية.

المصادر

مصدر ١

مصدر ٢