افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت ... و6 فوائد للاستشارات الزوجية

افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت أصبح الآن من أولويات الكثير من الأزواج، النزاعات والخلافات الأسرية التي يمر بها الزوج والزوجة قد تكون سبب في هدم العلاقة بينهما، وانهيار الأسرة وتشتت الأبناء وكثرة النزاعات التي لا تحقق أي نتيجة سوى السلبيات على الطرفين، والاستشاري النفسي دوره مساعدة هؤلاء الأفراد على تحقيق الموازنة المطلوبة لنجاح العلاقة الزوجية، لذلك أصبح مهم جدًا لدى الكثير البحث عن افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت.

الوطن العربي مؤخرًا أصبح أكثر واعيًا وثقافة حول الاستشارات الزوجية، ودور العلاج والتأهيل النفسي للأزواج لمساعدتهم على التعافي من الصدمات النفسية، والمشاكل التي تزيد من حجم الفجوة بين الطرفين، وبمقدرة المعالج النفسي أن يقدم لك أفضل نصائح لإنجاح العلاقة الزوجية وإنقاذها من الانهيار، ولكن ما هي معايير اختيار افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت.

من يجب أن يطلب الاستشارة الزوجية؟

قبل توضيح من هو افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت سنتحدث معكم عن الأشخاص، والأزواج المطالبين بالبحث عن الاستشارات الزوجية كما يلي:

  • الأزواج الذين يشعرون أنهم يتعرضون إلى القتال المستمر بينهم على نفس الأمور.
  • كذلك الأزواج الذين يعانون من صعوبة التوافق أو التوصل إلى حل لمشاكل الحياة اليومية.
  • الأزواج الذين يعانون من الملل أو الخرس الزوجي التي تعد من أكثر المشكلات الجنسية شيوعًا في السنوات الماضية.
  • أيضًا الأزواج الذين يشعرون أنهم فقدوا التوافق والانسجام الجنسي و الرومانسية بينهما.
  • الأزواج الذين يشعرون أن توزيع المسؤوليات المنزلية غير متساوية ولا يستطيعون كيفية إيجاد الحلول المناسبة للطرفين.
  • الأزواج الذين يشعرون أن الشريك الآخر غير متواجد عاطفيًا.
  • عدم الاتفاق حول خيارات التربية أو المال.
  • كذلك عدم الوصول إلى نمط حياة مستقر يلائم الزوجة والزوج.
  • إذا كان أحد الطرفين يتعامل مع مشكلة تعاطي الشريك الآخر للمواد المخدرة، أو المعاناة من أحد مشكلات واضطرابات الصحة العقلية.
  • عند التعرض إلى خسارة أو مشكلة تحتاجون إلى معالجتها معًا بالتوافق والتفاهم.
  • أيضًا من يعاني من مشكلة الفوارق الاجتماعية بين الشريك الآخر.
  • تأثير المسؤوليات على الحالة النفسية وعلى القدرة على التوصل إلى حل.

عيادة طب نفسي الكويت و8 صفات لأفضل دكتور نفسي

7 من فوائد الاستشارات الزوجية

الحاجة إلى التواصل مع افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت ترجع إلى الفوائد، والإيجابيات التي تحققها الاستشارات الزوجية بين الطرفين، وإليك أهم 7 فوائد للاستشارات الزوجية كالآتي:

مساعدة الأزواج على قضاء بعض الوقت معًا المساعدة على تحليل الأنماط السلوكية الوساطة بين الزوجين يساعد على التواصل الفعال يساعد على إزالة سوء الفهم تعلم مهارات جديدة لتحسين التواصل يساعد الأزواج على تحمل المسؤولية
مشكلة شائعة في العصر الحديث وهي أن الجميع مشغولون بشيء ما، مثل الجلوس أمام شاشات الهاتف لساعات طويلة أو التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك تساعد الاستشارات الزوجية الأزواج على قضاء بعض الوقت معًا في حياتهم المزدحمة، والالتقاء من أجل التركيز على أنفسهم وعلاقتهم الزوجية وكيفية تطويرها بشكل أفضل. افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت هو من يساعد الأزواج على تحليل الأنماط السلوكية، والعمل على تحديد الأنماط التي تقودهم إلى القتال والصراع فيما بينهما، وبمجرد تحديد تلك الأنماط يكون من السهل العمل على تعديلها بمساعدة الاستشاري النفسي. يعد افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت هو الوسيط بين الزوجين، ويكون طرف محايد يساعد على التواصل الجيد والفعال بين الزوجين، هذا الأمر مفيد بشكل مميز وخاص وتحديدًا عندما يكون الأزواج على استعداد تام لتحسين علاقاتهم الزوجية، ولكنهم غير متأكدين من الطريقة الصحيحة التي تساعدهم على تحسن العلاقة بينهم في المستقبل. الكثير يبحث عن افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت الذي يقوم بدوره في مساعدة الأزواج على التواصل الفعال، حيث أن التواصل الفعال ولغة الحوار والمناقشة تعد أحد أهم جوانب الزواج الناجح، ومن المألوف في الوقت الحالي فقدان بعض الأزواج لغة الحوار والتواصل الفعال فيما بينهما، والتي تعد وسيلة للتعبير عن مشاعرهم، وتوضيح احتياجات بعضهم البعض للحد من التصادم والخلافات المستمرة. أحد فوائد الاستشارات الزوجية أنها تساعد على إزالة سوء الفهم بين الزوجين، وتعزز من توضيح جوانب الخلافات التي تنشب بين الأزواج، وبالتالي العمل على تكوين صورة أفضل عن شريك الحياة. افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت هو من يساعد الأزواج على تعلم بعض المهارات، وامتلاك أدوات فعال تحسن من عملية التواصل بين الزوجة والزوجة، مثل تعلم عدم مقاطعة الشريك الآخر باستمرار أو التحدث كثيرًا وعدم إعطاء الشريك الآخر فرصة للرد، وبالتالي يعزز من تخلص الأزواج من العادات السيئة التي تؤثر على العلاقة الزوجية. تساعد الاستشارات الزوجية الأزواج على تعلم طريقة ليظلوا مسؤولين تجاه بعضهم البعض طوال الوقت، وللاستفادة من ذلك في تحسين العلاقة والانتهاء من العادات السيئة التي تؤثر على الشريك الآخر، وذلك في محاولة إنشاء نمط حياة يصمد أمام اختبار الزمن، لذلك يلجأ الاستشاري إلى تعيين واجبات منزلية للزوجين.

 

افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت

أحد أهم معايير اختيار افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت هي قدرة على استخدام أدوات، وآليات مختلفة أثناء جلسات الاستشارات الزوجية، وذلك بسبب الاختلاف والفروق الفردية بين الأزواج، والطباع البشرية والأنماط السلوكية بين الرجل والمرأة، لذلك احرص على اختيار استشاري ذو خبرة وكفاءة عالية على اختيار التوجهات والاستراتيجيات المختلفة للعلاج.

مركز CHOOSE للاستشارات النفسية من أهم المراكز النفسية التي تقدم استشارات زوجية في دولة الكويت، وإذا كنت بحاجة إلى التواصل مع افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت تحدث إلينا، واحجز موعد لأجل الاستشارة الزوجية تحت إشراف نخبة من أفضل، وأمهر الاستشاريين النفسية.

الدكتورة منى اليتامي صاحبة الإدارة في المركز تعد أفضل استشارية نفسية على الإطلاق، كما أنها حاصلة على دبلومة العلاج المعرفي السلوكي (CBT)، وتمتلك خبرة واسعة وكفاءة علمية وعملية بهذا المجال، لذا تعتبر هي افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت، إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة لإنقاذ زواجك تواصل معنا في الحال.

موضوعات ذات صلة: مراكز العلاج النفسي في الكويت 

أنواع الاستشارات الزوجية

افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت هو من يمتلك العديد من المفاتيح، والآليات العلاجية التي تساعد على تحسين التواصل بين الأزواج والوصول إلى لغة تفاهم وحوار جيد لحل المشكلات الزوجية المختلفة، ومن أبرز الاستشارات الزوجية والتوجهات المستخدمة في مركز CHOOSE للطب النفسي ما يلي:

  • العلاج السلوكي المعرفي (CBT).
  • كذلك العلاج المركّز عاطفيًا (EFT).
  • أيضًا العلاج الذي يركز على الحلول (SFT).
  • العلاج النفسي الإيجابي.
  • طريقة جوتمان.

الخبرة الطويلة للاستشاريين في مركز CHOOSE للطب النفسي تعد سبب كبير في زيادة الوعي، والمعرفة بجميع الحلول النفسية التي تزيل العقبات والخلافات التي تواجه الأزواج وتكون سبب في انتشار حالات الطلاق بالوطن العربي، لذلك مع مركز CHOOSE للاستشارات النفسية تمتلك الفرصة لوضع حد للخلافات، والنزاعات الزوجية التي تصل بك وبدون شك إلى الانفصال فلا تطيل التفكير وتواصل معنا الآن.

نهاية الحديث عن افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت:

افضل استشاري علاقات زوجية في الكويت هو صاحب الحلول الفعالة لجميع المشكلات، والنزاعات التي تواجه الأزواج في بداية الزواج أو بعد سنوات طويلة، وخلال مقالنا قمنا بتسليط الضوء على أهم الفوائد التي تحققها الاستشارات الزوجية، وما هي أبرز الطرق والآليات المستخدمة في الاستشارة الزوجية، والتي يتم تطبيقها بأحدث الطرق داخل مركز CHOOSE للاستشارات النفسية من قبل الاستشاريين من أصحاب الكفاءة والخبرات العلمية والعملية.

مصدر1 

مصدر2

مصدر3 

مصدر4 

مصدر5

شارك المقال